النجوم السوداء تصطدم بالأفيال في مباراة مثيرة لنهائي كأس أفريقيا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يسعى كل منهما لدخول التاريخ الأحد

النجوم السوداء تصطدم بالأفيال في مباراة مثيرة لنهائي كأس أفريقيا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - النجوم السوداء تصطدم بالأفيال في مباراة مثيرة لنهائي كأس أفريقيا

منتخب كوت ديفوار
القاهرة ـ حسام السيد

تتحول أنظار جماهير كرة القدم نحو الشاشات مساء الأحد لمتابعة مباراة نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية على ملعب باتا في غينيا الإستوائية، والتي تجمع منتخبي غانا وكوت ديفوار وسط توقعات بأن تكون مواجهة كروية في غاية الندية والإثارة لرغبة كل منهما في دخول التاريخ بعد سنوات طويلة من الغياب عن التتويج بالكأس.

وتقام المباراة على ملعب ستاديوم دي باتا ويديرها الحكم الجامبي الشهير باكاري جاساما .

وتأمل نجوم غانا السوداء في الفوز باللقب ليكون الخامس في تاريخها بعد أن حصلت عليه لآخر مرة عام 1982.

 ويعول المدير الفني أفرام جرانت على مجموعة من أفضل اللاعبين يتقدمهم الشقيقان أندريه وجوردان أيوة، ومعهم كوكبة من أبرز النجوم المحترفين في مختلف دوريات العالم الكبيرة مثل مبارك واكاسو واسمواة كوادو واسمواة جيان، وذلك بعد أن قدم المنتخب مباريات قوية للغاية في الفترة الأخيرة .

وأكد جرانت أن المنتخب الغاني يضم مجموعة من الشباب صغار السن الذين يملكون قدرات بدنية وذهنية مميزة للغاية، مضيفًا أنه يثق كثيرًا في قدرتهم على حصد اللقب ودخول التاريخ بعد سنوات طويلة من الإخفاق وكان من بينها الوصول إلى المباراة النهائية ثم الخسارة أمام المنتخب المصري في بطولة أنجولا 2010 .

وأشاد أندرية أيوة بجهود زملائه في المنتخب، مؤكدًا أن الجميع لديهم رغبة قوية في حصد اللقب وإسعاد الجماهير التي تعول عليهم الكثير .

وفي الجانب الآخر يبحث المنتخب الإيفواري عن اللقب الغائب منذ عام 1992، ويقوده الفرنسي هيرفيه رينارد الذي سبق له قيادة منتخب زامبيا للقب الأفريقي عام 2012 .

ويملك منتخب الأفيال كوكبة من أبرز اللاعبين وأبرزهم الشقيقان يايا وكولو تورية، بالاضافة إلى مهاجم إيه إس  روما الإيطال جيرفينهو .

وتحدث رينارد عن المباراة النهائية، مؤكدًا انه يحلم بان يقود المنتخب لتحقيق المجد الأفريقي، مشددًا على ثقته في ان تطور أداء اللاعبين يجعله متفائلًا للغاية بإمكانية تحقيق ذلك .

وأوضح القائد يايا تورية أنه يأمل في الحصول على الكأس لإثبات أن بلده عظيمة وأنه يقود جيل عظيم من اللاعبين، بالاضافة إلى رغبته في استغلال شارة القيادة لتوجيه اللاعبين نحو التتويج باللقب الغالي. 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النجوم السوداء تصطدم بالأفيال في مباراة مثيرة لنهائي كأس أفريقيا النجوم السوداء تصطدم بالأفيال في مباراة مثيرة لنهائي كأس أفريقيا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 16:48 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

فساتين السهرة القصيرة تسيطر علي عالم الموضة في 2018

GMT 12:50 2019 الإثنين ,25 شباط / فبراير

"سحاب 73" أول طائرة سورية خالصة تصميمًا وصناعة

GMT 18:23 2018 الأربعاء ,29 آب / أغسطس

إصابة 14 طالبة إثر حادث دهس في مدينة الخليل

GMT 10:19 2018 الثلاثاء ,05 حزيران / يونيو

القوات الحكومية السورية تنفذ قصف على جبال اللاذقية

GMT 20:58 2018 الأحد ,20 أيار / مايو

برشلونة يودع إنييستا بالفوز على سوسييداد

GMT 21:39 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

قائد منتخب اليمن علاء الصافي يُعزّز قدرات شباب العقبة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday