الملاكم الأسطوري محمد علي لم يكن طريح الفراش
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

لم يفقده الشلل الرعاش والرغبة بالاهتمام والدعابة

الملاكم الأسطوري محمد علي لم يكن طريح الفراش

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الملاكم الأسطوري محمد علي لم يكن طريح الفراش

الأسطورة محمد علي كلاي
نيويورك ـ فلسطين اليوم

أنكرت بنات الملاكم العالمي محمد علي ما نشرته وسائل الإعلام الدولية عن وفاته والدهن وهو طريح الفراش. وكشفت ابنتا الملاكم الأسطوري مريم وهنا أنه "عانى من مرض شلل الرعاش لمدة 30 عامًا، ولكنه لم يكن طريح الفراش، أو قريبًا من الموت، بل كان قادرًا على التواصل بصورة جيدة". يأتي ذلك على الرغم من ما أدلى به شقيقه عبد الرحمن علي، الذي أعلن، في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، أنه بالكاد يستطيع التكلم.

وأكدت مريم وهنا أنَّ "التقارير الكاذبة جاءت من سوء فهم للحالة، وهو المرض الذي يصيب جزء من المخ ويتلفه تدريجيًا على مدى الأعوام، والذي قد يسبب الهزات، وبطء الحركة والعضلات غير المرنة وعدم القدرة على الكلام، والأكثر شيوعًا أنه يقلل من نبرة الكلام".

وأوضحت هنا، في تصريح صحافي، أنَّ "الشلل الرعاش في تطور، وليس لدى الناس المعرفة الكافية به، ولذلك لا يفهمون أن ما نراه يعد أمرًا طبيعيًا".

وأضافت "يبدو أحيانًا أنه متعب، لأنه يبلغ 73 عامًا، ويعاني من الشلل الرعاشي، وعادة ما يرونه كذلك لأنه قضى الليلة السابقة خارج المنزل، ولكن حالته داخل المنزل تبدو مختلفة، ويبدو عليه الارتياح، وهو كل يوم في حالة مختلفة، ففي بعض الأيام يبدو عليه الأرق أكثر من أيام أخرى، وقد لا يمكنه التواصل بطريقة جيدة"، مشيرة إلى أنها "تتحدث معه كل يوم، وتعرف ما يمر به".

وأبرزت أنَّ "والدها يتحرك، ولا يزال يتمتع بروح الدعابة، وفي واقع الأمر يشعر بالسعادة الغامرة من الاهتمام الذي لقيه إثر تجربته المرضية، التي كادت أن تودي بحياته".

وبيّنت أنَّ "كل ما يريده هو الاهتمام حتى وإن كان هذا بإعلان وفاته، فأنا أخبرته ذات يوم بأن الصحف أعلنت وفاتك، فقال لي (هل كنت على الصفحات الأولى؟)".

وبدوره، كشف أخوه الشقيق عبدالرحن علي أنه "جاءت كل الفحوصات لتفيد أنه لا يقدر على الكلام بصورة جيدة ولكنه سعيد بوجودنا معه".

وفي كانون الثاني /يناير الماضي، أعلن ابن محمد علي، جنر، أنه "ظن أنه لا خيار سوى بقاء والده حيًا لنهاية هذا العام"، مضيفًا "دعوت الله أن يعجل بوفاته ليرحمه من هذا المرض".

وأكّدت ابنته مريم، البالغة من العمر 46 عامًا، "عندما قرأت الخبر في الصحف للمرة الأولى انتابتني حالة من الذعر، واتصلت بزوجة أبي، وسألتها هل هذا الخبر حقيقي؟ ولكن الآن لم نعد نفزع على الإطلاق".

ولفتت هنا إلى أنّ "ابنه وأخوه الشقيق لم يقصدا الخطأ، ولكنهما صرحا بما يعرفانه، وهذا لأنهما لم يريا أبي كثيرًا، ولكنهما سينقلان الحقيقة بعد لقائه".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الملاكم الأسطوري محمد علي لم يكن طريح الفراش الملاكم الأسطوري محمد علي لم يكن طريح الفراش



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 09:13 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء متوترة وصاخبة في حياتك العاطفية

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 08:04 2016 السبت ,24 كانون الأول / ديسمبر

علماء يشرحون التعديلات الوراثية المطلوبة للعيش أصحاء

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 19:16 2017 السبت ,14 كانون الثاني / يناير

ميسي وسواريز يقودان تشكيل برشلونة أمام لاس بالماس

GMT 18:09 2016 الأحد ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الاتحاد الآسيوي يعاقب الأندية العمانية

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 04:24 2017 الإثنين ,10 تموز / يوليو

يد الأهلي يسعى لضمّ القطري محمود زكي

GMT 03:21 2016 الخميس ,01 كانون الأول / ديسمبر

صيني يؤكد اكتشافه طرقات غامضة على كبسولته الفضائية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday