عشرة لاعبين تم استبعادهم من ريال مدريد ليحققوا المجد في أوروبا
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

إيتو أبدع في "برشلونة" وروبين وتشابي يتألقان في قلعة "البافاري"

عشرة لاعبين تم استبعادهم من "ريال مدريد" ليحققوا المجد في أوروبا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عشرة لاعبين تم استبعادهم من "ريال مدريد" ليحققوا المجد في أوروبا

أبطال كرة القدم المستبعدون من نادي ريال مدريد
مدريد ـ عادل صادق

يمتلئ تاريخ "ريال مدريد"، كغيره من الأندية الأوروبية، بعدد كبير من اللاعبين، الذين لم ينجحوا معه، واستغنى عن خدماتهم؛ ليصبحوا بعد ذلك من أبطال المنافسات القارية والدولية.  

وفيما يأتي أبرز عشرة لاعبين تم استبعادهم من "ريال مدريد" ليحققوا المجد الأوروبي بعد ذلك:

1- صامويل إيتو:
يعد إيتو حالة خاصة مع الأبيض، حيث جلبه النادي الملكي من أفريقيا إلى أوروبا؛ لكنه لم يثق في قدرات اللاعب وإمكاناته ليرحل إلى "ريال مايوركا"، الذي قدم معه أداء رائعًا وسجل أهدافًا حاسمة وفاز ببطولة كأس الملك؛ مما دفع فريق "برشلونة" إلى التعاقد معه.

وحقق إيتو مع "برشلونة" المجد الأوروبي، حيث كان المهاجم الكاميروني أحد أبرز عناصر الفريق الذهبي لـ"البرسا"، الذي حقق الثلاثية للمرة الأولى في تاريخ الفريق الكتالوني، كما فاز إيتو بلقب هداف "الليغا" وأفضل مهاجم في أوروبا عام 2006، فضلًا عن عدد كبير جدا من البطولات المحلية والأوروبية مع الفريق الكتالوني.
وعقب حقبته في الفريق الكتالوني انتقل إيتو إلى "انتر ميلان" ليحقق الثلاثية مع الفريق الإيطالي تحت قيادة المدرب جوزيه مورينيو.

2- إيفان زامورانو:
لعب المهاجم التشيلي زامورانو في صفوف "ريال مدريد" بين 1992 إلى 1996، وانتقل بعد ذلك إلى فريق "انتر ميلان"، الذي استطاع معه أن يحصد لقب كأس أوروبا، ووصيف بطل الدوري وقدم مستويات مذهلة في الكالتشيو.

3- آرين روبن:
وصول روبن إلى "ريال مدريد" كان حدثًا عظيمًا مثله مثل رحيله عن الفريق أيضًا، حيث أدت الإصابات المتكررة للنجم الهولندي إلى غضب إدارة "الريالي واستغنائها عنه إلى فريق "بايرن ميونخ "الألماني.

ومع البافاري حقق روبن كل شيء واستطاع أن يحفر اسمه بحروف من نور مع الفريق الألماني، الذي حصد معه حتى الآن أربعة بطولات ""بوندسليغا"، وثلاثة بطولات كأس، وبطولتين سوبر محلي، بطولة "شامبيونزليغ" وبطولة سوبر أوروبي.

4- سانتياغو كانيزاريس:
تواجد سانتياغو كانيزاريس في "الريال" منذ عامه الـ 16، ولكنه لم يحصل أبدًا على فرصة اللعب مع "الميرينغي"، الذي أعاره إلى "إلتشي" و"سيلتا فيغو".

وفي عام 1998 انتقل الحارس إلى فريق "فالنسيا"، الذي لعب له بعد ذلك لمدة عشرة أعوام، وكان أحد أبزر الحراس في أسبانيا ما مكنه من أخذ دور البطولة لأعوام في المنتخب الإسباني.

وفاز كانيزاريس مع الخفافيش ببطولتي "ليغا"، وبطولتين كأس محلي، وبطولة كأس سوبر محلي ووصيف "الشامبيونزليغ".

5- والتر صامويل:
يعد المدافع الأرجنتين أحد النقاط السوداء في تاريخ الأبيض، الذي اشتراه من فريق "روما" مقابل 25 مليون يورو ليبيعه في الموسم الذي تلاه إلى فريق "انتر ميلان" مقابل 16 مليون يورو فقط.

ولم يقدم اللاعب الأداء المنتظر مع الأبيض ولم يصبر الملكي على اللاعب ليطيح به خارج الفريق، ومع "انتر ميلان" تحول صامويل إلى أحد العناصر الأساسية لسنوات طويلة.

وتمكن من حصد خمسة ألقاب "كالتشيو"، وثلاثة ألقاب سوبر محلي، ولقبين كأس محلي، ولقب شامبيونزليغ ومونديال كأس العالم للأندية.

6- كلود ماكيليلي:
أدى رحيل كلود ماكيليلي عن الفريق إلى انهيار تام في النادي الملكي، تم وصف رحيله على أن "الريال" قد خسر أكثر من نصف فريقه.

وفي أول مواسمه مع فريقه الجديد "تشيلسي" وصل إلى نصف نهائي "الشامبيونزليغ" وحصل على المركز الثاني في البريميرليغ، وعلى مدار مسيرته مع "البلوز" حصل مرتين على البريميرليغ، وبطولة كاس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة مرتين، درع الاتحاد الإنجليزي وكاس انجلترا، بالإضافة إلى وصيف الشامبيونزليغ.

7- ويسلي شنايدر:
أثار وصوله إلى الريال مثله مثل مواطنه روبن ضجة كبيرة، لكنه غادر الملكي سريعًا إلى "انتر ميلان" الذي حقق معه الثلاثية عام 2010 بالإضافة إلى كأس سوبر إيطاليا ومونديال الأندية.

وتمكن أيضًا من تحقيق عدد من الانجازات في مسيرته مع فريق "غالاطا سراي"، حيث حصل على الدوري التركي مرتين، والسوبر المحلي مرتين وبطولة الكأس مرة واحدة.

8- إستيبان كامبياسو:
وأمضى مايسترو خط وسط فريق "انتر ميلان" الأرجنتيني كامبياسو تجربة سريعة في "ريال مدريد"، قبل وصوله إلى فريق "انتر ميلان"، الذي تحول إلى أحد أبرز عناصره الأساسية، حيث تمكن النجم الأرجنتيني معه من حصد 5 بطولات كالتشيو، و4 سوبر محلي، و4 كأس إيطاليا، وبطولة شامبيونزليغ ومونديال كأس العالم للأندية.

9- تشابي ألونسو:
وانتقل اللاعب من صفوف "ريال مدريد" إلى "بايرن ميونخ" في قرار مفاجئ عقب حصده لقب الشامبيونزليغ مع الريال الموسم الماضي.

ومنذ انتقاله إلى البافاري تحول إلى أحد أهم العناصر في تشكيلة المدرب بيب جوارديولا، وتمكن من حصد لقب البوندسليغا والوصول إلى نصف نهائي الشامبيونزليغ.

10- ألفارو موراتا:
لا شك أنه أكثر اللاعبين الذي يندم "الريال" على رحيلهم في الوقت الحالي، حيث ترك الميرينغي نجم "ريال مدريد" الشاب في الصيف الماضي إلى فريق "يوفنتوس"، على الرغم من أدائه المميز في المرات القليلة التي شارك بها مع الفريق الأول.

ومع السيدة العجوز قدم موراتا كل شيء في كرة القدم وتحول إلى أحد أبرز المهاجمين الأوروبيين وكان قاب قوسين أو أدنى من تحقيق الثلاثية معهم عقب الفوز بالكالتشيو، والكأس والوصول إلى نهائي الشامبيونزليغ قبل أن يخسر اللقب أمام "برشلونة"؛ لكن النجم الإسباني قد ترك بصمته أيضًا في المباراة النهائية وسجل هدفًا في مرمى العملاق الكتالوني.

ولا يجب أن ننسى أسماء كبيرة أخرى مثل كلارنس سيدورف، فرناندو مورينتس، زي روبرتو، انيلكا، فيكتور سانشيز، خوسيه أنطونيو رييس وخوسيه كاليخون. وآخرين رحلوا عن الفريق منذ وجودهم في كاستيا مثل خوان ماتا، بورخا فاليرو، ألفارو نيجريدو وروبرتو سولدادو. كلهم رحلوا عن صفوف الأبيض بسبب التجاهل، ليصنعوا المجد في أوروبا.    

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عشرة لاعبين تم استبعادهم من ريال مدريد ليحققوا المجد في أوروبا عشرة لاعبين تم استبعادهم من ريال مدريد ليحققوا المجد في أوروبا



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 10:19 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب جنين

GMT 06:50 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 06:42 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 20:32 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 08:40 2019 الثلاثاء ,31 كانون الأول / ديسمبر

أنباء عن مقتل 3 أشخاص بحرائق أستراليا

GMT 22:57 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

العثور على نوع جديد من الديناصورات في اليابان

GMT 03:05 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

مريضة سرطان تحاربه بـ"رفع الأثقال" ويتم شفائها تمامًا

GMT 02:32 2017 الأحد ,28 أيار / مايو

عرض قصر ذو طابع ملكي بقيمة 6.25 مليون دولار

GMT 07:38 2017 الأربعاء ,01 شباط / فبراير

شذى حسون تتحدّث عن خفايا أغنيتها الأخيرة "أيخبل"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday