أهم مزايا أنواع البخور المختلفة الموجودة في مصر
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تشعر بهدوء النفس عندما تشم رائحتها

أهم مزايا أنواع البخور المختلفة الموجودة في مصر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أهم مزايا أنواع البخور المختلفة الموجودة في مصر

البخور الموجودة في مصر
القاهرة - محمد عمار

هناك الكثير من الناس لا تعرف عن البخور، سوى أنه ذات رائحة جميلة فقط، وهناك آخرون يرون أن البخور ما هو إلا وسيلة لمنع الحسد والحقد عنهم، ولكن هناك مجموعة كبيرة من أنواع البخور، بلغت آلاف الأنواع نتعرف عليها في التحقيق التالي:-
 
أنواع البخور
 
عن أنواع البخور القويه قال عم حسن جمال البائع في ميدان الحسين في القاهرة، أن هناك عدد من أنواع البخور باختلاف الحاجة لها، فهناك بخور لطرد السحر والعين الحاسدة، وهناك بخور روحية تشعر بهدوء النفس عندما تقوم بشم رائحتها وهناك بخور لمجرد تغيير هواء المكان ولا يلبث لحظات ثم يتطاير بسرعة.

وعن إستخدام البخور، أشار إلى أن البخور أصله فرعوني، حيث كان الفراعنه يستخدموه في طقوسهم في المعابد القديمة، و له أنواع كثيرة جدا شكله دائمًا أبيض اللون وهو عبارة عن شجر متنوع، فمثلاً هناك بخور العود وهي شجره خضراء يتم زرعها في الهند وماليزيا والمغرب، وله أنواع وكل ما كان النوع نادرا ثمنه يكون كبيرًا .

وأنواع البخور هي (الآس_ دار الفلفل _ خردل _ فاسوخ _ زعفران _ سنبل هندي_ صندل _ عنبر _ زهور الحنه_ حب الرشاد_تفاح الجن _الطقش المغربي )، هذه أنواع البخور في العالم وجميعها تكون من الشجر، وهناك ما يتم صناعتها من نبتتها عندما يتم حصدها، فمثلاً الطقش المغربي الأصلي يكون لونه أحمر وأبيض، وهو من الأصل يتم استخراجه من اللبان الدكر المعروف عن كل المصريين.

أغلى الأنواع
ليس كل البخور غالي وليس كل ما ندر غالي، فهناك أنواع من البخور تكون موجودة وعالية الثمن، مثل الطقش المغربي لأنه يباع بالغرام مثلاً، وتفاح الجن يباع بالقطعه لأنه يشبه حبة البذنجان وهناك أنواع لا توجد هنا في مصر مثل الصندل موطنه في الهند والعنبر الأصلي عالي الثمن ويباع بالغرام.
 
نصائح من تداول البخور
وعن البخور تحدث استشاري أمراض الصدر الدكتور محمد عبد الغفار قائلاً إن البخور له مجموعة من السلبيات الخطيرة على الصحة العامة، وخاصة على الأطفال والنساء والمرضى بحساسية الصدر، موضحًا أن البخور هو في الأصل نبات يتم حرقه وبالتالي النبات المحروق هو منبع لثاني أكسيد الكربون، وخاصة إذا كان المكان مغلق فلا يجد الدخان طريق للخروج سوى أن يستنشقه الجالسين وبالتالي تحمل الرئة، مجموعة من الملوثات التي قد تؤدي إلى الأصابة بأمراض عديدة منها الالتهاب الرئوي والاختناق الذي يؤدي إلى الوفاة، موضحٍا أن الفرد العادي عندما يأتي ببخور أمام نبات آخر سيؤدي البخور إلى موت هذا النبات، مما يؤكد مدى خطورته وبالتالي فالبخور لابد من إستخدامه بشكل عقلاني، لا يكون بكمية كبيرة ولا يكون في أماكن مغلقة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أهم مزايا أنواع البخور المختلفة الموجودة في مصر أهم مزايا أنواع البخور المختلفة الموجودة في مصر



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday