زاهي حواس يكشف تفاصيل العثور على كميات ذهب ومخزن كبير للتغذية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أوضح أن المقبرة b ٦٥ تتشابه كثيرا مع توت عنخ آمون

زاهي حواس يكشف تفاصيل العثور على كميات ذهب ومخزن كبير للتغذية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - زاهي حواس يكشف تفاصيل العثور على كميات ذهب ومخزن كبير للتغذية

زاهي حواس
القاهرة -فلسطين اليوم

قال الدكتور زاهي حواس، وزير الآثار الأسبق: "بدأنا في دراسة الحاويات الفخارية، التي تنتمي إلى الأسرة الثانية عشرة، وهي المنطقة التي تمت فيها أعمال البعثة الفرنسية، التي أطلقت عليها منطقة ورش العمال، نظرا لقطع الذهب الكثيرة التي تم العثور عليها هناك، إضافة إلى العديد من قطع الفخار".

وتابع: "عثرنا أيضا على مخزن كبير للحبوب والتغذية والمياه في هذه المنطقة وهي المرة الأولى التي نكتشف فيها ورش للعمال في منطقة وادي الملوك، أعتقد أن هذه المنطقة كانت منطقة صناعية في عهد الفراعنة، إلى جانب الحفر في المنطقة المواجهة للورش الملكية".

أقرأ أيضًا:

مريم القاسمي تُصدِر أحدث إصداراتها في معرض "الشارقة" للكتاب

وأكد حواس، أن المقبرة b ٦٥ تتشابه كثيرا مع مقبرة توت عنخ آمون في شكلها الخارجي، فعندما ذهب إلى الجائر هناك وجدت قطع من الخشب كتب عليها نبتا وي والعديد من جلود الحيوانات، وابرة كبيرة، وكثير من المواد، التي وجدت هناك منها الكتان، وعظام بعض الحيوانات، اذا نظرنا إلى القطع الأثرية تجد بعضها مماثل لما في متحف المتروبوليتين سواء القطع الفخارية أو الجرار التي تستخدم في التحنيط.

جاء ذلك على هامش المؤتمر الثاني عشر لعلماء المصريات، الذي انطلق مساء اليوم الأحد، ويستمر حتى 8 نوفمبر الجاري.

ويعقد المؤتمر بشكل دوري كل أربع سنوات بإحدى دول العالم، وذلك لمناقشة وعرض أحدث ما توصلت إليه علوم المصريات، كما أنه يُعد من أهم المؤتمرات العلمية في مجال علم المصريات في العالم، وأن هذه هي الدورة الثالثة التي تنظمها وتستضيفها مصر، حيث نظمت من قبل دورتين من هذا المؤتمر عامي 1988 و2000 وكانتا من أهم وأنجح دوراته.

ووصل عدد المشاركين في هذه الدورة إلى 567 من بينهم 379 متحدثًا ومقدمًا لأوراق بحثية، و188 مستمعًا، كما سيناقش المؤتمر عدة أوراق بحثية ذات محاور رئيسية، تتمثل في تاريخ مصر القديمة، وتاريخ علم المصريات، والتعريف بالطرق الحديثة المستخدمة في أعمال الحفائر الأثرية، وإدارة المواقع الأثرية والترميم وعلوم الآثار والتكنولوجيا، والمتاحف الأثرية، إضافة إلى الفن والعمارة، واللغة والأدب، والمعتقدات الدينية، والحياة الاجتماعية في مصر القديمة بالإضافة إلى مناقشة التحديات والمشكلات التي تواجه الآثار المصرية وكيفية التغلب عليها.

وقد يهمك أيضًا:

نورة الكعبي تطلق بوابة الشعر الشعبي في أبوظبي

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زاهي حواس يكشف تفاصيل العثور على كميات ذهب ومخزن كبير للتغذية زاهي حواس يكشف تفاصيل العثور على كميات ذهب ومخزن كبير للتغذية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday