العراق يسعى دوليا لإدراج أهواره وآثاره ضمن لائحة تراث اليونسكو
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

وفود الأمم المتحدة ترحب بمشروع بلاد الرافدين البيئي

العراق يسعى دوليا لإدراج أهواره وآثاره ضمن لائحة تراث اليونسكو

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - العراق يسعى دوليا لإدراج أهواره وآثاره ضمن لائحة تراث اليونسكو

رئيس الوفد العراقي جاسم الفلاحي
بغداد – نجلاء الطائي

طالب الوفد العراقي المشارك في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة لشؤون البيئة المجتمع الدولي, السبت, بدعم الجهود التي تبذلها وزارة الصحة والبيئة للارتقاء بالواقع البيئي في العراق والعمل على إنجاح مساعيه الرامية لأدراج اهواره واثاره ضمن لائحة التراث العالمي. وذكر بيان للوزارة تلقى "فلسطين اليوم" نسخة منه, أن "رئيس الوفد العراقي جاسم الفلاحي الوكيل الفني لوزارة الصحة والبيئة طالب خلال مباحثاته مع رؤساء الوفود المشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة لشؤون البيئة طالب بتعزيز التعاون البيئي المشترك وضرورة دعم العراق في تأهيل واقع البيئة العراقية وخصوصا في المناطق التي تأثرت بالحروب الاخيرة مع تنظيم "داعش" .

واضاف, ان "الفلاحي ناقش خلال مباحثاته مع مدير عام البيئة في الاتحاد الاوروبي بناء القدرات في مجال التغيرات المناخية وموضوع تأهيل الشرطة البيئية"، مبينا ان "رئيسة الوفد الايراني معصومة ابتكار نائب الرئيس الايراني لشؤون البيئة ابدت دعمها لمقترح الوفد العراقي بضرورة دعم جهوده بيئيا".

واوضح البيان، ان "سفيرة موزمبيق اكدت لرئيس الوفد العراقي جاسم الفلاحي الوكيل الفني في وزارة الصحة والبيئة اكدت على تعزيز العلاقات الثنائية في مجال مكافحة العواصف الترابية"، مشيرا الى انه "هذه اللقاءات ستعزز من النهج التشاركي للنهوض بالواقع البيئي في العراق".

وأشار الى ان "الوفود المشاركة في اعمال الجمعية العامة للامم المتحدة لشؤون البيئة ابدت دعمها الكامل للجهود التي تبذلها الحكومة العراقية في تحسين البيئة في العراق.

وكانت الدول الـ(193) المجتمعة في العاصمة الكينية انتخبت بالأجماع العراق نائباً للأمين العام للأمم المتحدة لشؤون البيئة للمرة الثانية على التوالي

 بالمقابل اعلنت رابطة الطلبة العراقيين في بريطانيا، اليوم السبت، اقامة مؤتمرًا علميًا ثقافيا، لدعم مشروع ضم الآثار العراقية الى لائحة التراث العالمي، فيما حددت منتصف شهر تموز المقبل موعداً لإقامة المؤتمر.

 وقال الرابطة في بيان تلقى "فلسطين اليوم "نسخة منه، ان "رابطة الطلبة العراقيين في جامعة ريدنك البريطانية، تستعد لإقامة المؤتمر العلمي الثقافي في الـ15 من شهر تموز/ المقبل، للطلبة والأكاديميين والمثقفين العراقيين المقيمين في بريطانيا".

 واضافت الرابطة، أنه "سيكون المؤتمر برعاية السفارة العراقية في لندن وجامعة ريدنك، والدعوة مفتوحة لكل الطلبة العراقيين للحضور والمشاركة بعرض أبحاثهم"، مؤكدة "مشاركة الأكاديميين والمثقفين والأدباء العراقيين المقيمين في المملكة المتحدة".
وأشارت الرابطة الى ان "الهدف من المؤتمر هو دعم مشروع ضم الآثار العراقية والأهوار الى لائحة التراث العالمي في اليونسكو، إضافة الى إظهار المنجزات العلمية للطلبة العراقيين في بريطانيا".

يذكر أن التصويت على المناطق التي ستضم للائحة التراث العالمي سيتم منتصف تموز المقبل، في مدينة اسطنبول التركية، وأن العديد من الجهات الحكومية والمجتمعية العراقية باشرت بحملة لدعم انضمام الأهوار والآثار الموجودة فيها لتلك اللائحة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العراق يسعى دوليا لإدراج أهواره وآثاره ضمن لائحة تراث اليونسكو العراق يسعى دوليا لإدراج أهواره وآثاره ضمن لائحة تراث اليونسكو



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 09:55 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

يزعجك أشخاص لا يفون بوعودهم

GMT 20:11 2017 الخميس ,19 كانون الثاني / يناير

جورج وسوف ووليد توفيق يُسجلان أغنية "دار الزمان"

GMT 20:00 2016 الإثنين ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

أردا توران يعود لمنتخب تركيا بعد تسوية الخلافات مع المدرب

GMT 19:38 2019 الخميس ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

شوقي غريب يُعلن موافقته على ضمّ محمد صلاح في طوكيو "بشرط"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday