جولة شعبية في أقدم أسواق الفسيخ والرنجة في الإسكندرية وأبرزها سوق العطارين
آخر تحديث GMT 06:48:12
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

كورنيش المدينة المتوسطية يتحول إلى كرنفال للاحتفال بأعياد شم النسيم

جولة شعبية في أقدم أسواق "الفسيخ والرنجة" في الإسكندرية وأبرزها سوق العطارين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جولة شعبية في أقدم أسواق "الفسيخ والرنجة" في الإسكندرية وأبرزها سوق العطارين

كورنيش الإسكندرية يتحول إلى كرنفال للاحتفال بأعياد شم النسيم
الإسكندرية – أحمد موسى

تحول كورنيش الإسكندرية، منذ صباح اليوم، إلى مهرجان كبير، يشارك فيه جميع المواطنين، بملابسهم وردية الألوان، وانتشار باعة "البلالين" والورود، احتفالاً بأعياد شم النسيم.

وتوافد المئات من المواطنين إلى شواطئ وكورنيش الإسكندرية، في الوقت الذي انتعشت فيه حركة البيع في أسواق الفسيخ والأسماك المملحة بأنواعها، والتي تراوحت أسعارها ما بين 70 إلى 100 جنيه للفسيخ الشعبي، و160 جنيها للكيلو للفسيخ الجيد، بينما تراوحت أسعار الرنجة ما بين 20 إلى 70 جنيه للكيلو.

وخلال الاحتفال بعيد شم النسيم، يتخلى أهل الإسكندرية عن وجباتهم الأساسية، ويصبح الطبق الرئيسي للأسماك المملحة بأنواعها، حيث لا تخلو أي وجبة في شم النسيم، من "الفسيخ والرنجة والأسماك المدخنة".

وشهدت أسواق الفسيخ في منطقة العطارين والتي تعد أقدم الأماكن لصنع الفسيخ والأسماك المملحة بشكل عام في الإسكندرية، إذ يقول أحد صاحب أقدم محل لبيع الفسيخ "محدش بيشتغل في المجال ده إلا اللي ورثوه من أجدادهم".

وتابع عبده فهمي "كل المشاهير كانوا بيجوا إسكندرية في العطارين عشان يكلوا فسيخ".. مشيراً أن أشهر زبائن الإسكندرية هم الفنانة "أم كلثوم والفنان شكوكو ومحمود عبد العزيز". وأشار إلى أن الفترة الأخيرة انتشر بشكل كثيف الأسماك الفاسدة، خاصة بعد ارتفاع أسعار الأسماك المملحة الجيدة، حيث يوجد فروق في الأسعار تصل في بعض الأحيان إلى 50%. وفي ذات السياق، تدفق الآلاف من المواطنين من مختلف محافظات، اليوم الاثنين، على شواطئ الإسكندرية، للاحتفال بأعياد الربيع وشم النسيم، والتي تزامنت مع موجة الحر التي تتعرض لها البلاد.

وازدحمت  شواطئ عروس البحر المتوسط من أبو قير حتى الدخيلة والبالغ عددها 44 شاطئا" سياحي – مميز – مجانى" بالآلاف الزوار منذ ساعات الصباح للاستمتاع بنزول البحر.

ومن جانبه، قام اللواء أحمد حجازي، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، بجولة ميدانية على الشواطئ للتأكد من التزامها بأسعار الدخول والخدمات. واضاف حجازي، في تصريحات لـ"العرب اليوم"، أن الاحتفال بشم النسيم يقتصر ليوم واحد أو يومين على الأكثر إلا أن له طابع خاص في عروس البحر المتوسط، حيث تعتبره المدينة الساحلية بروفة لاستعداد لفصل الصيف.

وأضاف رئيس إدارة المصايف، أنه تم توفير عمالة مدربة بزي موحد مدون عليه اسم العامل والشاطئ الذى يعمل به، مع توفير أدوات الإنقاذ اللازمة وذلك للحفاظ على سلامة الرواد.

وأكد على عدم السماح بدخول الحيوانات مع وضع قائمة بأسعار المشروبات التي تقدم للجمهور في مكان "ظاهر"، فضلا عن لوحات على مداخل الشواطئ مدون عليها اسم الشاطئ ونوع الخدمة التي تقدم.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جولة شعبية في أقدم أسواق الفسيخ والرنجة في الإسكندرية وأبرزها سوق العطارين جولة شعبية في أقدم أسواق الفسيخ والرنجة في الإسكندرية وأبرزها سوق العطارين



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 15:53 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

تركز انشغالك هذا اليوم على الشؤون المالية

GMT 20:58 2016 الإثنين ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

رشا مهدي في عزلة لحسم موقفها من مسلسلين لرمضان المقبل

GMT 02:36 2016 الثلاثاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

"كوكو بالم" في المالديف يجبرك على الابتعاد عن العالم

GMT 04:32 2017 الأربعاء ,05 إبريل / نيسان

فتاة بلغت حافة الموت تصبح لاعبة رفع اثقال

GMT 18:03 2014 السبت ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

الفنان محمد عاطف يلعب دور البطولة في "ساحرة الجنوب"

GMT 09:48 2019 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

عرض "شبر مية" لأحمد السعدني على قناة "دي أم سي" الاثنين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday