العميد محمد فرج يوضح آليات تنظيم الدوري العالمي للكرة الطائرة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بيَّن لـ"فلسطين اليوم" المكافآت التي تحصل عليها الفرق الفائزة

العميد محمد فرج يوضح آليات تنظيم الدوري العالمي للكرة الطائرة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - العميد محمد فرج يوضح آليات تنظيم الدوري العالمي للكرة الطائرة

الدوري العالمي للكرة الطائرة
القاهرة – محمد عبد الحميد

كشف رئيس جهاز الكرة الطائرة في نادي "الجيش" لفترات طويلة ومسؤول العلاقات العامة في الاتحاد العربي والمصري العميد محمد فرج، عن آليات تنظيم بطولة الدوري العالمي للكرة الطائرة ومكافآتها وموقف مصر منها.

 وأوضح العميد فرج في مقابلة مع "فلسطين اليوم" أنَّ "بطولة الدوري العالمي للكرة الطائرة تلقى اهتمامًا كبيرًا من جمهور اللعبة، وللتعرف على نظام البطولة يجب أنَّ نعرف أنَّ الفرق تقسم إلى ثلاث مستويات، الأول يضم 8 فرق والثاني يضم 12 فريقًا، والثالث 12 فريقًا".

وأضاف أنَّ المنتخب المصري شارك في المستوى الثالث، نظرًا إلى عدم الاشتراك في الفترات السابقة، ما أدى إلى تراجع تصنيف الفريق، مشيرا إلى أن المستوى الثالث الذي يضم 12 فرقة مقسمة إلى ثلاث مجموعات كل مجموعة 4 فرق وتلعب المباريات بنظام الدورين ذهابًا وعودة".

وتابع: "في البداية تتقدم الدول التي ترغب في استضافة التصفيات بطلب إلى الاتحاد الدولي ويختار الدول التي ستنظم  المباريات، حيث وقع الاختيار على مجموعة مصر للعب الدور الأول في كازخستان والعودة في مصر".

واستطرد العميد فرج: "تصعد أوائل المجموعات الثلاث بالإضافة إلى الدولة التي تستضيف المرحلة الثانية، وللتنويه سلوفاكيا تشارك بصفتها المنظم حيث كانت ثالث مجموعتها في التصفيات".

وأشار إلى أنَّ الجدول موضوع سلفا بترتيب المباريات، حيث وقعت مصر أمام سلوفاكيا، والفائز يواجه الفائز من المباراة الأخرى، أما النقطة المهمة جدًا والتي تغيب عن الجميع، هي أن الأول والثاني يضمنان الصعود إلى المستوى الثاني بغض النظر عن الفائز في المباراة النهائية".

واستكمل: "يهبط الحادي عشر والثاني عشر من المستوى الثاني مباشرة إلى المستوى الثالث، وبغض النظر عن نتيجة اليوم، فمنتخب مصر ضمن الصعود وانتهى الدوري العالمي بالنسبة إليه في هذا المستوى وهذا يعتبر إنجازًا كبيرًا لقصر فترة الإعداد".

وكشف فرج عن المكافآت التي تحصل عليها الفرق الفائزة، مشيرًا إلى أنَّ الأول على كل مجموعة يحصل على مبلغ 60 ألف دولار، وبعد ذلك المركز الأول في التصفية الثانية يحصل على مبلغ 40 ألف دولار، والمركز الثاني 30 ألف دولار، والثالث 20 ألف دولار، والمركز الرابع 10 آلاف دولار، مؤكدًا أنَّ رسوم الاشتراك في الدوري العالمي 60 ألف دولار.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العميد محمد فرج يوضح آليات تنظيم الدوري العالمي للكرة الطائرة العميد محمد فرج يوضح آليات تنظيم الدوري العالمي للكرة الطائرة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:04 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 23:05 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

شباب الخليل يحاول مصالحة جماهيره أمام الخضر

GMT 06:17 2015 الثلاثاء ,27 كانون الثاني / يناير

منال موسى تكشف عن معاناتها أثناء "أراب آيدول"

GMT 15:54 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

شركة "المملكة" تقر شراء أسهم الوليد بن طلال في "ليفت"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday