الاتحاد العالمي للشعراء يكرّم نواف بن فيصل ويمنحه عضوية الشرف
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أكد عمق العلاقات الأخوية بين السعودية والإمارات على مستوى القيادة والشعب

الاتحاد العالمي للشعراء يكرّم "نواف بن فيصل" ويمنحه عضوية الشرف

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الاتحاد العالمي للشعراء يكرّم "نواف بن فيصل" ويمنحه عضوية الشرف

الاتحاد العالمي للشعراء يكرّم "نواف بن فيصل"
الرياض - فلسطين اليوم

عقد الاتحاد العالمي للشعراء مساء الاثنين مؤتمره التاسع في مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، تم خلاله تكريم الأمير الشاعر نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز ومنحه العضوية الشرفية للاتحاد، بحضور نخبة من الشعراء والأدباء والمثقفين.

واشتمل المؤتمر على العديد من الفقرات المختلفة حيث تم عرض فيلم عن منجزات الاتحاد خلال العشر سنوات الماضية ثم ألقي رئيس الاتحاد الشاعر عبد الله الخشرمي كلمة الاتحاد العالمي للشعراء، عقب ذلك تم عرض معلقة السلام وعرض وتوقيع وثيقة الاتحاد العالمي للشعراء من قِبل ضيف شرف المؤتمر ونخبة من الشعراء والمبدعين، ثم تم عرض فيلم عن ضيف الشرف الشاعر المُكرم الأمير نواف بن فيصل بن فهد، عقب ذلك تسلم الأمير نواف بن فيصل الدرع التكريمي من رئيس الاتحاد.

إقرأ أيضــــا: 
علاقات مضطربة بين كبار الأدباء وأمهاتهم في مسيرتهم العلمية

 

وفي ختام أعمال المؤتمر، أدلى الأمير نواف بن فيصل بن فهد بتصريح لوسائل الإعلام أشار من خلاله إلى عمق العلاقات الأخوية التي تربط المملكة بدولة الإمارات على مستوى القيادة والشعب الراسخة منذ القدم، والتي يؤكدها التقارب والتلاحم الملموس في هذا الوقت؛ فمولاي خادم الحرمين الشريفين وسيدي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان وسمو الشيخ خليفة بن زايد وسمو ولي عهده الشيخ محمد بن راشد وسمو الشيخ محمد بن زايد يبذلون الكثير من أجل نماء وارتقاء البلدين والشعبين الشقيقين.

وقال: إنني أدين بالفضل بعد الله سبحانه لوالدي المغفور له الأمير فيصل بن فهد بن عبد العزيز الذي كان حريصًا منذ صغري على تربيتي على حب الاطلاع والقراءة وحرصه أن أكون موجودًا في مجلسه الذي دائمًا ما يكتظ بالأدباء والمثقفين، كذلك أساتذتي وكل من علمني وأرشدني لحب هذا المجال الأدبي.

وأكد في تصريحه أن رؤية المملكة ٢٠٣٠ التي يقودها سمو الأمير محمد بن سلمان تحمل الكثير من الاستراتيجيات للارتقاء في شتى مجالات الحياة ومنها الأدب والثقافة والشعر لما يخدم جميع الأدباء والمثقفين والفنانين ويرتقي بآمالهم وطموحاتهم.

وأعرب في ختام تصريحه عن شكره للاتحاد العالمي للشعراء ورئيسه الدكتور عبدالله الخشرمي والقائمين عليه على دعوتهم لحضور المؤتمر وعلى التكريم متمنيًا لهم التوفيق.

من جهة أخرى، أوضح رئيس الاتحاد العالمي للشعراء الدكتور عبدالله الخشرمي أن الاتحاد ممثلاً بأعضائه وعقب التشاور مع عددٍ من المثقفين والشعراء والأدباء أثناء عملية اختيار ضيف الشرف لتكريمه خصوصًا أن المؤتمر يحمل عنوان الإنسانية تم اختيار الأمير الشاعر نواف بن فيصل بن فهد لإنسانيته وملامسة الكثير من أشعاره للوجدان والإنسانية.

وأكد الخشرمي أن الاتحاد ومن خلال وثيقته التي قام الأمير نواف بن فيصل اليوم بالتوقيع عليها كشاعر والتي تحمل توقيع العديد من شعراء العالم تحمل رسالة لنبذ كل أشكال التطرف والتشدد والإرهاب بكل صوره، مؤكدين كشعراء أو نقاد أو أصدقاء للشعر نحمل مجمر التنوير وحمائم السلام.
قد يهمــــك أيضــــا :

 افتتاح النسخة الـ40 من المعرض العام للفنون التشكيلية في القاهرة

استلام تمثال مصنوع من الحجر الجيري من هولندا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحاد العالمي للشعراء يكرّم نواف بن فيصل ويمنحه عضوية الشرف الاتحاد العالمي للشعراء يكرّم نواف بن فيصل ويمنحه عضوية الشرف



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى

GMT 07:23 2020 السبت ,25 تموز / يوليو

الصحف.. و"كورونا" في زمن "حماس"

GMT 04:20 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

معاوية محمد نور رائد الحداثة الأدبية الفكرية في السودان

GMT 14:22 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

ابرزي جمالك بالتوربان مع هذه اللفات العصرية الأنيقة

GMT 08:43 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

تويتر تطلق سياسة جديدة بشأن التغريدات المخالفة المحذوفة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday