الإنتربول يصدر تحذيرًا بحق مسؤولين في الاتحاد الدولي لألعاب القوى
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بخصوص تهم تتعلق بالفساد وتبييض أموال في فرنسا

"الإنتربول" يصدر تحذيرًا بحق مسؤولين في الاتحاد الدولي لألعاب القوى

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الإنتربول" يصدر تحذيرًا بحق مسؤولين في الاتحاد الدولي لألعاب القوى

الرئيس السابق للاتحاد الدولي لألعاب القوى لامين دياك
باريس ـ مارينا منصف

أصدرت المنظمة الدولية للشرطة الجنائية "الإنتربول" تنبيهًا دوليًا إلى نجل الرئيس السابق للاتحاد الدولي لألعاب القوى لامين دياك (82 عامًا)، بابا ميساتا دياك، الذي يواجه اتهامات فساد وتبييض أموال في فرنسا. كما يواجهان أيضًا مستشار دياك القانوني حبيب سيسيه والطبيب السابق لمكافحة المنشطات في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" غابريال دول، اتهامات بالحصول على رشاوى المنشطات.
 
ووجدت الشرطة في فيلا دول الواقعة على شاطئ كوت دازور المترف في القرب من موناكو، 87 ألف يورو نقدًا (93 ألف دولار). وأوضحت النائبة العامة المالية في فرنسا أليان أوليت، "إن مغلفات تحوي على أوراق من فئة 50 و100 و200 و500 يورو وجدت في منزل دول المشتبه بتلقيه الرشاوى". حيث يحظر على دول ودياك وسيسيه مغادرة فرنسا.
 
وذكرت أوليت في مؤتمر صحافي بعد عرض تقرير جديد حول فضائح الاتحاد الدولي لألعاب القوى، "اعترف الثلاثة أنه بعد 2011، تم التعامل مع جواز السفر البيولوجي لـ23 عداءً روسيًا بطريقة غير طبيعية، من دون اتخاذ عقوبات أو إيقافات من الاتحاد الروسي أو الاتحاد الدولي". حيث تذرعوا بحجة أنهم لم يرغبوا "بفضيحة كبيرة" قبل دورة ألعاب لندن الأولمبية 2012، قد تؤثر على محادثات مع الرعاة وعقود النقل التلفزيوني.
 
وجمّدت سلطات موناكو حسابًا يحوي 1,8 مليون يورو (2 مليون دولار)، يعود إلى رئيس الاتحاد الروسي السابق فالنتين بالاخنيتشيف. حيث أفاد تقرير لحنة الأخلاقيات في الاتحاد الدولي، بأن "بالاخنيتشيف ودياك الصغير كانا جزءًا من عصابة تبتز الرياضيين المخفقين في فحوص المنشطات". ودفعت بطلة ماراثون السيدات في لندن 2012 ليليا شوبوخوفا قبل اكتشاف تنشطها على الأقل 450 ألف يورو (490 ألف دولار)، بحسب تحقيق الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات.
 
ويشتبه محققون بأن الدفعة التي كانت في 2014، عندما تم دفع مبلغ 300 ألف يورو لمدير أعمال شركة "بلاك تايدينغ" في سنغافورة المرتبطة ببابا ميساتا دياك. كانت للحصول على صمت شوبوخوفا حول الرشاوى. وذكرت أوليت، "إن العلاقات كانت جيدة مع المحققين الروس ونعوّل أيضًا على تفاعل السلطات القانونية في سنغافورة، التي تم أيضًا طلب مساعدتها. سيعتمد طول التحقيق على سرعة الإجابات المعطاة إلى قضاة التحقيق".
 
وأضافت "إن تورط أشخاص آخرين ممكن في هذه القضية". حيث يمكن أن ينتقل التركيز الآن إلى بابا ميساتا دياك. الذي دفع والده كفالة بقيمة 500 ألف يورو، لكنه غير قادر على مغادرة فرنسا. لتوضح أوليت، "إن ابنه موجود على الأرجح في بلده السنغال، وأن مذكرة توقيف دولية صدرت بحقه في 17 كانون الأول/ديسمبر، استدعي من المحققين لكنه رفض تسليم نفسه. كما قال للصحافة إنه لن يستجيب للاستدعاء الفرنسي".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإنتربول يصدر تحذيرًا بحق مسؤولين في الاتحاد الدولي لألعاب القوى الإنتربول يصدر تحذيرًا بحق مسؤولين في الاتحاد الدولي لألعاب القوى



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 18:29 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

أسماك الوطواط العملاقة تغزو شواطئ غزة

GMT 09:39 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 21:38 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

سيمافور المحطة!

GMT 21:32 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

ماذا حل بالثمانيتين معاً؟

GMT 16:34 2020 الخميس ,16 تموز / يوليو

أخبار من السعودية وسورية ولبنان

GMT 10:41 2020 الخميس ,24 كانون الأول / ديسمبر

انتخابات رابعة وخارطة سياسية وحزبية مفخّخة في إسرائيل

GMT 08:40 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

معلومات عن السيارة نيسان " إكس تيرا" موديل 2021 الجديدة كليًا

GMT 02:15 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

فراس سعيد يؤكّد أن فكرة "التاريخ السري لكوثر" خارج الصندوق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday