نادي أوغوستا الأميركي لرياضة الغولف هو الأكثر تميزاً في العالم
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

كوندوليزا رايس ودارلا مور أولى عضوات من النساء

نادي "أوغوستا" الأميركي لرياضة الغولف هو الأكثر تميزاً في العالم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نادي "أوغوستا" الأميركي لرياضة الغولف هو الأكثر تميزاً في العالم

بطولة الأساتذة للغولف
واشنطن - يوسف مكي

ينظِّم نادي "أوغوستا" الوطني كل عام، "بطولة الأساتذة للغولف" وهي الأعرق عالمياً والاكثر تميزاً في الأجندة الرياضية. فلا يعد "أوغوستا" واحداً من أفضل الملاعب في العالم فقط، وإنما أيضاً أكثرهم شهرة، وكل شبر من الحفرات البالغ عددها 18 حفرة له جذور تاريخية وكان شاهداً على عمالقة الرياضة بدايةً من Amen Corner وحتى  Eisenhower Pine، كما يعد "أوغوستا" أيضاً واحداً من الأندية الأكثر تميزاً في العالم في الوقت الحالي بفضل رواده وأرضية الملعب، مما جعله مؤسسة أميركية حقيقية. ويتمتع 300 عضو فقط بشرف الإنتماء إلى النادي المقدس.

فقبل عام 2002، كان الجنس عاملاً في الإستبعاد من عضوية ذلك النادي العريق، لتصبح كوندوليزا رايس ودارلا مور أول عضوات من النساء لنادي جورجيا في عام 2012، ولكن لا يزال عدد الأعضاء من غير الذكور ثلاثة أعضاء فقط في النادي بأسره. فما الذي يتطلبه الأمر إذاً بعيداً عن العرق والجنس حتى يمكن الإنضمام إلى أحد أكثر الأندية تميزاً والسير بحرية على أرض الغولف العشبية ؟
 
يتميز نادي "أوغوستا" بالخدمات الراقية التي يقدمها، فضلاً عن مرافق لا يشوبها شائبة. ولا توجد قائمة رسمية تؤرخ أعضاء النادي الوطني البالغ عددهم 300، إلا أنه وفي عام 2002، تم الكشف عن أسماء ومهن أكثر من 100 من هؤلاء الرعاة الذين هم على قيد الحياة. وقد ضمت القائمة اللامعة رؤساء تنفيذيين ورؤساء شركات الأسهم الخاصة وأباطرة الإعلام والمسؤولين الحكوميين السابقين ونجوم الرياضة.

وإذا كنت تريد أن تصبح واحداً من الأعضاء داخل النادي، فإنه سوف يكون عليك دفع مبلغ من المال نظير ذلك. ولكن مقارنةً بأندية أخرى في أميركا، نجد بأن الرسوم السنوية لنادي أوغوستا ليست كما يعتقد الكثيرون، حيث نرى مجلة غولف وورلد Golf World عام 2009 مقالاً بعنوان " داخل نادي أوغوستا الوطني " يتناول حديث أحد الأعضاء في النادي دون الإفصاح عن هويته لمحرر المجلة. وقد تبين بأن الرسوم تتراوح ما بين 25,000 و 50,000 دولاراً في العام.

ولا يوجد حد أدنى لعمر الأعضاء المحتملين، ولكن العمر إذا كان كبيراً فإنه يساعد. وتوصل تقرير عام 2002 من USA Today إلي أن متوسط عمر الأعضاء الذين شملهم الإستطلاع كان 70 عاماً. ولكن متوسط الأعمار ينحدر، وهناك قائمة من الأعضاء المحتملين تستعد لدخول النادي في أي وقت.

وخلافاً للإعتقاد الشائع، فإنه ليس بالضروري الفوز في بطولة الأساتذة حتى يمكن الحصول على عضوية داخل نادي أوغوستا. وإذا كانت السترات الخضراء يتم منحها للبطل في الإحتفالية التي تقام في الرياضة الدولية، إلا أن ذلك لا يعني بالضرورة كون البطل عضواً في النادي.

ولا يتجاوز عدد الأعضاء داخل نادي أوغوستا 300، ومن ثم حينما يرتدي لاعبي الغولف السترات الخضراء إحتفالاً بإنتصار أوغوستا، فإن هذه المراسم لا تعني بالضرورة التمتع بعضوية في النادي.

والقائمة الطويلة من أعضاء نادي أوغوستا المؤلفة من 118 إسم شهدت وجود أسماء غريبة بدايةً من برادي تريب و راكلي الثالث و ستانلي دراكنميلر و برادفورد بوس وحتى مايكل بونالاك و بات باتل.

وفي النهاية ينبغي القول إنه من الصعب شراء دعوة لدخول النادي، حيث أن المسؤولين في أوغوستا لا يأخذون في إعتبارهم الطلبات الكتابية أو الشفهية من أجل الإنضمام. فالنادي وحده هو من يقرر إلي من سوف يرسل دعوته عند فتح باب الحصول على عضوية.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نادي أوغوستا الأميركي لرياضة الغولف هو الأكثر تميزاً في العالم نادي أوغوستا الأميركي لرياضة الغولف هو الأكثر تميزاً في العالم



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:43 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من عاطوف ويستولي على شاحنته

GMT 11:57 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تزداد الحظوظ لذلك توقّع بعض الأرباح المالية

GMT 07:37 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تفتقد الحماسة والقدرة على المتابعة

GMT 18:20 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الفجل لخفض نسبة السكر في الدم

GMT 10:42 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

تحديد موعد إجراء قرعة دوري المحترفين والأولى

GMT 13:56 2018 الخميس ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على طريقة تزيين الاطباق خلال حفلة زفافك

GMT 12:44 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

«العين للفروسية» ينظم بطولة اليوم الوطني للرماية

GMT 19:13 2018 الجمعة ,27 تموز / يوليو

صلاة الكسوف والخسوف بين الحكمة والأحكام

GMT 07:14 2017 السبت ,28 كانون الثاني / يناير

مؤتمر الشباب فى أسوان

GMT 09:19 2017 الأربعاء ,17 أيار / مايو

قاصر يطعن طالبًا داخل مدرسة في قرية جت المثلث
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday