مسرحية حرب على مسرح الرواد تحاكي الواقع المرير في غزة
آخر تحديث GMT 01:15:20
 فلسطين اليوم -

لامست الألم الذي وسمه الاحتلال على قلوب الفلسطينيين

مسرحية حرب على مسرح الرواد تحاكي الواقع المرير في غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مسرحية حرب على مسرح الرواد تحاكي الواقع المرير في غزة

مسرحية حرب على مسرح الرواد
بيت لحم-جورج قنواتي

حاكت أحداث مسرحية "حرب" التي عرضت على خشبة مسرح الرواد التابع لجمعية الرواد للثقافة والمسرح في مخيم عايدة الواقع المرير للحياة  في قطاع غزة، جراء انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي لحقوق الإنسان أثناء الحرب الأخيرة على غزة .

وتشابكت أحداث مسرحية "حرب" فيما بينها، ناسجة عمل مسرحي يحاكي الواقع المرير الذي تعيشه الأسر الفلسطينية في غزة بتناقضاتها، فانتقلت بسلاسة من بين الأوراق والمعاجم إلى ترجمة حقيقية لمعنى كلمة حرب من خلال تجسيد أثرها في نفوس الأطفال الذين فقدوا ذويهم ومنازلهم خلال الحرب وللطلبة الذي حرموا من تحقيق أحلامهم وفرحتهم بنتائج الثانوية العامة .

ولامست مسرحية "حرب" الألم الذي وسمه الاحتلال على قلوب الفلسطينيين في كل مكان في ظل خذلان العرب للقضية الفلسطينية وعدم مناصرتهم لها وأظهرت عدم اكتراثهم بالمجازر التي ارتكبها الاحتلال في غزة .

واستطاع مخرج وكاتب العمل المسرحي عيسى مصطفى أبو سرور، تعرية جملة الانتهاكات التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني ، من خلال قدرته على تجسيد نموذج مصغر لواقع الأحداث في غزة حيث تناول العمل المسرحي انتهاكات الكرامة الإنسانية وبشاعة الحرب التي مسحت عائلات بأكملها من السجلات المدنية وحولت غزة إلى مقبرة أرقام .

الجدل بدًا واضحًا بين جمهور الحاضرين حول ماهية التشبيه بين حرمة الخمر التي تذهب العقول والتي أراد كاتب المسرحية سردها في ثنايا العمل المسرحي  من خلالها  المطالبة بإقرار حق مشروع يحرم الحرب التي تزهق أرواح الأبرياء في كل مكان ، لتحمل مسرحية "حرب" معنى جديدًا لهذه الكلمة يضاف لها في كتب التاريخ ينبع من إيمان الشعب الفلسطيني بقضيته ورسالته لتجسد كرامة شعب وحق وجود .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسرحية حرب على مسرح الرواد تحاكي الواقع المرير في غزة مسرحية حرب على مسرح الرواد تحاكي الواقع المرير في غزة



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ونيك جوناس يتألقا بالعديد من صيحات الموضة

باريس - فلسطين اليوم
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالح...المزيد

GMT 03:55 2019 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان صبغة شعر العروس موضة صيف 2019

GMT 17:49 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور حزينة خلال هذا الشهر

GMT 06:26 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

الأميرة يوجيني تخطف الأنظار بفستانها في حفلة زفافها

GMT 06:24 2018 الأربعاء ,22 آب / أغسطس

سعر اليورو مقابل الجنية المصري الثلاثاء

GMT 07:35 2017 الأحد ,08 تشرين الأول / أكتوبر

بيوت خيالية في غاية الروعة على مستوى الشكل في عام 2017

GMT 09:08 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

سما المصري تنشر صورا مخلة على موقع "فيسبوك"
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday