رئيس المجلس الأولمبي الآسيويّ يعلن عن رفضه نقل كأس العالم 2022 من قطر
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

اعتبر ما نشر في الصحافة العالمية "عنصريّة" واستبعاد 3 إماراتيين في الجودو

رئيس المجلس الأولمبي الآسيويّ يعلن عن رفضه نقل كأس العالم 2022 من قطر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - رئيس المجلس الأولمبي الآسيويّ يعلن عن رفضه نقل كأس العالم 2022 من قطر

الفهد يرفض نقل كأس العالم 2022 من قطر
الدوحة ـ فلسطين اليوم

أعلن رئيس المجلس الأولمبي الآسيويّ، ورئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية (أنوك)، الشيخ أحمد الفهد أنَّ القارة الآسيويّة ستحارب حتى النهاية بغية حماية حقّها، وحقِّ قطر في استضافة كأس العالم لكرة القدم عام 2022.

وأضاف الفهد، في تصريح صحافي، على هامش "أسياد أينشيون 2014" في كوريا الجنوبية، "سنقاوم، وسنحارب من أجل حق قطر والقارة الآسيوية في استضافة كأس العالم، فهي بطولة كل آسيا، وليس قطر فقط"، مبيّنًا أنَّ "قطر اتبعت الإجراءات الموضوعة من الفيفا، واستحقت الفوز بالاستضافة".

وأوضح "يمكنهم أن يناقشوا إقامتها في الصيف أو في الشتاء، إنه أمر نقبله؛ لأنه تقنيّ، وكان مطروحًا في الملف، لكننا سنرفض أيّ قرار بنقل البطولة إلى مكان آخر"، معتبرًا ما ينشر في الصحافة العالمية "عنصرية في حق قطر والمنطقة".

وتأتي تصريحات الفهد بعد الجدل الذي أثير في شأن مسألة نشر تقرير الأميركي مايكل غارسيا، الذي تولى التحقيق في كيفية منح استضافة مونديالي 2018 إلى روسيا و2022 إلى قطر.

وأعلن عدد من المسؤولين في "فيفا"، وغارسيا نفسه، عن "ضرورة نشر التقرير"، في حين أكّد الاتحاد الدولي لكرة القدم أنّه "لن ينشر التقرير، استنادًا إلى البند الأخلاقي، وبانتظار المزيد من الإجراءات في هذه القضية".

وسلّم غارسيا تقريره، المكوّن من نحو 300 صفحة، إلى غرفة التحكيم في لجنة الأخلاق التابعة لـ"الفيفا".

وتعلو من حين لآخر أصوات تشكّك بإقامة كأس العالم في قطر، وآخرها لرئيس الاتحاد الألماني السابق، الذي اعتبر أنَّ "البطولة لن تقام هناك بسبب الحرارة المرتفعة"، مستندًا إلى تقرير طبيّ.

وشكّل الاتحاد الدولي "فيفا" مجموعة عمل برئاسة رئيس الاتحاد الآسيوي البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، والأمين العام لـ"فيفا" جيروم فالكه، للبحث مع الجهات المعنية من اتحادات وروابط دوريات لكرة القدم في إمكان نقل موعد النهائيات من الصيف إلى أواخر عام 2022، على أن تصدر خلاصة عملها مطلع 2015.

وتواجه استضافة قطر للمونديال حملة قوية، لاسيّما من الصحف الإنجليزية التي تنشر تقارير عن دفع مبالغ مالية مقابل الفوز بالتصويت.

وفي سياق آخر، أبرز رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي الشيخ أحمد الفهد أنّه "يفضل تمثيل رياضيين مواطنين لبلدانهم في دورات الألعاب الآسيوية، على الرغم من احترامه للوائح الخاصة بالتجنيس في الاتحادات الرياضية الدولية".

وتابع "نحن في المجلس الأولمبي الآسيوي نتبع قوانين اللجنة الأولمبية الدولية نفسها، باعتماد ثلاثة أعوام لتغيير جنسية أيّ رياضيّ".

وأشار إلى أنَّ "التجنيس يحصل أيضًا في أوروبا وأميركا"، مؤكدًا أنها "أمور إما أن نقبلها كما هي، وإما أن نتركها، وفي النهاية إنها الرياضة، وإنه ميثاق اللجنة الأولمبية الدولية وقوانين الاتحادات الدولية بالسماح لرياضيين بتمثيل بلد آخر".

يذكر أنّه حصل بعض الرياضيين المجنسين، وغالبيتهم من أصول أفريقية على ميداليات، منها ذهبية، في "أسياد أينشيون"، لاسيما في منافسات ألعاب القوى.

وشهدت منافسات الأسياد استبعاد ثلاثة لاعبين إماراتيين في رياضة الجودو من المشاركة لعدم أهليتهم، إذ حصلوا على الجنسية الإماراتية قبل عامين فقط، في حين أنَّ اللوائح الأولمبية تفرض الحصول عليها قبل ثلاثة أعوام من تمثيل البلد الجديد.

وتختلف قوانين التجنيس من رياضة إلى أخرى، إذ أنَّ الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يفرض مرور خمسة أعوام على حصول أيَّ لاعب لجنسية بلده الجديد قبل السماح له بتمثيله دوليًا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس المجلس الأولمبي الآسيويّ يعلن عن رفضه نقل كأس العالم 2022 من قطر رئيس المجلس الأولمبي الآسيويّ يعلن عن رفضه نقل كأس العالم 2022 من قطر



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 07:12 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يستولي على جرافة وجرار في فروش بيت دجن

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 09:59 2021 السبت ,02 كانون الثاني / يناير

ارتفاع عدد الإصابات بكورونا بين أسرى قسم 3 بالنقب إلى 16

GMT 06:09 2018 الجمعة ,06 إبريل / نيسان

"سيروكو" في بانكوك "كبر مطعم عالي في العالم

GMT 04:44 2017 الجمعة ,15 أيلول / سبتمبر

إيما ستون ترتدي فستانًا أسود برفقة جنيفر لورانس

GMT 13:12 2017 الجمعة ,16 حزيران / يونيو

شريف منير يرصد كريم عبد العزيز فور وصوله مصر

GMT 16:38 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

أفكار ألوان دهانات حوائط باللون الفيروزى لرونق خاص في منزلك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday