جمعية الثقافة والفكر الحر تطلق مخيماتها الصيفية شعاع 27 في غزة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

شارك فيها أكثر من 600 طفل ينتمون للمراكز التربوية في خانيونس

جمعية الثقافة والفكر الحر تطلق مخيماتها الصيفية "شعاع 27" في غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جمعية الثقافة والفكر الحر تطلق مخيماتها الصيفية "شعاع 27" في غزة

مقر الهلال الأحمر الفلسطيني
غزة - فلسطين اليوم

 أطلقت جمعية الثقافة والفكر الحر،  اليوم الاثنين، مخيماتها الصيفية "شعاع 27" في مدينة غزة ، حيث جاب أكثر من 600 طفل ينتمون للمراكز التربوية التابعة للجمعية شوارع محافظة خانيونس جنوب القطاع وصولا لمقر الهلال الأحمر الفلسطيني.

وتضمنت المخيمات،  تجمع الأطفال بباصات وسيارات تزينت بالشعارات والألوان المبهجة، مرتدين زيهم الصيفي الموحد ، حاملين الأعلام الفلسطينية ، وشعارات مخيمهم البيئي، تصاحبهم الأغاني وفرق المهرجون، إعلاناً بانطلاق مخيماتهم الصيفية "شعاع 27" في أجواء مبهجة ومنظمة لفتت انتباه المارة الذين اصطفوا لمشاهدتهم وتصويرهم .

وتجمع الأطفال بعد جولتهم بمسرح الهلال الأحمر بخانيونس ، حيث أقيم هناك حفل افتتاح المخيمات ، بحضور رئيس بلدية خانيونس علاء الدين البطة ومدراء ومنشطي المراكز، وتتضمن العديد من الفقرات الفنية والفلكلورية ، والتعريف ببرنامج المخيم البيئي وأهدافه .

أقرأ أيضًا :

 أمسية شعرية وتوقيع رواية في جمعية الثقافة في الدمام

وقالت آمال خضير في كلمتها نيابة عن المدير العام للجمعية مريم زقوت : "اختار القائمون على المخيمات وبالتشاور مع قادة المخيمات من الأطفال أن يكون موضوع المخيم هذا العام حول البيئة ، لرفع وتعزيز الوعي البيئي والصحي عند الأطفال وتعزيز السلوكيات الصحية والبيئية السليمة من خلال توظيف إبداعات الفئات المستهدفة في مجالات الفن والمسرح والرياضة وتدوير النفايات الصلبة والمجالات الإبداعية الأخرى".

وأضافت، "إن المخيمات تمنح مساحة مهمة إلى جانب الترفيه لزيادة قدرة الفئات المستهدفة على التواصل والتعبير عن الذات وتنمية المواهب الثقافية والفنية والرياضية وتنمية الشخصية القيادية لدى الفئات المستهدفة من خلال قيادتهم لمخيماتهم بأنفسهم عبر اختيار الأطفال لقادتهم في انتخابات حرة ونزيهة تحاكى الانتخابات الحقيقية، ومن ثم إخضاع هؤلاء القادة لدورات تدريبية مكثفة ومتخصصة تؤهلهم لقيادة ناجعة".

وأشاد البطة بجمعية الثقافة والفكر الحر وبرامجها التربوية، مشيرا إلى أهمية الأنشطة الصيفية في تنمية مهارات وقدرات الأطفال وتمكينهم من المعارف والمهارات الحياتية ، مؤكدا على أهمية إعطاء مساحات آمنة للأطفال للعب والترفيه والتثقيف بعيدا عن الألعاب الالكترونية .

وتنظم المراكز التربوية الأربعة التابعة لجمعية الثقافة "مركزي الشروق والأمل، ومركز نوار التربوي ،ومركز بناة الغد" سنويًا مخيمات صيفية وشتوية لفئاتها المختلفة بهدف رفع الوعي لديهم بقضايا اجتماعية وحقوقية وطنية وبيئية، إضافة إلى إخراجهم من أجواء المدرسة والبيت والمجتمع نتيجة جملة الظروف السياسية والاقتصادية الصعبة التي يمر بها سكان القطاع منذ سنوات إلى بيئة ترفيهية تجعلهم أكثر سعادة وحرية من خلال دمجهم في البرامج والأنشطة المنوعة.

قد يهمك أيضًا :

 مُطالبات بإجراءات صارمة لوقف جرائم العنف ضد النساء في غزة 

 مريم زقوت تُحرز درع "امرأة فلسطين 2017" في المجال المؤسساتي

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جمعية الثقافة والفكر الحر تطلق مخيماتها الصيفية شعاع 27 في غزة جمعية الثقافة والفكر الحر تطلق مخيماتها الصيفية شعاع 27 في غزة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان

GMT 11:56 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

دراسة توضّح أهمية تناول الخضروات والفواكه يوميًا

GMT 08:12 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

الاحتلال يعتقل شابا من ضاحية شويكة شمال طولكرم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday