علي بن الحسين يوضح أنّ عليهم أن يحظوا ببعض المعايير الأساسية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الأمير الأردني يُطالب بنشر تقرير المحقق غارسيا على الفور

علي بن الحسين يوضح أنّ عليهم أن يحظوا ببعض المعايير الأساسية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - علي بن الحسين يوضح أنّ عليهم أن يحظوا ببعض المعايير الأساسية

الأمير الأردني علي بن الحسين
لندن – سليم كرم

طالب المرشح لرئاسة الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الأمير الأردني علي بن الحسين، الأحد، بنشر تقرير المحقق الأميركي مايكل جارسيا على الفور، في إشارةً إلى تحقيقات داخلية بشأن منح مونديالي 2018 و2022 لروسيا وقطر.

وجاءت تصريحات الأمير علي، خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر دبي الرياضي الدولي العاشر، الأحد، والتي شارك فيها الأمين العام للإتحاد الأوروبي للعبة السويسري جياني انفانتينو، كما أنه مرشح أيضًا لرئاسة الإتحاد الدولي في الانتخابات المقررة في 26 فبراير (شباط) المقبل.

وحضر الافتتاح، نائب رئيس الوزراء الإماراتي، حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الذي دخل قاعة الحفل برفقة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي سيشارك في حفل منح جوائز "جلوبال سوكر" مساءًا.

وكرر الأمير علي الذي خسر في الانتخابات الأخيرة أمام الرئيس المستقيل للإتحاد جوزيف بلاتر، بعد انسحابه في الدور الثاني، التشديد على ضرورة توافر معايير "الحوكمة الجيدة" في الإتحاد الذي عصفت به سلسلة فضائح أخيرًا.

وأضاف قائلًا: "علينا أيضًا أن نحظى ببعض المعايير الأساسية، كنشر تقرير جارسيا فورًا لأنه حتى أولئك المرشحين لمنصب رئيس "الفيفا" لا يعرفون ماذا يجري في هذه المنظمة، والجمهور يحتاج لأن يعرف أيضًا".

وكان رئيس غرفة الحكم في لجنة الأخلاق التابعة لـ"الفيفا" هانز يواكيم ايكرت، أعلن في 13 نوفمبر (تشرين الثاني) 2014 أنّ تقرير التحقيق الذي أجراه جارسيا بتكليف من الإتحاد "يلاحظ بعض الحقائق" على "نطاق محدود جدًا"، مُعتبرًا أنّ لا حاجة لإعادة النظر في منح روسيا وقطر حق تنظيم البطولتين اللتين أُثيرت حولهما الكثير من الشكوك.

وتحدّث الأمير علي، الأحد، عن وجود "الكثير من اقتراحات الإصلاح ضمن "الفيفا"، إلا أنّ القضية الأساسية لم تكن الاقتراحات نفسها، بل تطبيق هذه الإصلاحات"، مُضيفًا أنّه من بين الإصلاحات المطلوبة "كشف أجور الرئيس وأعضاء اللجنة التنفيذية".

وأعرب الأمير الأردني عن اعتقاده بأنّ ثمة فرصة واحدة لإنجاز الأمور بشكل صحيح، مُعتقدًا أنّ الأمور ستكون مصيرية جدًا في فبراير 

(شباط).

من جانبه، أكد انفانتينو أهمية "الشفافية" في تدفق الأموال من الإتحاد وإليه، وقال: "الشفافية في تدفقات الأموال هي بالنسبة إلى أهم قرار إصلاحي في "الفيفا"، ما أن تعرف كيف يدخل المال وإلى أين يخرج، وأن يكون ذلك شفافًا وموثقًا وواضحًا، نكون قد حللنا 95 في المائة من مشاكل الإتحاد"، مُضيفًا أنّ "الشفافية في تدفق المال هي المفتاح".

وتوافق الأمير علي وانفانتينو، اللذان يتنافسان على الرئاسة مع رئيس الإتحاد الآسيوي البحريني الشيخ سلمان سلمان بن إبراهيم آل خليفة، والمساعد المُنصرم للأمين العام لـ"الفيفا" الفرنسي غيروم شامبانيي، والجنوب أفريقي طوكيو سيكسويل، على ضرورة إعادة تأهيل "الإتحاد".

وقال أنفانتينو: "نحتاج إلى تنمية كرة القدم، لأنه بهذه الطريقة يمكننا أن نُعيد كرة القدم إلى وسط المسرح، كيف ننمي كرة القدم؟ بالاستثمار طبعًا".

وأضاف أنّ "المال موجود، لكن يجب استثماره بشكلٍ مناسب"، مُشيرًا في هذا السياق إلى أنّ مشاركة أندية ومنتخبات إضافية في الدورات الدولية، ومنها كأس العالم هو أمر "قابل للبحث، قابل للنقاش".

وأشار الأمير علي إلى اقتراح مُماثل لديه، على أن يتم التشاور به مع الإتحادات والأندية، مؤكدًا أولوية "إصلاح سمعة المنظمة وإعادة الإيمان بها".

وأوضح قائلًا: "أنّ بعض اقتراحات لجنة الإصلاحات في الإتحاد "جيدة"، ولكنها لم تصل إلى المستوى المطلوب، واعتقد أنه على سبيل المثال أنّ تحديد ولايتين كحد أقصى للرئيس واللجنة التنفيذية أمر واجب"، مُضيفًا أنّ "الناس يريدون أن يكونوا فخورين بأنهم جزء من "الفيفا".

وشهد الإتحاد الدولي، فضائح فساد مدوية خلال الأشهر المُنقضية في ملفات فساد أطاحت بأسماء كبيرة، كان آخرها منع لجنة الأخلاق بلاتر، ورئيس الإتحاد الأوروبي الفرنسي ميشال بلاتيني، الذي كان أيضًا مرشحًا لرئاسة "الفيفا"، من مزاولة أي نشاط يتعلق بكرة القدم لثمانية أعوام.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علي بن الحسين يوضح أنّ عليهم أن يحظوا ببعض المعايير الأساسية علي بن الحسين يوضح أنّ عليهم أن يحظوا ببعض المعايير الأساسية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:02 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

كن دبلوماسياً ومتفهماً وحافظ على معنوياتك

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل

GMT 15:07 2016 الإثنين ,12 كانون الأول / ديسمبر

نسرين طافش تحتفل بالعام الجديد

GMT 21:39 2016 الجمعة ,08 إبريل / نيسان

فوائد الخيار الرائعة للجسم والوجه وللحامل

GMT 00:09 2020 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

مواجهات مع الاحتلال على الحاجز الشمالي لقلقيلية

GMT 17:32 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

آمال وحظوظ وآفاق جديدة في الطريق إليك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday