حماس تجسد حياة مؤسسها طه في فيلم وثائقي
آخر تحديث GMT 09:14:13
 فلسطين اليوم -

من أبرز مؤسسي الحركة في قطاع غزة

"حماس" تجسد حياة مؤسسها طه في فيلم وثائقي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "حماس" تجسد حياة مؤسسها طه في فيلم وثائقي

حركة المقاومة الإسلامية حماس
الوسطى – فلسطين اليوم

 أصدر المكتب الإعلامي لحركة "حماس" وسط قطاع غزة فيلمًا تسجيليًا بعنوان "رجل العزائم"، يجسد فيه حياة المؤسس الراحل محمد طه "أبو أيمن" في ذكرى وفاته الأولى والذي يعد من أبرز مؤسسي حركة "حماس" في قطاع غزة.

وتخلل الفيلم حياة المؤسس طه من خلال مشاهد من حياته وكلمات حية له بشهادة الكثير من القيادات ومن رافقه خلال حياته، ومنهم نائب رئيس المكتب السياسي إسماعيل هنية، حيث وصف طه بأنه "تاريخ عميق في الحركة" منذ تأسيسها في كل مراحل تطورها وصعودها على المستوى السياسي والدعوى والعسكري.

وأثنى سالم سلامة النائب في المجلس التشريعي على عزيمة الشيخ طه، واصفًا إياه برجل العزائم، مستذكرًا مواقف له أثناء الإبعاد إلى مرج الزهور وكيف أنه كان يأخذ بالعزائم ويترك الرخص في كل أموره.

وأوضح القيادي في الحركة موسى السماك "إن إنتاج هذا الفيلم يأتي وفاءً من حماس لما تركه الراحل أبو أيمن طه من بصمات في سبيل الدعوة إلى الله وتأسيس أجيال قادت مسيرة العمل الإسلامي.

وأشاد السماك بجهود الشيخ التي قدمها في سبيل الدعوة والجهاد وخدمة أهالي المخيم من الأيتام والفقراء والأرامل وأهالي الشهداء والأسرى والجرحى.

وثمّن السماك تضحيات عائلة طه المجاهدة التي لاقت الأسر والقتل والجراح بالصبر والثبات واحتساب الأجر عند الله.

 

ويعتبر الراحل محمد طه من مؤسسي حركة حماس مع الشيخ أحمد ياسين، والذي يصادف هذه الأيام ذكرى وفاته الأولى بعد مسيرة من العطاء والوفاء للقضية الفلسطينية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حماس تجسد حياة مؤسسها طه في فيلم وثائقي حماس تجسد حياة مؤسسها طه في فيلم وثائقي



بقصة الصدر مع الخصر المزموم من توقيع دار "كارولينا هيريرا"

ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق بأجمل الفساتين الصيفية الفاخرة

مدريد - فلسطين اليوم
ها هي ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق بأجمل الفساتين الصيفية الفاخرة والعصرية التي تليق بقامتها، من خلال اختيار القصات المريحة التي تبرز بألوانها وزخرفاتها التي سحرتنا من خلاله. فلا بد أن تستوحي من هذه الفساتين ما يناسب ذوقك، فمن خلال رصدنا لصور إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا، لاحظي كيف تألقت بهذه الفساتين الكاجوال، وتابعي أي دار نسّقت هذه الموضة. أتت إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا عصرية وصيفية خصوصاً أنها تتّجه في الآونة الأخيرة نحو اختيار الألوان المشرقة. وهذه المرة تمايلت بفستان واسع يتعدى حدود الكاحل بلوني الأبيض والأحمر، مع النقشات المتداخلة والمزخرفة التي ميّزت أناقتها بشكل بارز. فهذا الفستان الذي حمل توقيع دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera تميّز بقصة الصدر التي تبرز على شكل V مع الخصر المزموم الذي يتّسع بشكل مريح وع...المزيد

GMT 12:22 2019 السبت ,20 تموز / يوليو

جماهير يوفنتوس تترقب حسم صفقة إيكاردى

GMT 10:41 2016 الخميس ,17 آذار/ مارس

أهمية الاغتسال بعد الجماع عند المرأة

GMT 12:01 2018 الإثنين ,15 تشرين الأول / أكتوبر

صافيناز تنشر صورة لها بـ" المايوه " وهي بعمر الـ 16 عامًا

GMT 10:36 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

​تزيين المنازل في المناسبات
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday