متحف كلية ويلسلي يزيل القطع الفنية التي دشّنها المهاجرون
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

للتعبير بشكل رمزي عما سيبدو عليه المكان دون إسهاماتهم

متحف كلية ويلسلي يزيل القطع الفنية التي دشّنها المهاجرون

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - متحف كلية ويلسلي يزيل القطع الفنية التي دشّنها المهاجرون

متحف كلية ويلسلي
لندن ـ كاتيا حداد

أزال متحف ديفيس في كلية وليسلي في ولاية ماساتشوستس جميع الأعمال التي تم إنشاؤها أو التبرع بها من قبل المهاجرين ويتم عرضها حاليا، وفي خطوة متوقّع أن تستمر حتى عطلة نهاية الأسبوع للرئيس يضع أمناء المتحف قطع من الأقمشة السوداء على المعروضات مع تغطية المعروضات على الحوائط بلافتات مكتوب عليها " أنشأها المهاجر"، وتسعى المبادرة باسم  "Art-less" إلى إبراز تأثير المهاجرين على أميركا.

وجاء في بيان للمتحف أنه "قمنا بإزالة أو تغطية هذه الأعمال للتعبير بشكل رمزي عما سيبدو عليه متحف ديفيس دون إسهاماتهم في المجموعة وفي كلية وليسيلي وبالتالي تكريم العديد من الهدايا التي قدموها للمتحف"، ويعد أحد الأعمال الرئيسية التي تم إزالتها بورتريه لجورج واشنطن من قبل أدولف أولريك ويرتمولر الماهجر الذي جاء إلى الولايات المتحدة في السبعينات، وتبرعت عائلة الفنان المهاجر باللوحة لمتحف ديفيس، فيما بين المتحف أن نحول 20% من الأعمال الفنية به صنعها مهاجرون، وتأتي هذه الخطورة مدفوعة بالضجة المثارة بعد قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب بحظر الهجرة لمدة 3 أشهر.

وذكر مدير متحف ديفيس أنه "أردنا الاستجابة والتعبير عن حالة القلق التي أثارها حظر الهجرة،  ولذلك قرّرنا أن التدخّل في صالات العرض سيكون أفضل طريقة لأننا قمنا بالكثير من البحث، ليس فقط عن قطع محددة بين المجموعة، ولكن عن المانحين الذين صنعوا المجموعة على مر السنين،  واستطعنا القيام بنوع من تحليل الأعمال الخاصة بالفنانين المهاجرين ومجموعات المهاجرين، وتبيّن لنا أنها تمثل نحو 20% من المعروضات وهو أمر مذهل".

وفرض الرئيس ترامب النظام الجديد بعد أن رفض 3 قضاة في دائرة "Ninth Cicuit" من وزارة العدل رفع أمر تقييدي موثق على قرار الحظر الذي فرضه الرئيس والذي يمنع دخول رعايا أجانب من دول إيران والسودان وليبيا والصومال وسورية والعراق واليمن من دخول البلاد لمدة 90 يوما، مع منع اللاجئين الآتيين من تلك البلدان لمده 120 يوما ومنع جميع اللاجئين من سورية إلى أجل غير مسمى.

وأشارت مذكرة مسرّبة الجمعة صاغها وزير الأمن الداخلي جون كيلي إلى اقتراح باستخدام 100 ألف من قوات الحرس الوطني لمحاصرة المهاجرين غير الشرعيين، إلا أن القائم بأعمال السكرتير الصحافي للوزارة أخبر جريدة الإندبندنت أن الإدارة لا تفكر في تعبئة الحرس الوطني، وليس هناك خلاف على صياغة المذكرة بواسطة كيلي، فيما وصف زعيم الأقلية في مجلس الشيوخ تشاك شومر المذكرة بكونها "حقيرة" و "غير أميركية".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

متحف كلية ويلسلي يزيل القطع الفنية التي دشّنها المهاجرون متحف كلية ويلسلي يزيل القطع الفنية التي دشّنها المهاجرون



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday