الإمارات تُصمم على إستضافة لقاء تقريب وجهات النظر بين وادا ومسؤولي الرياضة المصرية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

من أجل مكافحة المنشطات وبحث إعتماد المعمل المصري للمنشطات

الإمارات تُصمم على إستضافة لقاء تقريب وجهات النظر بين "وادا" ومسؤولي الرياضة المصرية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الإمارات تُصمم على إستضافة لقاء تقريب وجهات النظر بين "وادا" ومسؤولي الرياضة المصرية

الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا )
القاهرة – محمد عبد الحميد

تستضيف الإمارات السبت لقاء تقريب وجهات النظر بين ممثلي الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا ) ومسؤولي الرياضة المصرية في ضوء التأكد من تطبيق الكود الدولي للوكالة في جمهورية مصر العربية, ويستعرض اللقاء كافة سبل التعاون بين الجانبين في ما يخص الجانب المتعلق بمكافحة المنشطات إلى جانب بحث آخر المستجدات حول اعتماد المعمل المصري للمنشطات والذي تم إنشائه بواسطة القوات المسلحة المصرية ليستهدف خدمة رياضيي مصر وقارة إفريقيا ودول غرب آسيا.

و أكَّد وزير الشباب والرياضة المصري, المهندس خالد عبد العزيز, على أن مبادرة اللجنة الأولمبية الوطنية  في استضافة هذا اللقاء ليست بالجديدة على أبناء الإمارات مشيراً إلى أن العلاقات بين البلدين سواء في المجال الرياضي أو المجالات الأخرى دائما ما تحمل طابعاً فريداً وصبغة تاريخية ، وهو الأمر الذي ترويه الأجيال ويفتخر به الجميع.

وعبَّر المدير التنفيذي للجنة المصرية لمكافحة المنشطات, الدكتور أسامة غنيم, عن اعتزازه بمبادرة الإمارات التي تأتي ضمن سلسلة حافلة من العمل المشرف في الميادين كافة ، مشيراً إلى أن هذه الخطوة الرائدة بعقد لقاء موسع بين الطرفين ستصب في مصلحة الرياضة العربية بوجه عام.

وأوضح غنيم أن السبب الرئيسي في حدوث سوء الفهم بين الوكالة الدولية واللجنة المصرية لمكافحة المنشطات نتج عن عدم وجود عنصر الخبرة الكافية في الوقت الذي كان ينحصر فيه  المفهوم العام على إدارة دفة الأمور من قبل مجلس إدارة اللجنة فقط ، قبل أن تتدخل "الوادا" وتطلب تطبيق بعض اللوائح التي التزم بها الجانب المصري  بشكل كامل.

وأضاف غنيم أن اعتماد المعمل المصري لمكافحة المنشطات يمر ب 3 مراحل حيث انتهت الأولى بالفعل في نوفمبر عام 2013 والتي تتعلق بالإجراءات والجوانب الإدارية وعمل استبيان والحصول على موافقة الوكالة الدولية فيما يخص الأجهزة ومدى كفاءتها ، بينما تشهد الثانية تدريب الكوادر المصرية وصقل قدراتها في المعامل المعتمدة ومنها معمل برشلونة في إسبانيا حيث تم إجراء بعض التجارب الأولية ولكنها غير مسموح خروجها في الوقت الحالي نظراً لعدم حصول المعمل على الإعتماد الرسمي ، وتختتم رحلة الإعتماد  بالخطوة الثالثة التي قد تتراوح بين 6 أشهر أو سنة تقوم "الوادا" فيها بإرسال 50 عينة كإختبار للكوادر العاملة بالمعمل المصري.

وأعرب غنيم عن أمله في أن يشهد اللقاء المرتقب اعتماد أخذ عينات دم من الرياضيين في المعمل المصري بصورة مباشرة دون إرسالها إلى الخارج نظرًا لإرتباط العينة بوقت معين لا يتجاوز مدة 12 -  24 ساعة من وقت إجراء الفحص, وتمنى أن يتم توقيع عدد من برتوكولات التعاون بين اللجنة الوطنية والمصرية لمكافحة المنشطات على هامش اللقاء.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تُصمم على إستضافة لقاء تقريب وجهات النظر بين وادا ومسؤولي الرياضة المصرية الإمارات تُصمم على إستضافة لقاء تقريب وجهات النظر بين وادا ومسؤولي الرياضة المصرية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 12:56 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

انعشي منزلك ببهجة اﻷلوان

GMT 11:29 2020 الثلاثاء ,19 أيار / مايو

انخفاض كبير في قيمة ميسي ونيمار ومبابي

GMT 13:34 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

استشهاد شاب متأثرًا بجراحه برصاص الاحتلال في القدس
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday