الهلال يستضيف العين في نصف نهائي دوري أبطال اّسيا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بتحول أنظار جماهير الكرة العربية والخليجية مساء الثلاثاء

"الهلال" يستضيف "العين" في نصف نهائي دوري أبطال اّسيا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الهلال" يستضيف "العين" في نصف نهائي دوري أبطال اّسيا

مباراة الهلال السعودي والعين الإماراتي
الرياض ـ عبدالعزيز الدوسري

تتحول أنظار جماهير الكرة العربية والخليجية على وجه الخصوص مساء الثلاثاء نحو مباراة الهلال السعودي والعين الإماراتي في لقاء الذهاب للدور نصف النهائي من بطولة دوري ابطال اسيا ، ومن المنتظر حضور 67 ألف مشجع في استاد الملك فهد الدولي لمتابعة المباراة التي ستساهم في تحديد صاحب بطاقة الظهور في نهائي دوري الأبطال الشهر المقبل أمام سول الكوري الجنوبي أو وسترن سيدني واندرارز الأسترالي .

ويدخل الفريقان المباراة بدعم تاريخي وجماهيري كبير ، بالنسبة للهلال فإنه يحمل الرقم القياسي في الفوز بلقب الدوري برصيد 13 مرة كما توج بالكأس الآسيوية مرتين في 1991 و2000 بشكلها القديم ، غير أن الفريق عانى خلال دور المجموعات وكان يحتل المركز الأخير بعد أول ثلاث جولات بعد التعادل مرتين بنتيجة 2-2 والخسارة 3-2 ،  وفاز الفريق بعد ذلك مرتين وتعادل مرة واحدة دون أن يدخل مرماه أي هدف .

وسحق الهلال منافسه بونيودكور الأوزبكي 4-صفر في مجموع مباراتي الذهاب والاياب قبل أن يتفوق 1-صفر على السد القطري في دور الثمانية ليستكمل سبع مباريات دون أن تهتز شباكه ، وكان الهلال يلعب تحت قيادة سامي الجابر حتى دور الستة عشر قبل أن يتولى تدريبه لورينتيو ريجيكامب الذي قاد ستيوا بوخارست لإحراز لقب الدوري الروماني مرتين متتاليتين قبل الانتقال للهلال في مايو الماضي.

ويعد الشمراني من أخطر مهاجمي السعودية وتصدر قائمة الهدافين في الدوري المحلي خمس مرات في آخر سبعة مواسم وسجل سبعة أهداف في البطولة الجارية ، واعتاد الفريق اللعب بطريقة 4-4-2 على أن يقود خط الهجوم الثنائي الخطير المكون من القائد ياسر القحطاني وناصر الشمراني .

و يقدم العين بطل اّسيا 2003 كرة قدم هجومية هذا الموسم وأحرز 23 هدفا في عشر مباريات وتصدر مجموعته وفاز بكل مبارياته الأربع في دور الستة عشر ودور الثمانية ، ويدين العين في شراسته الهجومية للغاني أسامواه جيان هداف البطولة برصيد 12 هدفا لكن التركيز على الهجوم ترك الفريق يعاني دفاعيا في كثير من الأحيان حتى انه حافظ على نظافة شباكه في مباراتين فقط هذا الموسم.

ويعيش جيان حالة من التألق منذ انتقاله للعين في 2011 وأحرز 85 هدفا في 75 مباراة محلية ليقود العين للفوز بلقب الدوري في 2012 و2013 ويرفع رصيده إلى 11 لقبا وهو رقم رقياسي ، وعلى المستوى المحلي تراجع العين إلى المركز السادس في الدوري الموسم الماضي بعد رحيل مدربه الروماني كوزمين اولاريو الذي انتقل لقيادة الغريم الأهلي وتوج معه بلقب الدوري .

واستعان العين بثلاثة مدربين في ستة أشهر قبل تعيين الكرواتي زلاتكو داليتش في مارس آذار الماضي ليقوده للفوز خمس مرات في آخر سبع مباريات بالدوري وكذلك في نهائي كأس الرئيس ، ويمكن لداليتش أن يكون مؤثرًا في القمة الخليجية في ظل أنه سبق له تدريب "الهلال" في فترة سابقة .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهلال يستضيف العين في نصف نهائي دوري أبطال اّسيا الهلال يستضيف العين في نصف نهائي دوري أبطال اّسيا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 18:29 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

أسماك الوطواط العملاقة تغزو شواطئ غزة

GMT 09:39 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 21:38 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

سيمافور المحطة!

GMT 21:32 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

ماذا حل بالثمانيتين معاً؟

GMT 16:34 2020 الخميس ,16 تموز / يوليو

أخبار من السعودية وسورية ولبنان

GMT 10:41 2020 الخميس ,24 كانون الأول / ديسمبر

انتخابات رابعة وخارطة سياسية وحزبية مفخّخة في إسرائيل

GMT 08:40 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

معلومات عن السيارة نيسان " إكس تيرا" موديل 2021 الجديدة كليًا

GMT 02:15 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

فراس سعيد يؤكّد أن فكرة "التاريخ السري لكوثر" خارج الصندوق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday