عرض مجموعة كبيرة من الفن الأفريقي في الولايات المتحدة
آخر تحديث GMT 16:22:21
 فلسطين اليوم -

بواسطة فنانين شباب تقل أعمارهم عن 40 عامًا

عرض مجموعة كبيرة من الفن الأفريقي في الولايات المتحدة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عرض مجموعة كبيرة من الفن الأفريقي في الولايات المتحدة

الفن الأفريقي
نيويورك ـ عادل سلامة

يُقدَم معرض "أرموري شو" واحدة من أكبر مجموعات الفن الإفريقي المعاصر في الولايات المتحدة الأميركية في ولاية نيويورك الشهر المقبل، ويعود المعرض الفني العالمي إلى جنوب غرب منهاتن في الفترة من الثالث إلى السادس من مارس/أذار، ويتميز هذا المعرض بخلاف المعارض الفنية والمتاحف في جميع أنحاء العالم بالتركيز على الفن الأفريقي. وأفاد مدير الاتصالات في المعرض أودرى روز سميث بأن "المعرض يعد أكبر تجمع للفنانين الأفارقة في معرض فني أميركي، فضلا عن وجود 14 قاعة منها قاعة MOMO وStevenson وGoodman في القسم الرئيسي في Pier 94"".
 
وحرص أمناء المعرض وهم جوليا غروس وإيفيت موتومبا على عرض أعمال الفنانين الشباب الناشئين ومعظمهم تقل أعمارهم عن 40 عامًا، كما أن جميع الفنانين المشاركين وعددهم 15 لديهم علاقات مع أفريقيا لكنهم قضوا معظم حياتهما في الخارج، ويقدم الفنان إبراهيم الصلاحي (85 عاما) من السودان والذي يمثل الجيل الأكبر عمرا ويقيم في لندن. وكانت قاعات Piers 92 و94 مخصصة على مدار 22 عاما مضت للحركات الفنية الشعبية الحديث والمعاصر مع العروض والمعارض الخاصة، ويقدم معرضArmory Focus هذا العام لمحة حقيقة للإنتاج الفني الدولي في القارة في مكان واحد متجاوزا الأفكار التقليدية والحدود الجغرافية.
 
ويتصل الفنانون الأفارقة الناشئون وصلات العرض المختلفة عبر الشبكات العالمية ما يوفر العديد من وجهات النظر الأفريقية المعاصرة، وجاء في الاعلان الرسمي للمعرض "اكتسب معرض Armory Show عام 1913 رصيدا دوليا لتقديم الفن المعاصر في نيويورك، واعتبر مصدرًا للإلهام، حيث لا يزال باقيا حتى اليوم، وسيستمر حتى 100 عام من خلال تقديم أعمال مميزة لمجموعة من الفنانين مثل فان جوخ ومارسيل دوشامب وإدوادر هوبر". واختير عنوان معرض The Armory Show الحالي ليحمل نفس اسم المعرض الأسطورة عام 1913 والذي عرض أعمال طليعة فنانين أوروبا والتي لم يسبق لها مثيل في أميركا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عرض مجموعة كبيرة من الفن الأفريقي في الولايات المتحدة عرض مجموعة كبيرة من الفن الأفريقي في الولايات المتحدة



أثناء حضورها حفل زفاف مصممة الأزياء ميشا نونو في روما

إيفانكا ترامب تستعيرُ فستان جذاب ارتدته والدتها عام 1991

واشنطن - فلسطين اليوم
استعارتْ ابنةُ الرئيس الأميركي، إيفانكا ترامب، فستانَ والدتها إيفانا ترامب الذي ارتدته قبل 28 عامًا. وصورت "إيفانكا"، 37 عامًا، ترتدي فستانًا فائق الأناقة من تصميم المصمم الأميركي، بوب مكي، أثناء حضور الليلة الثانية لحفل زفاف مصممة الأزياء ميشا نونو في روما. وكان الثوب ذو الرقبة العالية مثاليًا للمناسبة المرصّعة بالنجوم، مثل كاتي بيري وأورلاندو بلوم، بالإضافة إلى أفراد العائلة المالكة الأمير هاري، وميغان ماركل. وتألّقت إيفانكا بفستان لامع أظهر ساقيها، وارتدت معه صندًلا عاليًا وأقراطًا ذهبية مع تسريحة مميزة لشعرها الأشقر، حسبما ذكرت صحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية. كما بدا زوجها جاريد كوشنر، متقنًا بالقدر نفسه، حيث كان يقف بجانب زوجته مرتديًا بدلة وربطة عنق. وكانت إيفانا ترامب، والدة إيفانكا، الزوجة الأولى ...المزيد

GMT 21:39 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

قائد منتخب اليمن علاء الصافي يُعزّز قدرات شباب العقبة

GMT 08:00 2018 الثلاثاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

إلغاء جواز السفر إلى دبي بدءًا من الأربعاء المقبل

GMT 20:18 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

لبنان يؤكد تورّط "إسرائيل" في تفجير صيدا
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday