جامعة الأقصى تختار مرشحتها في مسابقة سفيرة فلسطين للتراث والفلكلور
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

استعدادًا لانطلاق فعاليات المهرجان في مصر تشرين الأول المُقبل

جامعة الأقصى تختار مرشحتها في مسابقة سفيرة فلسطين للتراث والفلكلور

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جامعة الأقصى تختار مرشحتها في مسابقة سفيرة فلسطين للتراث والفلكلور

عمادة خدمة المجتمع و التعليم المستمر في جامعة الأقصى
غزة - فلسطين اليوم

اختتمت عمادة خدمة المجتمع و التعليم المستمر في جامعة الأقصى في غزة، الأربعاء، مراحل المقابلات الأولى والثانية لاختيار منافسة الجامعة للمشاركة بالمهرجان سفيرة  لمسابقة فلسطين للتراث والفلكلور الذي سيقام بجمهورية مصر العربية والذي ستنطلق فعاليته في الخامس من شهر اكتوبر2019م، تحت إشراف سفارة دولة فلسطين وجامعة الدول العربية واليونسكو بالقاهرة.

وأعلنت لجنة المقابلات،  فوز الطالبة جمانة سليمان شاهين بالمرتبة الأولى على المشاركات المتنافسات داخل الجامعة وبالتالي حصلت على التأهل إلى المرحلة المقبلة المتمثلة بمنافسة جامعات الوطن الأخرى.جامعة الأقصى تختار مرشحتها في مسابقة سفيرة فلسطين للتراث والفلكلور

وهنأ أيمن محمود صبح القائم بأعمال رئيس الجامعة شاهين على فوزها، متمنيًا لها التفوق والنجاح والحصول على لقب سفيرة فلسطين للتراث والفلكلور، مؤكدًا على أهمية الحفاظ على التراث الثقافي الفلسطيني، عن طريق إبرازه ونقله إلى الأجيال، لأننا كشعب فلسطيني يرزخ تحت الاحتلال علينا مسؤوليات جسام للمحافظة على موروثنا الثقافي والوطني، شاكرًا عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر على المجهودات التي تقوم بها خدمةً للقضايا الوطنية.

وعبَّر، محمد محمود أبو عودة عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر عن سعادته بأن جامعة الأقصى تشارك بكل أشكال الأنشطة الوطنية والثقافية المختلفة، مؤكدًا على أن الجامعة تبني الكثير من العلاقات مع المؤسسات الهادفة التي تقدم خدماتٍ مميزة وتوعوية لصالح القضية الفلسطينية والقضايا المجتمعية، كما تقدم بجزيل الشكر والتقدير إلى الزملاء الأفاضل أعضاء لجنة المقابلات مقدمًا تهانيه الحارة إلى الفائزة جمانة متمنيًا لها أن تحصل على اللقب وتكون خير ممثل لجامعة الأقصى جامعة الكل الوطني الفلسطيني .

كما أكد أبو عودة أن العمادة شكلت لجنة مقابلات خاصة باختيار ممثلة جامعة الأقصى وكانت اللجنة مُشكلة من الكليات ذات الصلة والاختصاص، وجرت المقابلات على مرحلتين في المرحلة الأولى تم مقابلة جميع المشاركات بالمسابقة وعددهن (15) مشاركة ثم تم تصفية المشاركات وفقًا للمعايير الفنية للمسابقة حيث وصل العدد في المرحلة الثانية إلى (5) مشاركات تمت المنافسة بينهن، وفازت من بينهن المشاركة جمانة سليمان شاهين بالمرتبة الأولى لتمثل جامعة الأقصى في المسابقة.

ويُشار إلى أن مسابقة سفيرة فلسطين للتراث والفلكلور والتي تنظم من قبل الهيئة الفلسطينية للثقافة والفنون والتراث لاختيار أفضل طالبة أو خريجة من كل جامعة لترشحها للقب سفيرة التراث والفلكلور بفلسطين وأنه سيتم الاختيار من كافة جامعات الوطن لأفضل طالبة أو خريجة متفوقة حسب الشروط المطلوبة في الطلب ومن خلال اللجنة المشرفة سيتم الترشيح.

كما سيتم الإعلان عن الفائزة من خلال إقامة مهرجان في غزة بلقب أفضل سفيرة للتراث بفلسطين ، وموعد المهرجان سيكون متزامن مع ذكرى يوم الشباب العالمي 12/8/2019م. و بعد الإعلان عن الفائزة باختيار أفضل لقب لسفيرة التراث والفلكلور بفلسطين ، سيتم انتقالها إلى المرحلة الثانية بمشاركتها في أفضل لقب لملكة التراث والفلكلور العالمي ، والذي ستنطلق فعاليته

في الخامس من شهر اكتوبر2019م. في جمهورية مصر العربية تحت إشراف سفارة دولة فلسطين وجامعة الدول العربية واليونسكو بالقاهرة، وتم تقديم درع تكريم للفائزة من قبل أيمن صبح القائم بأعمال رئيس الجامعة.

قد يهمك ايضا

تقرير يرصد أنَّ مسلسلات رمضان عام 2016 أبرزت الصحافة بسلاح ذو حدين

جامعة الأقصى تعقد دورة تدريبية لطلبة كلية طب الأسنان في جامعة فلسطين

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة الأقصى تختار مرشحتها في مسابقة سفيرة فلسطين للتراث والفلكلور جامعة الأقصى تختار مرشحتها في مسابقة سفيرة فلسطين للتراث والفلكلور



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:05 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 22:13 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"تحديد موعد النظر في شكوى فلسطين ضد "الفيفا

GMT 19:39 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

غياب كنكوني والعازمي عن مباراة برقان وكاظمة

GMT 12:54 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

ظافر العابدين ينتهي من تصوير المسلسل البريطاني Fearless

GMT 01:45 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 21:53 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

ضعف الأظافر وتساقط الشعر دليل عن نقص الفيتامينات في جسدك

GMT 10:05 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

أسماء الأسيرات المحتجزات في أسوار سجون "الاحتلال "

GMT 11:38 2018 الخميس ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

الاستخبارات العراقية تعتقل 3 من قيادات داعش في الأنبار

GMT 19:37 2019 الإثنين ,08 إبريل / نيسان

رياض المالكي يعلن إعتراف كولومبيا بدولة فلسطين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday