دار روايات تجمع 5 أسماء أدبية من الخليج على منصة  الشارقة للكتاب
آخر تحديث GMT 03:17:30
 فلسطين اليوم -
الرئيس عون: باسيل هو من يقرر اذا كان يريد البقاء في الحكومة وهو يقدر ظروفه وما من أحد يستطيع أن يضع فيتو عليه في نظام ديمقراطي وهو رئيس أكبر تكتل نيابي ترامب يقول إن واشنطن تراقب الشخص الثالث في ترتيب القيادة في تنظيم داعش بعد البغدادي وتعرف مكانه وزير الخارجية الأميركي يستنكر وقوع قتلى بين المتظاهرين نتيجة لقمع الحكومة العراقية للتظاهرات رئيس الوزراء العراقي" لا نقوم بالتعرض للمظاهرات طالما هي سلمية" رئيس الوزراء العراقي" ازداد النشاط الاقتصادي خلال عهد حكومتنا" وزير الخارجية الأميركي يدعو رئيس الوزراء العراقي إلى اتخاذ خطوات فورية لمعالجة المطالب المشروعة للمتظاهرين من خلال سن الإصلاحات ومعالجة الفساد رئيس الوزراء العراقي "هناك مغالاة في تحميل حكومة عمرها سنة ملفات الفساد" النائب العام المصري يصدر قرارا بشأن مواقع التواصل الاجتماعي السجن لمدة عام بحق متظاهرين رفعوا الراية الأمازيغية في الجزائر عون لوسائل إعلام لبنانية " لم نتلق ردا من المتظاهرين على مبادرة الحوار"
أخر الأخبار

يستمر حتى 9 تشرين الثاني في مركز "إكسبو"

دار "روايات" تجمع 5 أسماء أدبية من الخليج على منصة "الشارقة للكتاب"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دار "روايات" تجمع 5 أسماء أدبية من الخليج على منصة  "الشارقة للكتاب"

دار "روايات"
الشارقة -فلسطين اليوم

ختارت دار "روايات"، المختصة بنشر الأعمال الأدبية العربية والمترجمة والتابعة لمجموعة "كلمات"، 5 كتّاب من الكويت والمملكة العربية السعودية لإصدار إنتاجاتهم ضمن فعاليات معرض الشارقة للكتاب 2019، والذي يستمر حتى 9 نوفمبر في مركز إكسبو الشارقة.

في روايته الأولى، يرصد الروائي الكويتي فواز الهاجري علاقة استثنائية بين أمّ وطفلها المصاب بطيف التوحد، فيما يأخذنا الكاتب السعودي عبدالله الناصر في رحلة عبر القهوة وتاريخها. ويطل علينا الشاعر والناقد عبدالله السفر، بمقالات جديدة في سعيه الحثيث لمتابعة الإصدارات الأدبية العربية روايةً وقصّة وشعرًا، مقدّمًا بانوراما شاملة استنادًا إلى ذائقته التي أصبحت مرجعًا لا غنى عنه لكلّ قارئ ودارس للمشهد الأدبي في الخليج والعالم العربي. كما تقدم لنا "روايات" "تنبؤات الشعراء" للشاعر الكويتي صلاح العرجاني، ورواية جديدة للروائي الكويتي عبدالله البصيص يأخذنا السّرد فيها ذهابًا وإيابًا بين التسعينيات والزمن الحاضر في الكويت.

رواية "حديقة الفحيحيل العامة" للروائي الكويتي فواز الهاجري

تسرد رواية "حديقة الفحيحيل العامة"، قصة العلاقة الاستثنائية بين أمّ وطفلها المصاب بطيف التوحد والذي يتحدث خلال القصة عن مدى سعادته عندما وجد نفسه يتشارك مع والدته لغة خاصة عوضًا عن التي يتحدّثها البشر، أو التي كانت هي نفسها تتحدثها باستمرار، فأخيرًا صار بإمكانهما التحدّث بقواعد لغة جديدة: هي عندما تتأتئ، وهو عندما يرفرف ويقفز، ليلتقيا من جديد على ضفة جديدة لذات اللغة المغبونة.

مذكرات" قهوة نامه"  للكاتب السعودي عبدالله الناصر

تستعرض " قهوة نامه"، رحلة مذهلة في عوالم القهوة الواسعة، تبدأ من لحظة عثور الكاتب على حقيبة وثائق نادرة عن القهوة، منسوخة من مكتبة الكونجرس والمكتبة البريطانية وقصاصات لا نهائية مجهولة المصدر، لينطلق بعدها في رحلة بين طرقات وبيوت القهوة التاريخية متنقلاً  بين الحجاز والقاهرة ودمشق وإسطنبول، وفيينا ولندن وباريس وبرلين، وسان فرانسيسكو وبوسطن ونيويورك وعواصم الفايكنج، ويقرأ كل ما يتعلق بالقهوة ، ليتيقن في النهاية أن لا أحد يصل إلى القهوة.

 

دراسات "إيقاع التحوّل وقمر الارتياب" للشاعر السعودي عبدالله السفر

ويكشف لنا كتاب "إيقاع التحول وقمر الارتياب" للشاعر والناقد السعودي عبدالله السفر، من بين ملاحظات كثيرة كيف أن المعالجة الروائية لا تستجيب بشكل سطحي للأحداث وبانعكاس مباشر، فثمّة تباعد ينتقل بالسرد إلى أفق اللامعقول وعالم الخيال حيث غير المعتاد والغريب يحلّ مكان الواقع ويستأثر بالعالم المألوف؛ لا لينفيه بقدر ما يتيح فرصة إخراجه من الحدثيّة والآنيّة، والإمساك بالعصب المؤثّر في الإنسان؛ في طاقة وجوده.. ومعناه الذي يتلاشى.

 

دراسة" تنبؤات الشعراء" للكاتب والشاعر الكويتي صلاح العرجاني

ويناقش كتاب " تنبؤات الشعراء"، من خلال ثلاثة فصول ظاهرة تنبؤات الشعراء، حيث درس في الفصل الأول حقيقة هذه الظاهرة وأساليب المتناولين لها وجوانب الحقيقة والخرافة فيها، وتناول في الفصل الثاني المعنيَيْن اللغوي والاصطلاحي للتنبؤ،  وشرح كيفية استقصاءه لهذه الظاهرة في المراجع المتقدمة والمتأخرة، وآلية استخلاص للنبوءات التي احتواها الكتاب والشروط المحددة لها. كما قد درس هذه النبوءات بشكلٍ تفصيلي في الفصل الثالث من الكتاب.

رواية " قاف قاتل سين سعيد" للكاتب الكويتي عبدالله البصيص

ويروي كتاب " قاف قاتل سين سعيد"، قصة اقتحام عناصر الشرطة بيت أم غريب، ليجد المحقّق ماجد نفسه، في لغز مقتل سعيد جونكر، سببًا لتوالي أيّامه الرتيبة. إذ يفتح تحقيقًا مضى على إغلاقه سنوات طويلة، فيعود ينبش في ماضٍ اتّفق الجميع على تجاوزه.، حيث يأخذنا السّرد ذهابًا وإيابًا بين التسعينيات والزمن الحاضر، بين الواقع والسّحر، ويتلوّن كثيرًا مقدّمًا للقارئ رواية مفخّخة بالانتظار والدهشة.

قد يهمك أيضا:

نجوم الفن يشاركون في معرض "القاهرة عاصمة الثقافة الإسلامية"د 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دار روايات تجمع 5 أسماء أدبية من الخليج على منصة  الشارقة للكتاب دار روايات تجمع 5 أسماء أدبية من الخليج على منصة  الشارقة للكتاب



المصور العالمي سيمون بروكتر يفتح لك خزانة ذكريات كارل لاغرفيلد

القاهره ـ فلسطين اليوم
الإبداع الأصيل يجعل من اسم صاحبه علامة وعلماً في ذاكرة التاريخ على مدار السنين حتى من بعد رحيله؛ واسم كارل لاغرفيلد واحد من الأسماء التي لمعت وستلمع في سماء عالم الموضة والأزياء لعقود مضت، ولعقود مقبلة أيضاً، وهذا ما يؤكده الاحتفاء بالمبدع الأيقوني في واحد من أشد عوالم الإبداع تنافسية وتميزاً.ففي أرجاء "لو رويال مونصو – رافلز باريس" الذي يُعد تحفة فنية معمارية بحد ذاته، ولمساته المخصصة للفنون من مساعد شخصي للفنون، وغاليري فني مخصص للمعارض الفنية، وممرات وأركان مزينة بمجموعة من أجمل الإبداعات الفنية أينما التفت، يضيف الفندق العريق علامة جديدة في تاريخه الفني العامر، باستضافة معرض الصور الفوتوغرافية النادرة التي تصور كواليس حياة كارل لاغرفيلد في عروض شانيل، التي يقدّمها المصور العالمي سيمون بروكتر لأول مرة."لا...المزيد

GMT 02:55 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

8 وجهات سياحية رخيصة خلال الشتاء أشهرها دبي وجزر الكناري
 فلسطين اليوم - 8 وجهات سياحية رخيصة خلال الشتاء أشهرها دبي وجزر الكناري

GMT 04:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

"المخمل الفاخر" يمنح منزلك مظهرًا فاخرًا في شتاء 2019
 فلسطين اليوم - "المخمل الفاخر" يمنح منزلك مظهرًا فاخرًا في شتاء 2019

GMT 04:16 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ترامب يلتقي رجب طيب أردوغان وتحذير شديد اللهجة بسبب موسكو
 فلسطين اليوم - ترامب يلتقي رجب طيب أردوغان وتحذير شديد اللهجة بسبب موسكو

GMT 18:05 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 06:31 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

تنعم بأجواء ايجابية خلال الشهر

GMT 17:57 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 16:27 2015 الجمعة ,16 كانون الثاني / يناير

دجاج كريسبي بالزبادي اللذيذ

GMT 16:53 2019 السبت ,05 كانون الثاني / يناير

إليك أجمل إطلالات مدونة الموضة المحجبة دلال الدوب

GMT 04:17 2015 الأحد ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

طفلة تعاني من تشوهات خلقية تحمل قلبها خارج صدرها

GMT 15:16 2019 الأحد ,17 شباط / فبراير

مجموعة "Elie Saab" للخياطة الراقية لربيع 2019
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday