أم الهيلان أحدث إصدارات الكاتبة دبي بالهول في معرض الشارقة الدولي للكتاب
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

حاولت من خلال مجموعتي إرسال رسائل وقيم إنسانية للأطفال

"أم الهيلان" أحدث إصدارات الكاتبة دبي بالهول في معرض الشارقة الدولي للكتاب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "أم الهيلان" أحدث إصدارات الكاتبة دبي بالهول في معرض الشارقة الدولي للكتاب

الكاتبة الإماراتية دبي بالهول كتابها الجديد "أم الهيلان"، ا
الشارقة -فلسطين اليوم

بأسلوب معاصر ينسجم مع مخيلة الأطفال ومداركهم الفكرية والمعرفية، قدمت الكاتبة الإماراتية دبي بالهول كتابها الجديد "أم الهيلان"، الصادر عن دار "كلمات" الإماراتية المتخصصة في نشر كتب الأطفال واليافعين باللغة العربية والتابعة لـ "مجموعة كلمات"، خلال مشاركتها بفعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب بدورته الـ38.

 ووقعت الكاتبة دبي بالهول كتابها مساء الجمعة، في جناح المجموعة، حيث شهد إقبالاً مميزاً من زوار المعرض الذين أسعدتهم فكرة الكتاب لأنها تحاكي ذكريات الكبار، وتدهش الصغار، وتدعوهم للتعريف بالتراث الإماراتي عبر القصة. وتمتاز القصص المستوحاة من التراث الشعبي بقدرتها على الوصول إلى كل القراء على اختلاف جنسياتهم؛ فهي تستدعي عوالم الطفولة المشتركة بين الشعوب والمتمثلة في حكايات الجن والشخصيات الأسطورية.

وبهذه المناسبة قالت الكاتبة بالهول: "كتابي الجديد هو الإصدار الخامس لسلسلة من القصص المستوحاة من الفلكلور والتراث الإماراتي، يحمل كل منها قصة شخصيات خيالية كان يسردها لنا الأجداد، حُفرت في ذاكرتنا المحلية."

 ولفتت بالهول إلى أن هذه القصص نادرا ما يتم توثيقها، ولذلك ترى من الضرورة البحث عنها وتقديمها بشكل جديد، يحافظ على إرثها من جهة، وينقلها إلى كافة الأطفال العرب في العالم من جهة أخرى.

 وأضافت: "في كل قصة أقوم بعملية بحث في إرثنا القصصي سواء من حكايا الأجداد أو حتى الكتب التي وثقت هذه الحكايا مثل إصدارات الباحث الإماراتي الدكتور عبدالعزيز المسلم".

وتابعت:" حاولت من خلال مجموعتي القصصية، تقديم رسائل وقيم إنسانية تلامس الأطفال وتدعوهم إلى عدم الحكم على الآخرين حسب شكلهم أو لونهم، فحولت هذه الشخصيات من شخصيات شريرة إلى شخصيات قادرة على إحداث التأثير الإيجابي، مشيرة إلى أن قصصها تحث الأطفال على قيم التسامح والمحبة والعطاء. فمثلا قدمت شخصية أم الهيلان بقالب جديد يدعو الأطفال إلى تقبل الآخر وأن يحبوا لغيرهم ما يحبونه لأنفسهم".

اقرأ أيضًا:

العامري يُؤكَّد أنَّ الثقافة تظهر ملامح المُشتركات الإنسانية بين حضارات

 و"أم الهيلان" هو الكتاب الخامس، الصادر عن دار "كلمات" لدبي بالهول، حيث نشرت الدار لها أربع أعمال سابقة، هي "أم الصبيان" و"قوم الدسيس" و"خطاف رفاي" و"بو السلاسل".

 ودبي أبو الهول هي كاتبة إماراتية شابة حصلت على جائزة “الشباب العربي للعام” في دورتها الأولى عام 2016، لجهودها في مجال تمكين الشباب والارتقاء بالأدب والثقافة.

 تخرجت دبي من جامعة نيويورك في أبوظبي، وحصلت على درجة البكالوريوس في العلوم السياسية وتخصصت في الأدب. فازت بمنحة "رودس" الدراسية العالمية المرموقة للطلبة المتفوقين، وأنهت دراسة الماجستير في الدبلوماسية والحوكمة العالمية، من جامعة أكسفورد البريطانية.

قد يهمك أيضا :  

معرض الشارقة الدولي للكتاب يختتم فعاليات دورته الـ 37

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أم الهيلان أحدث إصدارات الكاتبة دبي بالهول في معرض الشارقة الدولي للكتاب أم الهيلان أحدث إصدارات الكاتبة دبي بالهول في معرض الشارقة الدولي للكتاب



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday