عدد من مشجعي تشيلسي يمنعون رجل أسود من صعود مترو الأنفاق
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ردَّدوا أغنية "نحن عنصريون ونحب أنَّ نتعامل بهذه الطريقة"

عدد من مشجعي "تشيلسي" يمنعون رجل أسود من صعود مترو الأنفاق

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عدد من مشجعي "تشيلسي" يمنعون رجل أسود من صعود مترو الأنفاق

مشجعي تشيلسي يمنعون رجل أسود من صعود مترو الأنفاق في باريس
لندن ـ سليم كرم

أثار فيديو لمجموعة من مشجعي "تشيلسي" الإنكليزي يغنون أغنية عنصرية ويمنعون رجل أسود من الصعود إلى مترو الأنفاق في باريس إدانة واسعة النطاق.

يظهر الفيديو لقطة لجماهير "تشيلسي" وهي تحرم رجل أسود من ركوب المترو مساء الثلاثاء الماضي، قبل بداية لقاء الفريق اللندني أمام "سان جيرمان" في باريس.

قام بعض من الجماهير بترديد أغنية "نحن عنصريون ونحب أنَّ نتعامل بهذه الطريقة"، واستمر جمهور "تشيلسي" في منع الرجل الأسمر من دخول المترو في محطة باريس.

تم تصوير هذا الحادث في محطة "ريشيليو- دروو" قبل مباراة "تشيلسي" في دوري أبطال أوروبا ضد باريس "سان جيرمان" في ملعب "بارك دي برانس"، الثلاثاء الماضي، وفتحت السلطات الفرنسية تحقيقًا جنائيًا في الحادث.

كما أكد مسؤولون أنه حال التعرف على هؤلاء المشجعين الذين حرموا أحد الركاب السود من ركوب قطار مترو، فإنَّ السلطات القضائية الفرنسية ستصدر مذكرة اعتقال أوروبية وتسعى لتسليمهم إلى فرنسا.

في حين أدان نادي "تشيلسي" واقعة قيام مشجعي الفريق في العاصمة الفرنسية باريس بالتعدي على رجل أسود، وأوضح في بيان له: "مثل هذه التصرفات بغيضة وليس لها أي مكان في كرة القدم أو المجتمع، سندعم أي إجراء جنائي ضد هؤلاء المشاركين في الواقعة، وإذا أثبت بالدليل أنهم من حاملي التذاكر الموسمية لـ"تشيلسي" أو أعضاء في النادي فسنتخذ ضدهم أقوى الإجراءات الممكنة".

وأوضح مدعون في باريس أنَّ هؤلاء المشجعين سوف يُحكم عليهم بثلاث سنوات سجن وغرامة 45000 جنيهًا إسترليني لاتهامهم بالعنف العنصري في وسائل النقل العام.

وذكر المواطن البريطاني الذي التقط هذه الواقعة، بول نولان، أنه بدا اتسام مشجعي "تشيلسي" داخل المترو "بالعدوانية الشديدة" ووصف الأمر بـ"المشهد القبيح"، لذا فإنه أخرج هاتفه وصور الحادث.

وأضاف نولان: "كان من الواضح أنَّ الرجل صُدم تمامًا عندما تم دفعه، لا أعتقد أنه أدرك من هم، ثم حاول الصعود مجددًا، فتم دفعه خارجًا مرةً أخرى، ذهلت تمامًا مما حدث، ولهذا السبب قمت بتصويره", وأشار إلى أنه سمع أحد مشجعي "تشيلسي" يتحدث عن "طعن شخص ما"، موضحًا: أعتقد أنه كان يشير الى أحد مشجعي باريس "سان جيرمان".

أوضحت تقارير محلية أنَّ الشرطة الفرنسية اضطرت لاستخدام الغاز المسيل للدموع ضد المشجعين قبل المباراة بوقت قصير, وهاجم مشجعو كرة القدم والمعلقون سلوك أنصار "تشيلسي"، بعد مشاهدة هذه اللقطات.

وأوضح بعض الناس أنَّ مشجعي "تشيلسي" لم يمنعوا هذا الرجل من ركوب المترو لكونه أسود، بل يعتقدون أنه كان من مشجعي باريس "سان جيرمان" لذا منعوه من صعود القطار.

وأصدرت شرطة سكوتلانديارد بيان لها توضح خلاله أنها تأخذ هذه المسألة على محمل الجد، وستساعد في تحديد المشتركين في هذه الواقعة, كما أنها ستساعد الشرطة الفرنسية التي تحقق في الواقعة وستدعمهم بأيّة طريقة يختارونها.

وأضاف البيان: "سندرس اللقطات بهدف رؤية ما إذا كنا نستطيع تقديم طلب لإصدار أوامر بمنع حضور مباريات كرة قدم، ومنع المتورطين من السفر لحضور المباريات المقبلة، وبالطبع سنساعد الشرطة الفرنسية، وفي الوقت ذاته سنعمل بشكل وثيق مع نادي "تشيلسي" لكرة القدم".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عدد من مشجعي تشيلسي يمنعون رجل أسود من صعود مترو الأنفاق عدد من مشجعي تشيلسي يمنعون رجل أسود من صعود مترو الأنفاق



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:29 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تكتشف اليوم خيوط مؤامرة تحاك ضدك في العمل

GMT 23:37 2018 الأربعاء ,25 تموز / يوليو

اهتمامات الصحف البريطانية الصادرة الأربعاء

GMT 10:04 2019 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

أسطورة ليفربول يدافع عن محمد صلاح

GMT 09:44 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

قلعة "سيسينغورست" تكشف عن قصة حب غير تقليلدية

GMT 11:40 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

باسل خياط ينشر صورًا برفقة زوجته تكشف استمتاعهما بوقتهما

GMT 05:24 2016 الثلاثاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

نجيبكِ على أهم أسئلة الموضة الشائعة على "غوغل"

GMT 06:56 2016 الإثنين ,12 كانون الأول / ديسمبر

خبير يؤكّد تضرّر مستوى البحث العلمي الرياضي

GMT 01:53 2017 السبت ,07 كانون الثاني / يناير

عادل إمام يوضح أن وجود الشباب في أعماله يسعده
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday