علماء يتمكنون من اكتشاف لوح حجري أثري في اسكتلندا
آخر تحديث GMT 16:22:21
 فلسطين اليوم -

يعتقد أنه تم نحته منذ حوالي 12000 عام

علماء يتمكنون من اكتشاف لوح حجري أثري في اسكتلندا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - علماء يتمكنون من اكتشاف لوح حجري أثري في اسكتلندا

العلماء يكتشفون لوحًا حجرًيا أثريًا
دينجوال - فلسطين اليوم

اكتشف العلماء لوحا حجريا أثريا في أحد المرتفعات الاسكتلندية يعتقد أنه تم نحته منذ حوالي 12000 عام، مزينًا بعدد من الرموز الرمزية ويقال من قبل الخبراء لأنه ذو أهمية وطنية.يعتقد أن الحجر، الذي تم اكتشافه في أحد مواقع الكنيسة المسيحية في دينجوال، كما ذكر موقع "الديلى ميل"، بلغ ارتفاعه في الأصل أكثر من 7.8 قدم (2.4 متر)، تبلغ مساحتها الآن حوالي 4.9 قدم (1.5 متر)، بعد أن تم كسرها على مر السنين وتم إعادة استخدامها كعلامة خطيرة في السبعينيات من القرن التاسع عشر.

 كانت آن ماكين، من جمعية الآثار الأثرية في شمال أسكتلندا ، أول من تعرف على الحجر أثناء إجراء مسح في موقع الكنيسة، وتم التحقق من هذا الاكتشاف من قبل علماء الآثار من مجلس المرتفعات والبيئة التاريخية في اسكتلندا، قبل أن يتم إزالته بأمان من الموقع من قبل المحافظين المتخصصين، وسيتم الآن الحفاظ على الحجر بشكل احترافي بهدف عرضه في نهاية المطاف على الجمهور في متحف الهضبة أو أي مكان مناسب آخر.

 وقال كيرستي كاميرون، عالم الآثار في مجلس المرتفعات: "هذا اكتشاف لمرة واحدة في العمر وما بدأ كمشروع تسجيل صغير أدى إلى تحديد ليس فقط هذا الحجر المهم ، ولكن أيضًا يجب على الموقع نفسه أن يكون أكبر سنا بكثير مما توقعه أي شخص، وكل الفضل يعود إلى علماء الآثار المحليين للاعتراف الفوري بأهمية الحجر ووضع خطط لتأمين مستقبله".

 تتضمن التصميمات الموجودة على الحجر العديد من الوحوش الأسطورية، الثيران، محارب يرأسه الحيوان مع السيف والدرع ، ورمز القرص والعجلة z، وتفاصيل النقوش على الجانب الخلفي للحجر ليست معروفة بعد، لكن الخبراء يشيرون إلى أنه، بناءً على أمثلة من الحجارة المماثلة، من المحتمل أن تشمل صليبًا مسيحياً كبيراً مزخرفًا، من شأنه أن يجعل الحجر واحدًا من بين ما يقرب من 50 لوحًا تقديريًا كاملاً أو شبه كامل معروف في جميع أنحاء العالم، وهو الأول الذي يتم اكتشافه في البر الرئيسي الاسكتلندي لسنوات عديدة.

 وقال جون بورلاند، رئيس جمعية الفنون البكتكية: 'إن اكتشاف النصف العلوي من لوح متقاطع كبير مع رموز بيكتيكت له أهمية وطنية، وأضاف "سيستمر هذا الاكتشاف الجديد في إثارة النقاش والبحث الجديد."

وقد يهمك أيضًا:

وزير الآثار يشارك في افتتاح المؤتمر الدولي لشباب علم المصريات في هولندا

الأثار تنهي الجدل بشأن خسائر شارع المعز عقب حريق «سبيل خسرو»

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علماء يتمكنون من اكتشاف لوح حجري أثري في اسكتلندا علماء يتمكنون من اكتشاف لوح حجري أثري في اسكتلندا



أثناء حضورها حفل زفاف مصممة الأزياء ميشا نونو في روما

إيفانكا ترامب تستعيرُ فستان جذاب ارتدته والدتها عام 1991

واشنطن - فلسطين اليوم
استعارتْ ابنةُ الرئيس الأميركي، إيفانكا ترامب، فستانَ والدتها إيفانا ترامب الذي ارتدته قبل 28 عامًا. وصورت "إيفانكا"، 37 عامًا، ترتدي فستانًا فائق الأناقة من تصميم المصمم الأميركي، بوب مكي، أثناء حضور الليلة الثانية لحفل زفاف مصممة الأزياء ميشا نونو في روما. وكان الثوب ذو الرقبة العالية مثاليًا للمناسبة المرصّعة بالنجوم، مثل كاتي بيري وأورلاندو بلوم، بالإضافة إلى أفراد العائلة المالكة الأمير هاري، وميغان ماركل. وتألّقت إيفانكا بفستان لامع أظهر ساقيها، وارتدت معه صندًلا عاليًا وأقراطًا ذهبية مع تسريحة مميزة لشعرها الأشقر، حسبما ذكرت صحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية. كما بدا زوجها جاريد كوشنر، متقنًا بالقدر نفسه، حيث كان يقف بجانب زوجته مرتديًا بدلة وربطة عنق. وكانت إيفانا ترامب، والدة إيفانكا، الزوجة الأولى ...المزيد

GMT 21:39 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

قائد منتخب اليمن علاء الصافي يُعزّز قدرات شباب العقبة

GMT 08:00 2018 الثلاثاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

إلغاء جواز السفر إلى دبي بدءًا من الأربعاء المقبل

GMT 20:18 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

لبنان يؤكد تورّط "إسرائيل" في تفجير صيدا

GMT 05:38 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

سلامة يؤكد تنفيذ العقوبات الأميركية على "حزب الله"

GMT 06:51 2016 الخميس ,22 كانون الأول / ديسمبر

باحثون يؤكدون تفوق الجنس على الاستنساخ لحفظ الأنواع

GMT 06:30 2017 الجمعة ,20 كانون الثاني / يناير

أسعار ومواصفات هاتف نوكيا Nokia 6

GMT 04:12 2017 الأربعاء ,01 آذار/ مارس

نسرين طافش تواصل تصوير أحداث مسلسل "شوق"
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday