الصيفي يحذّر من مغبة تسجيل المسجد الأقصى كملكية إسرائيلية في دائرة الطابو
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

اعتبرها قريع خطوة في منتهى الخطورة يجب التصدي لها عربيًا وإسلاميًا

الصيفي يحذّر من مغبة تسجيل المسجد الأقصى كملكية إسرائيلية في دائرة "الطابو"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الصيفي يحذّر من مغبة تسجيل المسجد الأقصى كملكية إسرائيلية في دائرة "الطابو"

وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في غزة الدكتور حسن الصيفي
غزة – محمد حبيب

حذَّر وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في غزة الدكتور حسن الصيفي، من مغبة المخطط الخطير القاضي بتسجيل المسجد الأقصى المبارك، كملك تابع لسلطات الاحتلال بصورة رسمية، في دائرة الأملاك (الطابو) الإسرائيليّة.

 

وأشار الصيفي، في تصريح صحفي وصل "العرب اليوم" نسخة عنه الأربعاء، إلى أنَّ "المنظمة تطمح إلى أن يصادق وزير العدل الإسرائيلي في الحكومة المقبلة على مخطط تسجيل الأقصى في الطابو الإسرائيلي، والذي يفسح لهم الطريق لوضع مخططات تفصيلية لبناء كنس يهودية في بعض أجزائه" .

 

ويأتي تحذيره عقب المعلومات التي نشرتها صحف عبرية عن الموضوع، تضمن استياء منظمة "يشاي"، التي يقودها الحاخام شموئيل الياهو، من عدم تجاوب مركز الخرائط الإسرائيلية مع طلبها لتسجيل كامل مساحة الأقصى كملكية رسمية تابعة للسلطات الإسرائيلية.

 

ونوَّه أن منظمة "يشاي" زعمت أن ساحة "البراق" سجلت العام 1996 كـ"طابو"، تابع لإسرائيل، ما أفسح المجال لوضع مخططات تخص كامل منطقة البراق، موضحًا أنَّ "جمعية يشاي تنشط في وضع ونشر مخططات لبناء كنس يهودية في بعض أجزاء المسجد الأقصى، لاسيما في المنطقة الشرقية، ما بين المصلى المرواني وباب الرحمة" .

 

ولفت إلى أنَّ "المخطط الغاشم يأتي ضمن مساعي الاحتلال المتواصلة الماكرة لاستهداف المسجد الأقصى، وربط الموضوع مع حسابات انتخابية، ورؤى مستقبلية، ما يؤكِّد أنَّ الوضع في المسجد الأقصى يزداد خطورة، يومًا بعد يوم".

 

وأبرز أنَّ "الاحتلال يحاول أن يضيق الخناق على المصلين في المسجد الأقصى، لتقييد الوصول إليه، وتقليل عدد الوافدين وتفريغه من مصليه"، داعيًا المقدسيين كافة، لاسيما في هذه الأثناء، إلى "تكثيف شد الرحال والتواجد المتواصل في الأقصى، بصورة يومية، ومستمرة، تحسبًا من تنفيذ هذا المشروع اليهودي السافر".

 

ومن جهة أخرى، ندَّد باقتحام قطعان المستوطنين لباحات الأقصى، صباح الأربعاء، مؤكِّدًا أنَّ "هذه الاقتحامات المتتالية تدفع بتصاعد المواجهات بين المقدسيين والاحتلال وزيادة التوتر العام، الذي يسود المنطقة ويثير حفيظة ومشاعر المسلمين".

 

وفي السياق نفسه، أكّد عضو اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة شؤون القدس، أحمد قريع (أبو علاء)، أنَّ "المخطط الإسرائيلي الذي طرح من طرف منظمة إسرائيلية لتسجيل المسجد الأقصى المبارك كملك تابع للاحتلال رسميًا في دائرة الطابو الإسرائيلية، يعتبر خطوة في منتهى الخطورة، ويجب التصدي لها بالوسائل كافة".

 

وأدان قريع، في بيان صحافي الأربعاء، المخططات الإسرائيلية العدوانية في حق المسجد الأقصى المبارك، واستهدافه على الدوام، عبر السماح للمستوطنين باقتحامه يوميًا، وإغلاقه أمام المصلين المسلمين، وممارسة سياسة الإبعاد في حق المواطنين المقدسيين والمصليين، واصفًا هذا المخطط بـ"الخطير والآثم"، ويعد رسالة واضحة من طرف حكومة الاحتلال الإسرائيلي بأنها ماضية في انتهاكاتها، كطرح مثل هذه المخططات الإسرائيلية العدوانية المرفوضة.

 

واعتبر أبو علاء أنَّ "هذه الجمعيات والمنظمات اليهودية التي تنشط في الاستيطان والدعوة إلى تهويد المدينة المقدسة، تعد انعكاسًا لنهج حكومة الاحتلال الإسرائيلي الهادفة إلى السيطرة على المدينة المقدسة، واستهداف المسجد الأقصى المبارك على وجه التحديد، حيث يراد من هذا المخطط تهديد المسجد الأقصى المبارك وإلصاق الطابع اليهودي، وبناء الهيكل المزعوم عليه، وهو ما يعد الأخطر على وجه الإطلاق على مستقبل المدينة المقدسة".

 

ورفض قريع بشدة "ما تدّعيه هذه المنظمات الإسرائيلية الآثمة من خرافات لا تمت للواقع بصلة، عن ملكية المسجد الأقصى المبارك لها"، مؤكدًا أنَّ "كل شبر في المدينة المقدسة هو ملك للمسلمين، في أرجاء العالم كافة، وأن ما تدّعيه هذه الجمعيات والمنظمات الإسرائيلية، وما تطرحه من مخططات، ما هي إلا مزاعم وأكاذيب وأوهام زائفة".

 

ودعا إلى "التصدي بالوسائل كافة لأيّة محاولات إسرائيلية جبانة، في التعدي على قدسية ومكانة المسجد الأقصى المبارك، أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، لأن المسجد الأقصى، بكامل مساحته، هو وقف إسلامي خالص، وبالتالي فإن الدفاع عنه والحفاظ عليه واجب على الأمة العربية والإسلامية جمعاء".

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصيفي يحذّر من مغبة تسجيل المسجد الأقصى كملكية إسرائيلية في دائرة الطابو الصيفي يحذّر من مغبة تسجيل المسجد الأقصى كملكية إسرائيلية في دائرة الطابو



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:57 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

108 مستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى وينفذون جولات استفزازية

GMT 12:56 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

إنتاج روسيا من النفط في 2020 يسجّل أول تراجع منذ 2008

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 12:04 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

عمرو موسى يحضر عزاء الفنان شعبان عبد الرحيم

GMT 18:20 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الفجل لخفض نسبة السكر في الدم

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 20:17 2016 السبت ,24 كانون الأول / ديسمبر

السبت العرض الأول لأفلام شارلي شابلن في سينما الهناجر

GMT 00:33 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

سيرجيو راموس يدافع عن كاسياس ضد شبيه مورينيو
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday