مارست عملي الطبيعي في الانتقاد ولم أجرح أحد
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

المدرب المغربي فؤاد الصحابي لـ "فلسطين اليوم":

مارست عملي الطبيعي في الانتقاد ولم أجرح أحد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مارست عملي الطبيعي في الانتقاد ولم أجرح أحد

المدرب المغربي فؤاد الصحابي
الدارالبيضاء ـ محمد ابراهيم

أكد المدرب المغربي فؤاد الصحابي ،أن القرار الذي اتخذته لجنة الأخلاقيات التابعة  للاتحاد المغربي لكرة القدم والقاضي بتجميد رخصته كمدرب التي يتوفر عليها ،لا يستند على أي سند قانوني،

وأضاف  في حديث خص به  "فلسطين اليوم" بأنه امتثل للاستدعاء الذي تلقاه من لجنة الأخلاقيات، من أجل تبرير ما اعتبر تجريحًا وقذفًا وجهه لبعض الأطر التقنية الوطنية بصفته محللًا في إحدى القنوات التليفزيونية الوطنية.

وتابع :أن أعضاء لجنة الأخلاقيات أعادوا مشاهدة الحلقة كاملة ،وتبين خلو البرنامج من أية عبارة للسب أو القذف أو التنقيص ،من قيمة الأطر التقنية المغربية ، وأوضح فؤاد الصحابي بأنه انتقد اعتماد المدرب فاخر على عناصر تتراوح أعمارها ما بين 33 و 34 ومواجهة المنتخب التشادي لكونه لا يشكل محكا أفريقيا حقيقيا للمنتخب الوطني للمحليين لتواضع لاعبيه.

وأكمل: من حقي الطبيعي أن أنتقد بالطريقة التي تبدو لي لائقة ،ما دام أن منطوق الدستور المغربي، يكفل لي ذلك ،وأعتقد بأن محمد فاخر والمنتخب الوطني للمحليين ليسا من المقدسات، وأصبح والحالة هذه صعبًا على أي إطار تقني وطني أو صحافي أن يقوما بمهمة التحليل التقني للمباريات مغبة أن يكونا هدفا للمتابعة القانونية ،ما يعني بأن العديد من المدربين ،يمتنعون على عقد الندوات الصحافية التي تلي المباريات، علمًا بأنهم يقدمون خدمات كبرى للإعلام الرياضي.

ونفى فؤاد الصحابي بشدة أن تكون وضعيته الحالية بصفته محللا تقنيا للمباريات و صفته مدربا وطنيا في حالة تنافي كما جاءت به لجنة الأخلاقيات التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم معطيا العديد من الأمثلة لأطر تقنية عالمية وازنة تقوم بالمهام ذاتها دون أن يطرح الأمر جدلا في بلدانها.

وبيّن بأن لجنة الأخلاقيات لا تستند على مرجعية قانونية سواء من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أو الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أو الاتحاد الأفريقي للعبة كي تجمد رخصته التي بدل جهدا مضنيا من أجل الحصول عليها ، كما أبرز بأن ما وقع يُشكل عائقًا حقيقيًا للورش الذي وضعته الجامعة والرامي لإصلاح منظومة كرة القدم الوطنية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مارست عملي الطبيعي في الانتقاد ولم أجرح أحد مارست عملي الطبيعي في الانتقاد ولم أجرح أحد



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 18:29 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

أسماك الوطواط العملاقة تغزو شواطئ غزة

GMT 09:39 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 21:38 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

سيمافور المحطة!

GMT 21:32 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

ماذا حل بالثمانيتين معاً؟

GMT 16:34 2020 الخميس ,16 تموز / يوليو

أخبار من السعودية وسورية ولبنان

GMT 10:41 2020 الخميس ,24 كانون الأول / ديسمبر

انتخابات رابعة وخارطة سياسية وحزبية مفخّخة في إسرائيل

GMT 08:40 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

معلومات عن السيارة نيسان " إكس تيرا" موديل 2021 الجديدة كليًا

GMT 02:15 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

فراس سعيد يؤكّد أن فكرة "التاريخ السري لكوثر" خارج الصندوق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday