قاض في لجنة القيم في الفيفا أمام التحقيقات لورود اسمه في ملفات فساد
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

شكلها بلاتر وحوكم أمامها مع بلاتيني وميسي المتهرب من الضرائب

قاض في لجنة القيم في الفيفا أمام التحقيقات لورود اسمه في ملفات فساد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - قاض في لجنة القيم في الفيفا أمام التحقيقات لورود اسمه في ملفات فساد

الي اليسار المحامي خوان بيدور والى اليمين نائب رئيس الفيفا يوجينيو فيغيريدو
لندن ـ سليم كرم

يخضع القاضي من  الاوروغواي خوان بيدور دامياني لتحقيق لجنة الاخلاق الخاصة في الفيفا  بعد أن جاء اسمه في تحقيق الحسابات الدولية في الخارج، ويذكر ان دامياني هو الشخص الذي ساعد في حظر الرئيس السابق للفيفا سيب بلاتر لسوء السلوك المالي. وتشير الوثائق الى أن قاضي الفيفا له صلات مع نائب رئيس الاتحاد السابق يوجينيو فيغيريدو الذي اعتقل العام الماضي بتهمة الفساد بناء على طلب من وزارة العدل الاميركية، وجاءت هذا الاتهامات بعد تسريب 11 مليون وثيقة من مكتب المحاماة الذي يدعى مواساك فونسيكا في بنما حول التهرب الضريبي وإخفاء الأصول من خلال حسابات خارجية.

وتشير الملفات أيضا الى أن رئيس الاتحاد الأوروبي السابق ميشال بلاتيني والذي سعى مرة واحدة ليصبح رئيسا" للفيفا،  استخدم  شركة مواساك فونسيكا لمساعدته على ادارة شركة خارجية انشئت في بنما في عام 2007.

قاض في لجنة القيم في الفيفا أمام التحقيقات لورود اسمه في ملفات فساد

ويقضي بلاتيني عقوبة حظر المشاركة في جميع الانشطة المتعلقة بكرة القدم لمدة ست سنوات بسبب قضايا فساد، بعد ثبت أنه دفع 2 مليون دولار لفرنشمان في عام 2011 مقابل بعض الأعمال بدون وجود عقد قبل نحو عقد من الزمن، فيما ينفى بلاتيني ارتكاب أي مخالفات. وفتحت قضية الفيفا ضد دامياني في اذار/مارس بعد أن علم قضاة لجنة الأخلاقيات عن وجود علاقة عمل بينه وبين نائب رئيس الفيفا السابق يوجينيو فيغيريدو والذي اعتقله المدعون الفيدراليون الاميركيون في أيار/مايرو الماضي وسلموه في وقت لاحق الى الارورغواي.
قاض في لجنة القيم في الفيفا أمام التحقيقات لورود اسمه في ملفات فساد

وأقر فيغيريدو في كانون الأول/ديسمبر بتهم الرشوة وغسل الأموال، وكان دامياني أحد الأعضاء المؤسسين للجنة أخلاقيات الفيفا في عام 2006، بعد أن اقترحت اسمه هيئة كرة القدم في أميركا الجنوبية كونميبول ووافقت عليها اللجنة التنفيذية للفيفا برئاسة بلاتر. واحتفظ دامياني بمكانه عندما أعيد تشكيل لجنة الأخلاقيات في الفيفا في عام 2012 تحت قيادة القاضي يواكيم ايكرين والدعي العام الفيدرالي الأمريكية مايكل غارسيا، وأشار دامياني أنه قطع علاقته مع فيغيريدو عندما اتهم الأخير بقضايا الفساد.

وعين بلاتر في كانون الأول/ديسمير الماضي دامياني كواحد من القضاة الأربعة في لجنة الأخلاقيات، وهي نفس اللجنة التي حكمت عليه بالحظر لمدى ثماني سنوات لعدة انتهاكات في أخلاقيات الفيفا وتهم بالفساد المالي، ثم خفضت العقوبة الى ست سنوات في الاستئناف. وتترأس لجنة التحكيم في قضية بلاتر القاضي ايكرت الذي أشار الىى ارتباطات دامياني الى المدي العالم لكرة القدم الحالي كورنيل بوربلي.وأصدرت لجنة اخلاقيات الفيفا بيانا تقول فيه " يبحث الدكتور بوربلي حاليا في مزاعم من أجل تحديد خروق لقانون الأخلاق في الفيفا، لتقرير أي تدابير مستقبلية." ويقال أن 20 لاعبا على الأقل من فرق كبيرة مثل برشلونة وريال مدريد ومانشستر يونايتد استخدموا شركة موساك فونسيكا لفتح حسابات خارجية.

ويواجه مهاجم برشلونة ليونيل ميسي اتهامات بالتهرب الضريبي في اسبانيا، وتشير الوثائق المسربة أنه يملك مع والده شركة في بنما تسمى ميجا ستار، وجاء اسم هداف نادي ليستر سيتي في العام الماضي ليوناردو أولوا في الوثائق المسربة ايضا بعد أن استخدم الشركة عينها في عام 2008 اثناء لعبه في الأرجنتين. وأنشأ المدافع الارجنتيني جابريل هاينز شكرة في جزر العذراء البريطانية عام 2005 وهو ذات العام الذي وقع فيه عقد تمهيدي بقيمة مليون دولار مع بوما أثناء لعبه لمانشستر يونايتد، ويمتلك مهاجم ريال مدريد ايفاز زامورانو أيضا شركة في جزر العذراء حيث لا ضريبة على أرباح الشبكات.

ونشرت الوثائق المسربة أكثر من اسم على مدار ال40 عاما الماضية توضح كيف تهرب أثرياء من الضرائب وكيف غسلوا الاموال، ويعتقد ان عمليه التسريب هذه هي الأهم منذ سنوات، والتي توصف بأنها أكبر من تلك عملية تسريب الوثائق التي قام بها العميل الأمريكي السابق ادوارد سنودن في عام 2013.

صورة 4 كشفت الوثائق المسربة العديد من الأسماء الكبيرة لأثرياء ولاعبي كرة القدم الذين تهربوا من دفع الضرائب وشاركوا في عمليات غسيل أموال.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قاض في لجنة القيم في الفيفا أمام التحقيقات لورود اسمه في ملفات فساد قاض في لجنة القيم في الفيفا أمام التحقيقات لورود اسمه في ملفات فساد



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 22:55 2020 الخميس ,23 إبريل / نيسان

بريشة : هارون

GMT 20:38 2013 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

قرود صغار تداعب عدسات المصوِّرين في بالي

GMT 10:34 2020 الأربعاء ,23 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على مجموعة تصميمات رائعة لدولاب الملابس ستلهمك

GMT 14:21 2019 السبت ,16 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 02:33 2014 الأربعاء ,24 أيلول / سبتمبر

الحرق على الخشب يعطي الأثاث لمسة خلابة

GMT 05:09 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

هل حليب الرضاعة الطبيعية قد يسبب الصفراء للطفل

GMT 05:38 2017 الأربعاء ,05 إبريل / نيسان

فؤاد قرفي يكشف عن مجموعته الإبداعية من الأزياء

GMT 11:19 2020 الخميس ,24 كانون الأول / ديسمبر

المصممة العالمية مها السباعي تطلق مجموعتها "أثر "

GMT 06:18 2020 الأحد ,19 تموز / يوليو

إن فاز جو بايدن...!
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday