الكتاب اليمني يغزو معرض الشارقة الدولي بإصدارات مميزة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بعرض نحو 300 عنوان حديث منهم "تاريخ حضرموت"

الكتاب اليمني يغزو معرض الشارقة الدولي بإصدارات مميزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الكتاب اليمني يغزو معرض الشارقة الدولي بإصدارات مميزة

مدير جناح الدار اليمنية الحديثة أشرف صبحي
الشارقة _ نور الحلو

لا تزال هناك بصمة وحضورًا لافتين للكتاب اليمني في محفل ثقافي كبير مثل معرض الشارقة الدولي للكتاب، في ظل الظروف المحيطة باليمن الشقيق، حيث شاركت الدار اليمنية الحديثة، الوحيدة المنضمة للمعرض، بمجموعة جديدة من الإصدارات التي تُعنى باليمن، وهو ما عزز حضور ثقافة الدولة في المعرض، رغم ما تمر به البلاد من ظروف وتحديات.
 
وفي هذه المناسبة، قال مدير جناح الدار اليمنية الحديثة المشاركة في المعرض، أشرف صبحي عبدالعاطي: "سعدنا كثيرًا بعدة أمور، منها المشاركة في معرض الشارقة الدولي للكتاب، وهو من أهم المعارض في المنطقة والعالم، وبالحفاوة والدعم البالغ الذي تلقيناه من قبل الإدارة، وبالجمهور الكثير الذي زار جناحنا وهو يسأل عن اليمن، ناسًا وفكرًا وحضارةً".

وأضاف عبدالعاطي: "كانت هناك صعوبة بالغة في إخراج الكتب من البلاد بسبب ثقافة الحصار التي يسعى البعض إلى إشاعتها هناك، لكننا استطعنا عرض نحو 300 عنوان حديث عن اليمن، لقيت إقبالًا من جمهور المثقفين، والطلبة الذين احتاجوا الكثير من المصادر لإتمام دراساتهم الجامعية عن اليمن، وسنواصل مع بقية الناشرين توسيع مساحة حضور الثقافة اليمنية في ظل الدعم الأخوي العربي اللافت".

وبشأن واقع الكتاب في اليمن حاليًا، أشار عبدالعاطي إلى أن "الثقافة اليمنية لا يعوقها الظروف المختلفة التي تحول بينها وبين الكتاب سوى الظروف الاقتصادية التي تعيق الكثير من اليمنيين من اقتناء ما يرغبون منها، وهناك محاولات شخصية فردية لمثقفين كبار في إشاعة وحضور الكتاب في الحياة اليومية، من خلال فتح المكتبات الشخصية للجمهور، أو المساهمة بفتح مكتبات جديدة، أو مدها بالمصادر المهمة التي تؤدي فيه وظيفتها الثقافية بنجاح".

ويحفل الجناح اليمني المشارك في معرض الشارقة الدولي للكتاب هذا العام 2017 بمجموعة من الإصدارات القيمة التي تستعرض جوانب مختلفة من فكر وثقافة وتاريخ وأدب البلاد، بينها: "الإكليل في أخبار اليمن"، و"تاريخ حضرموت"، و"الإمام الشوكاني حياته وعصره"، و"المثقفون اليمنيون والنهضة"، و"تحفة الزمن في أنساب بيوت الهاشميين في اليمن"، و"اليمن بلدي أنا"، والعديد من الإصدارات المتنوعة الأخرى.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكتاب اليمني يغزو معرض الشارقة الدولي بإصدارات مميزة الكتاب اليمني يغزو معرض الشارقة الدولي بإصدارات مميزة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر

GMT 19:38 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

تنظيم داعش يهاجم مواقع لجبهة النصرة في مخيم اليرموك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday