جمعية الناشرين الإماراتيين تبحث فتح أسواق جديدة في شنغهاي للكتاب
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

لتعزيز رؤيتها في تحقيق التواصل البناء وفتح أفق التعاون والعمل المشترك

جمعية "الناشرين الإماراتيين" تبحث فتح أسواق جديدة في "شنغهاي للكتاب"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جمعية "الناشرين الإماراتيين" تبحث فتح أسواق جديدة في "شنغهاي للكتاب"

معرض شنغهاي الدولي لكتاب الطفل
القاهرة - فلسطين اليوم

شاركت جمعية الناشرين الإماراتيين في فعاليات الدورة السابعة من معرض شنغهاي الدولي لكتاب الطفل بالصين ضمن جهودها الرامية إلى تعريف سوق الكتاب العالمي بحركة النشر الإماراتية وجهود الناشرين فيها، وبحث سبل التعاون مع ناشري الصين وفتح أسواق جديدة.
 وتجسد مشاركة الجمعية، التي تعد الأولى في هذا المعرض الذي أقيم خلال الفترة من 13 إلى 17 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، رؤيتها في تحقيق التواصل البناء وفتح أفق التعاون والعمل المشترك بين الناشر الصيني ونظيره الإماراتي إذ يعتبر معرض شنغهاي الوحيد المكرس بالكامل لكتب الأطفال في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.
 
واستعرضت الجمعية خلال مشاركتها التي تأتي بعد زيارتين قامت بهما للمعرض خلال سنتين متتاليتين، الأهداف والرؤى التي تنطلق منها وأبرز الفرص المتاحة أمام الناشر الصيني في سوق الكتاب الإماراتي حيث عقدت سلسلة اجتماعات مع كبرى دور النشر الصينية وبحثت مجالات التعاون معها على مستوى الترجمة والطباعة والتوزيع وبيع وشراء حقوق النشر. 

ودعمت الجمعية مشاركة كل من "مجموعة كلمات" و"دراجون للنشر والتوزيع"، حيث عقدت "كلمات" مجموعة من الاجتماعات مع ناشرين مختلفين من الصين والمنطقة وبحثت معهم سبل التعاون لفتح أسواق جديدة لها.أما "دراجون للنشر والتوزيع"، فأطلقت مجموعة من الكتب التي تمت ترجمتها من اللغة الصينية إلى اللغة العربية.
 
وقال راشد الكوس، المدير التنفيذي لجمعية الناشرين الإماراتيين، إن المشاركة في معرض شنغهاي الدولي لكتاب الطفل في الصين لها أهمية كبرى، نابعة من حقيقة أنه معرض الكتاب الوحيد المخصص للأطفال في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، ويعتبر مركزا رائدا لتبادل حقوق الطبع والنشر لكتب الأطفال، ويلعب دورا مهما في تشجيع أدب اليافعين الصينيين على المستوى الدولي.
 
وأضاف الكوس: "نتطلع في هذه المشاركات الدولية إلى فتح آفاق جديدة أمام الناشر الإماراتي ليعزز من تجربته في النشر، سواء على مستوى تبادل الخبرات والتجارب مع ناشرين محترفين من مختلف بلدان العالم أو من خلال توسيع مجالات التعاون والعمل المشترك مع مؤسسات لها تاريخها في صناعة المعرفة إلى جانب التعريف بما يشهده سوق الكتاب الإماراتي من تنامٍ ملحوظ وما يزخر به من فرص جاذبة تقوده ليكون مركزا للكتاب والإبداع والمنتج الثقافي في منطقة الشرق الأوسط والعالم".
 
وأشاد بالتجربة الثقافية الصينية والتاريخ الطويل في صناعة ونشر الكتب بالإضافة إلى أنها تتمتع بواحد من أسرع أسواق كتب الأطفال نموا في العالم حيث تصدر أكبر عدد منها يصل إلى أكثر من 40 ألف كتاب جديد كل عام.

وقد يهمك أيضًا:

"الناشرين الإماراتيين" تعرض تجربتها في البرازيل لزوار "نيودلهي للكتاب"

الفرقة القومية للفنون الشعبية تشارك في مهرجان شنغهاي الدولي

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جمعية الناشرين الإماراتيين تبحث فتح أسواق جديدة في شنغهاي للكتاب جمعية الناشرين الإماراتيين تبحث فتح أسواق جديدة في شنغهاي للكتاب



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى

GMT 07:23 2020 السبت ,25 تموز / يوليو

الصحف.. و"كورونا" في زمن "حماس"

GMT 04:20 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

معاوية محمد نور رائد الحداثة الأدبية الفكرية في السودان

GMT 14:22 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

ابرزي جمالك بالتوربان مع هذه اللفات العصرية الأنيقة

GMT 08:43 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

تويتر تطلق سياسة جديدة بشأن التغريدات المخالفة المحذوفة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday