العراق يسعى دوليا لإدراج أهواره وآثاره ضمن لائحة تراث اليونسكو
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

وفود الأمم المتحدة ترحب بمشروع بلاد الرافدين البيئي

العراق يسعى دوليا لإدراج أهواره وآثاره ضمن لائحة تراث اليونسكو

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - العراق يسعى دوليا لإدراج أهواره وآثاره ضمن لائحة تراث اليونسكو

رئيس الوفد العراقي جاسم الفلاحي
بغداد – نجلاء الطائي

طالب الوفد العراقي المشارك في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة لشؤون البيئة المجتمع الدولي, السبت, بدعم الجهود التي تبذلها وزارة الصحة والبيئة للارتقاء بالواقع البيئي في العراق والعمل على إنجاح مساعيه الرامية لأدراج اهواره واثاره ضمن لائحة التراث العالمي. وذكر بيان للوزارة تلقى "فلسطين اليوم" نسخة منه, أن "رئيس الوفد العراقي جاسم الفلاحي الوكيل الفني لوزارة الصحة والبيئة طالب خلال مباحثاته مع رؤساء الوفود المشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة لشؤون البيئة طالب بتعزيز التعاون البيئي المشترك وضرورة دعم العراق في تأهيل واقع البيئة العراقية وخصوصا في المناطق التي تأثرت بالحروب الاخيرة مع تنظيم "داعش" .

واضاف, ان "الفلاحي ناقش خلال مباحثاته مع مدير عام البيئة في الاتحاد الاوروبي بناء القدرات في مجال التغيرات المناخية وموضوع تأهيل الشرطة البيئية"، مبينا ان "رئيسة الوفد الايراني معصومة ابتكار نائب الرئيس الايراني لشؤون البيئة ابدت دعمها لمقترح الوفد العراقي بضرورة دعم جهوده بيئيا".

واوضح البيان، ان "سفيرة موزمبيق اكدت لرئيس الوفد العراقي جاسم الفلاحي الوكيل الفني في وزارة الصحة والبيئة اكدت على تعزيز العلاقات الثنائية في مجال مكافحة العواصف الترابية"، مشيرا الى انه "هذه اللقاءات ستعزز من النهج التشاركي للنهوض بالواقع البيئي في العراق".

وأشار الى ان "الوفود المشاركة في اعمال الجمعية العامة للامم المتحدة لشؤون البيئة ابدت دعمها الكامل للجهود التي تبذلها الحكومة العراقية في تحسين البيئة في العراق.

وكانت الدول الـ(193) المجتمعة في العاصمة الكينية انتخبت بالأجماع العراق نائباً للأمين العام للأمم المتحدة لشؤون البيئة للمرة الثانية على التوالي

 بالمقابل اعلنت رابطة الطلبة العراقيين في بريطانيا، اليوم السبت، اقامة مؤتمرًا علميًا ثقافيا، لدعم مشروع ضم الآثار العراقية الى لائحة التراث العالمي، فيما حددت منتصف شهر تموز المقبل موعداً لإقامة المؤتمر.

 وقال الرابطة في بيان تلقى "فلسطين اليوم "نسخة منه، ان "رابطة الطلبة العراقيين في جامعة ريدنك البريطانية، تستعد لإقامة المؤتمر العلمي الثقافي في الـ15 من شهر تموز/ المقبل، للطلبة والأكاديميين والمثقفين العراقيين المقيمين في بريطانيا".

 واضافت الرابطة، أنه "سيكون المؤتمر برعاية السفارة العراقية في لندن وجامعة ريدنك، والدعوة مفتوحة لكل الطلبة العراقيين للحضور والمشاركة بعرض أبحاثهم"، مؤكدة "مشاركة الأكاديميين والمثقفين والأدباء العراقيين المقيمين في المملكة المتحدة".
وأشارت الرابطة الى ان "الهدف من المؤتمر هو دعم مشروع ضم الآثار العراقية والأهوار الى لائحة التراث العالمي في اليونسكو، إضافة الى إظهار المنجزات العلمية للطلبة العراقيين في بريطانيا".

يذكر أن التصويت على المناطق التي ستضم للائحة التراث العالمي سيتم منتصف تموز المقبل، في مدينة اسطنبول التركية، وأن العديد من الجهات الحكومية والمجتمعية العراقية باشرت بحملة لدعم انضمام الأهوار والآثار الموجودة فيها لتلك اللائحة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العراق يسعى دوليا لإدراج أهواره وآثاره ضمن لائحة تراث اليونسكو العراق يسعى دوليا لإدراج أهواره وآثاره ضمن لائحة تراث اليونسكو



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 07:37 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تفتقد الحماسة والقدرة على المتابعة

GMT 01:43 2019 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

أفضل النشاطات السياحية في جزيرة "بورنيو"

GMT 14:33 2019 السبت ,01 حزيران / يونيو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 12:21 2019 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أحمد صلاح السعدني ينشر صورته مع الفنانة درة في عيد ميلادها

GMT 03:01 2018 الجمعة ,21 كانون الأول / ديسمبر

تألّقي بحقيبة "كلاتش" لإضافة لمسة من الرُقي لإطلالتك

GMT 22:35 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

شباب الخليل يقبض سيطرته على دوري المحترفين

GMT 02:38 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

الذهاب للمرحاض من ضمن الأمور التي تسبب اللإغماء

GMT 13:48 2020 الإثنين ,28 كانون الأول / ديسمبر

برشلونة يكشف سر غياب ميسي عن مواجهة إيبار في "الليغا"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday