منتخب ويلز للرغبي يعسكر في جبال الألب السويسرية استعدادًا لكأس العالم
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

خصصته للتمارين الأساسية التي تركز على اللياقة البدنية

منتخب ويلز للرغبي يعسكر في جبال الألب السويسرية استعدادًا لكأس العالم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - منتخب ويلز للرغبي يعسكر في جبال الألب السويسرية استعدادًا لكأس العالم

معسكر تدريب في جبال الألب السويسرية
لندن ـ سليم كرم

يجري منتخب ويلز للرغبي تمرينات اللياقة البدنية الشاقة عند الساعة 06:30 صباحًا في معسكر تدريب في جبال الألب السويسرية.

وتشمل التدريبات التجاذب عبر حبل غليظ وحمل أثقال، تشبه ما يحمله التلفريك لتخفيف أوزانهم، بأوزان تعادل 48 فيلًا صغيرًا من وإلى غرف النوم على ارتفاع 2250 مترًا فوق مستوى سطح البحر.

ودفع طموح كأس العالم ويلز إلى التمركز في نقطة التقيؤ في الهواء في وادي ويسواسر، حيث تحول المعسكر إلى مكان يعاني من البعوض.

وتعد التدريبات أساسية ولكنها وحشية، وتركز على اللياقة البدنية، وخصص فقط 30% من الوقت للعمل على المهارات، ويقتات اللاعبون على الإمدادات اليومية من 45 كغم من اللحوم و 15 كغم من الأسماك، حيث يحرقون ما يصل إلى 9000 سعرة حرارية كل 24 ساعة.

ويطلب من الطبّاخ تحضير خمس وجبات يوميًا، استنادًا على الإمدادات الغذائية الأسبوعية، ويشرب كل لاعب غالونًا من المياه للحفاظ على كمية السوائل في جسده، ويعمل طاقم من 20 موظفًا على دعم مع الفريق، وكل له دوره في ضبط مسارات اللاعبين لعدة أشهر.

وبدأت استعدادات وتدريبات لاعب خط الوسط سكوت ويليامز مبكرا، وأفاد: "تزوجت الشهر الماضي، وسمح لي غاتس بالذهاب لمدة أسبوع لقضائه في تينيريفي وبدأت التدريب أسبوعًا مبكرًا عن باقي الفريق للتأكد من أنني يمكن أن أعوض هذا الأسبوع، كان دائما في ذهني أن الجميع في التدريب، وأنا على كراسي الشمس، لذلك تفهمت زوجتي تانيا جدًا استيقاظي عند 7:00 صباحًا أثناء قضاء شهر العسل للقيام ببعض الجري".

وساعد الأستاذ في معهد العلوم الرياضية في جامعة لوزان غريغوار ميليت، في وضع الجدول الزمني، مع نظرية وراء قاعدة الجبل التي تدور حول مستويات الأوكسجين.
وينام الفريق في ارتفاعات عالية  حيث يؤدي انخفاض مستويات الأوكسجين إلى إنتاج الهيموغلوبين لزيادة اللياقة البدنية.

وأخذ الفريق في رحلة بلغت ألف ميل وصولًا إلى التدريب، حيث توفر بيئة الارتفاع نسخة طبق الأصل أقرب إلى الظروف المتوقعة للمباريات في لندن وكارديف.

وأوضح سكوت ويليامز: "لم أكن أعتقد أنني سأشعر بالارتفاع ولكن، خلال ليلتي الأولى في السرير هنا، كان علي أن آخذ نفسًا عميقًا بين الحين والآخر لأنه لم يكن هناك الكثير من الأوكسجين في الهواء".

وأضاف: "هناك أشياء صغيرة، مثل الحاجة إلى صعود الدرج إلى غرفتك، وهناك صعوبة في التنفس، ثم عند النزول إلى التدريب، كنت أشعر أننا محاصرين تمامًا بالشمس بسبب الجبل، لقد كنت في اليابان والحرارة هناك توازيها".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منتخب ويلز للرغبي يعسكر في جبال الألب السويسرية استعدادًا لكأس العالم منتخب ويلز للرغبي يعسكر في جبال الألب السويسرية استعدادًا لكأس العالم



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:29 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء ممتازة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:17 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

مفاوض عن مفاوض ومقاوم عن مقاوم .. يفرق

GMT 01:22 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

وعد تواجه انتقادات تباين لون بشرتها عن والدتها

GMT 01:24 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

تفاصيل دفع سعد لمجرّد غرامة بتهمة اغتصاب فرنسية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday