الشباب في غزة تعلن بدء تدشين مشروع مكتبة فلسطين الرياضية الإلكترونية
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

تبحث الوزارة إجراءات صارمة ضد أحداث الشغب في الملاعب

"الشباب" في غزة تعلن بدء تدشين مشروع "مكتبة فلسطين الرياضية الإلكترونية"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الشباب" في غزة تعلن بدء تدشين مشروع "مكتبة فلسطين الرياضية الإلكترونية"

المدير العام للشؤون الرياضية في وزارة الشباب والرياضة جمال العقيلي
غزة– علياء بدر

أعلنت الإدارة العامة للشؤون الرياضية في وزارة الشباب والرياضة في غزة، الثلاثاء، عن بدء إنشاء "داعش" يقتحم مكتبة الموصل ويحرق مجموعة من المخطوطات والوثائق" href="../../../home/pagenews/%D8%AF%D8%A7%D8%B9%D8%B4-%D9%8A%D9%82%D8%AA%D8%AD%D9%85-%D9%85%D9%83%D8%AA%D8%A8%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%88%D8%B5%D9%84-%D9%88%D9%8A%D8%AD%D8%B1%D9%82-%D9%85%D8%AC%D9%85%D9%88%D8%B9%D8%A9-%D9%85%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AE%D8%B7%D9%88%D8%B7%D8%A7%D8%AA-%D9%88%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%AB%D8%A7%D8%A6%D9%82.html">مكتبة فلسطين الرياضية الإلكترونية", والتي تعد الأولى من نوعها على الصعيد المحلي والعربي.

وشرعت الوزارة في إعداد الهيكلة الخاصة بالمكتبة, وتصميم الموقع الخاص بها, بعد سلسلة من الاجتماعات واللقاءات التي عقدتها مع الحاسوب الحكومي والمكتبات العاملة في غزة.

وصرَّح المدير العام للشؤون الرياضية في الوزارة, جمال العقيلي، بأن البدء في التحضير لإطلاق المكتبة الإلكترونية جاء بهدف الارتقاء بجانب البحث العلمي للرياضة, من خلال العمل على توفير عشرات الآلاف من النسخ الرياضية للكتب العربية والعالمية, إضافة إلى آلاف الدوريات والمجلات, والتي تسهل عملية البحث للمختصين من الطلبة وباحثي العلم.

وأضاف العقيلي أن المكتبة ستحتوي على نافذة خاصة بالفيديوهات والصور المحلية والعربية والدولية, والتي ستمكن المتابع من مشاهدة أفضل اللقطات واللحظات الرياضية على المستوى المحلي والعالمي, مؤكدًا أن المكتبة ستشمل الكثير من البيانات والنوافذ المتعددة, وستمكن الباحثين من الحصول على البيانات والتقارير والإحصاءات الرياضية، والتي ستسهل عملية البحث لزوار الموقع.

وأكد العقيلي أن الوزارة كثفت من جهودها لإخراج المكتبة بصورة مميزة تليق باسم فلسطين الذي تحمله, مؤكدًا استمرار العمل في تصميم وإنشاء الموقع الخاص بالمكتبة, من خلال الاستعانة بمختصين وخبراء على قدر كبير من المعرفة.

وبيّن العقيلي أن المكتبة ستضم نافذة خاصة بالأجندة المحلية والعربية والدولية, والتي ستحتوي على أهم البطولات والأحداث الرياضية, إذ ستعمل الوزارة لاحقًا على تطوير الموقع ليكون باللغة الإنجليزية, لضمان وصوله إلى العالمية.

في سياق متصل، شرعت وحدة الشؤون القانونية في وزارة الشباب والرياضة, في إعداد مسودة قرار يتعلق بشروط ترخيص المنشأة الرياضية, بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 144 / 2004, والذي حدد صلاحيات وكيل الوزارة في إصدار تعليمات وتوجيهات بشأن الموضوع.

وذكر المستشار القانوني للوزارة, أمجد شراب، أنه بموجب هذا القرار سيتم تحديد الشروط الفنية للصالات الرياضية, وصالات اللياقة البدنية, والملاعب المعشبة, والصالات متعددة الأغراض, والأكاديميات الرياضية, وروابط المشجعين, إضافة إلى مراكز البحث العلمي.

وشدد شراب على أهمية الالتزام بتلك الشروط, لضبط عمل تلك الصالات, والعمل على النهوض بالواقع الرياضي, مشيرًا إلى أن الكثير من الصالات والملاعب أقيمت دون أن تستوفِ الشروط القانونية المطلوبة.

وأكد شراب أن الوزارة سيكون لها دور كبير في دعم جهود لجان المتابعة الخاصة بالموضوع, وأن الصالات والملاعب لن تحصل على الترخيص القانوني, إلا بعد استيفاء الشروط والحصول على موافقة وزارة الشباب والرياضة.

وفي موضوع آخر، استنكرت وزارة الشباب والرياضة أحداث الشغب التي جرت في مباراة خدمات النصيرات وضيفه شباب خان يونس، على ملعب الدرة في دير البلح، مساء الأحد الماضي، ضمن منافسات الأسبوع الـ(16) من الدوري الممتاز لأندية قطاع غزة.

واعتبرت الوزارة، خلال بيان عاجل، أن ما حدث خلال المباراة من اعتداء على حكم اللقاء، وإلقاء الحجارة داخل الملعب وفي المدرجات، مما أدى إلى إصابات كثيرة، واستدعاء المزيد من قوات الشرطة لتأمين خروج طاقم التحكيم، يعد مؤشرًا خطيرًا سيؤثر على مسيرة كرة القدم في قطاع غزة.

وطالبت الوزارة اتحاد كرة القدم باتخاذ جميع الإجراءات المناسبة لردع من يحاول إثارة الشغب أو تعكير صفو النشاط الرياضي، ووضع حد لمن تسول له نفسه المساس بالمنظومة الرياضية، التي قدمت خلال الفترة الماضية صورة ناصعة عن الصمود والتحدي وانتظام البطولات الرسمية، رغم ما تعرض له قطاع غزة من دمار وعدوان همجي خلال العدوان الإسرائيلي الأخير.

وأكدت الوزارة أنها على جاهزية كاملة لمساندة اتحاد الكرة في الإجراءات التي يتخذها لضبط الملاعب، ومنع تكرار مثل هذه الحوادث، وشددت على أن حياة المواطنين والجمهور واللاعبين تعتبر الأهم في هذه المرحلة، ودعت إلى تكاتف جميع الجهات لوقف هذه المظاهر بالسرعة الممكنة حتى لا تتسع وتصبح ظاهرة تتكرر في الملاعب.

كما ثمّنت الوزارة دور اتحاد اللعبة وما يؤديه من جهود كبيرة، من خلال جميع طواقمه، في إدارة المباريات، وانتظام الدوري بجميع درجاته، وأشادت بدور مجلس إدارة الاتحاد في إعادة النشاط الرياضي رغم الصعوبات كافة وقلة الدعم المالي.

من جهة أخرى، طالبت الوزارة جميع وسائل الإعلام بمساندة اتحاد اللعبة، ومتابعة الأحداث الرياضية دون تحيز لأي طرف، وتوعية الجمهور بخطورة مظاهر التعصب وتأثيرها السلبي على مسيرة الرياضة الفلسطينية.

يذكر أن هذا الحادث الثاني هذا الأسبوع في الدوري الممتاز، بعد أن تكرر المشهد في مباراة اتحاد خان يونس وخدمات الشاطئ، وما حدث خلال المباراة من اعتداء على الحكم وبعض اللاعبين وحدوث إصابات بين الجمهور.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشباب في غزة تعلن بدء تدشين مشروع مكتبة فلسطين الرياضية الإلكترونية الشباب في غزة تعلن بدء تدشين مشروع مكتبة فلسطين الرياضية الإلكترونية



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:10 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يولد بعض الجدل مع أحد الزملاء أو أحد المقربين

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 19:59 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

يوم مميز للنقاشات والاتصالات والأعمال

GMT 09:47 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل أسيرا محررا من جنين على حاجز عسكري

GMT 16:55 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 11:43 2015 الأحد ,20 أيلول / سبتمبر

القنبلة والقرار

GMT 06:44 2017 السبت ,04 شباط / فبراير

من هتلر والإنجيل إلى "داعش" والقرآن

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 06:41 2017 السبت ,04 شباط / فبراير

فيروس "ترامب" اخترق النظام الأمريكى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday