فيلم إن شئت كما في السماء يمثل فلسطين رسميًّا في أوسكار 2020
آخر تحديث GMT 06:57:26
 فلسطين اليوم -

جاء ذلك إثر جلسة التقييم والتداول التي نظمتها وزارة الثقافة

فيلم "إن شئت كما في السماء" يمثل فلسطين رسميًّا في أوسكار 2020

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فيلم "إن شئت كما في السماء" يمثل فلسطين رسميًّا في أوسكار 2020

وزارة الثقافة الفلسطينية
غزة- فلسطين اليوم

اختارت وزارة الثقافة عبر اللجنة الفنية التي تترأسها وشكلتها من ممثلين عن القطاع السينمائي الفلسطيني، فيلم "إن شئت كما في السماء" للمخرج إيليا سليمان، لتمثيل فلسطين رسميا عن فئة الفيلم الأجنبي لجوائز "الأوسكار"، في دورتها الثانية والتسعين للعام 2020.

جاء ذلك إثر جلسة التقييم والتداول التي نظمتها وزارة الثقافة، الجهة المخولة بتقديم الترشيح لأكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة (الأوسكار)، تحت إشراف دائرة السينما ممثلة بلينا بخاري رئيسة اللجنة المكلفة، وبناء على توصيات اللجنة المستقلة.

ووقع الاختيار على فيلم "إن شئت كما في السماء" آخر أعمال المخرج الفلسطيني إيليا سليمان، الذي كان قد عرض ونافس على جائزة السعفة الذهبية في مهرجان كان السينمائي خلال أيار2019، وحاز على تنويه خاص من لجنة التحكيم، كما حاز على جائزة الاتحاد الدولي للنقاد السينمائيين في المهرجان.

ويتناول الفيلم "إن شئت كما في السماء" أكثر المواضيع المعاصرة تعقيدا من حيث تصاعد حدة الغربة والغرابة، والأمن والعسكرة بمقاربة سينمائية فريدة.

يُذكر أن أعمال سليمان الروائية "سجل اختفاء" 1996 حائز على الجائزة الأولى بمهرجان فينيسيا للأفلام، و"يد إلهية" 2002 حاز على جائزة لجنة التحكيم في مهرجان كان وأفضل فيلم أجنبي في جوائز الأفلام الأوروبية في روما، وأخيرا "الزمن الباقي" 2009 عشر سنوات تفصل بينه وبين "إن شئت كما في السماء" 2019، وكان أول تقدم لفلسطين لأكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة (الأوسكار) عام 2003 الدورة السادسة والسبعون كان بفيلم إيليا سليمان "يد إلهية".

ومع هذا الاختيار تكون دولة فلسطين قد تقدمت باثني عشر فيلما لتمثيلها عن فئة أفضل فيلم أجنبي منذ العام 2003

قد يهمك أيضا :

وزارة الثقافة الفلسطينية تفتتح مهرجان البيرة الدولي السابع

وزارة الثقافة في غزة تفتتح مخيمًا تدريبيًا للشباب المبدعين

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيلم إن شئت كما في السماء يمثل فلسطين رسميًّا في أوسكار 2020 فيلم إن شئت كما في السماء يمثل فلسطين رسميًّا في أوسكار 2020



تصل إلى حدود الركبة والتي تتسع مع الكسرات العريضة من الأسفل

ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق في اختيار اللون الأحمر في إطلالتها مرة جديدة

مدريد - فلسطين اليوم
ها هي ليتيزيا ملكة إسبانيا تختار مرة جديدة في إطلالاتها اللون الأحمر القوي الذي اختارته من خلال الفستان الواسع والشبابي الذي اختارته بأسلوب كاجوال وملفت للنظر، فحافظت من خلال إطلالتها الأخيرة على أناقتها البسيطة وانتقت اللون الأحمر الأحب على قلبها. رصدنا لك العديد من الصور الخاصة إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا، فلاحظي كيف تألقت بالفستان الأحمر وواكبي أجمل اختياراتها لهذا اللون. فستان أحمر هادىء سحرتنا ليتيزيا ملكة إسبانيا بتألقها في إطلالتها الأخيرة بفستان أحمر قوي ومناسب لساعات النهار. فاختارت من دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera التصميم الضيق من الأعلى مع الأكمام العريضة المنسدلة قليلاً على الأكمام، واللافت في هذا الفستان القصة التي تصل الى حدود الركبة والتي تتسع مع الكسرات العريضة من الأسفل. ولفتنا صيحة السحاب الأسود ال...المزيد

GMT 13:12 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 00:34 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

صخر عرب يطلق كتابه الجديد "أوراق كاتب عدل"

GMT 04:32 2015 الخميس ,19 شباط / فبراير

دجاج محشي بالجبن

GMT 03:17 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

ميرنا جميل برنامج"SNL" بالعربي تجربة مهمة في مشوارها الفني

GMT 06:07 2018 الأربعاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

تصاميم خارجية وداخلية لـ"فلل" فخمة تخطف الأنظار
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday