5 فئات لجائزة اتصالات لكتاب الطفل برعاية الإماراتي لكتب اليافعين
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

بدأت باستقبال طلبات الانضمام حتى نهاية آب المقبل

5 فئات لجائزة اتصالات لكتاب الطفل برعاية الإماراتي لكتب اليافعين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 5 فئات لجائزة اتصالات لكتاب الطفل برعاية الإماراتي لكتب اليافعين

اتصالات لكتاب الطفل
الشارقة ـ فلسطين اليوم

دعت جائزة اتصالات لكتاب الطفل، التي ينظمها المجلس الإماراتي لكتب اليافعين وترعاها مؤسسة الإمارات للاتصالات "اتصالات"، ناشري ومؤلفي ورسامي كتب الأطفال واليافعين الصادرة باللغة العربية في دول العالم كافة، إلى تقديم طلبات المشاركة في دورتها الثامنة حتى نهاية آب/ أغسطس  المقبل. وإلى جانب قيمتها المادية التي تبلغ بفئاتها كافة مليون درهم إماراتي، تعتبر جائزة اتصالات لكتاب الطفل، أرفع جائزة لأدب الأطفال واليافعين في الوطن العربي، وتمكنت على مدار دوراتها السبع الماضية من استقطاب مشاركات من خارج الدول العربية، لتشمل أيضاً إصدارات دور النشر التابعة للجاليات العربية في مختلف أنحاء العالم. ومن المقرر الإعلان عن الفائزين في حفل افتتاح الدورة 35 من معرض الشارقة الدولي للكتاب في الثاني من تشرين الثاني/نوفمبر 2016.

ويمكن لدور النشر الراغبة في الترشح للجائزة التقدم ضمن فئاتها الخمس والتي تضم فئة جائزة كتاب الطفل، وقيمتها 300 ألف درهم إماراتي، يتم توزيعها على الناشر والمؤلف والرسام، بواقع 100 ألف درهم لكل واحد منهم، وفئة جائزة كتاب اليافعين، وقيمتها 200 ألف درهم إماراتي، توزع مناصفة بين المؤلف والناشر، وفئة جائزة أفضل نص، وقيمتها 100 ألف درهم إماراتي، وفئة جائزة أفضل رسوم، وقيمتها 100 ألف درهم إماراتي،  وفئة جائزة أفضل إخراج وقيمتها 100 ألف درهم إماراتي، كما تخصص الجائزة 200 ألف درهم لتنظيم سلسلة ورش عمل لبناء قدرات الشباب العربي في الكتابة، والرسم.

وقالت مروة العقروبي، رئيس مجلس إدارة المجلس الإماراتي لكتب اليافعين: "يسعدنا أن نفتح باب المشاركة في الدورة الثامنة من جائزة اتصالات لكتاب الطفل أمام جميع المؤلفين والرسامين والناشرين الذين أصدروا كتباً باللغة العربية، للأطفال واليافعين، للمنافسة على الجائزة في فئاتها الخمس، والتي نتطلع من خلالها إلى إيجاد جيل قارىء، يعتمد على المعرفة في النهوض بحاضره ومستقبله".

ودعت العقروبي الراغبين بالمشاركة إلى زيارة الموقع الإلكتروني للجائزة www.etisalataward.ae، للاطلاع على الشروط، مشيرة إلى أن الجائزة تقتصر على الكتب الصادرة للفئات العمرية من 0-18 عاماً، علماً بأن باب المنافسة مفتوح أمام جميع دور النشر العربية والعالمية بغض النظر عن بلد صدور الكتاب، المهم أن يكون العمل باللغة العربية، ونصاً أصلياً غير مترجم أو مقتبس، إضافة إلى التميّز في الشكل والمضمون.

وأشارت العقروبي بأنه يحق لكل دار نشر ترشيح ثلاث كتب بحد أقصى لفئة كتب الأطفال، أما فئة كتب اليافعين فيمكنهم التقدم بأي عدد للكتب، وأن لا يكون الكتاب قد مضى على نشره أكثر من ثلاث سنوات لفئة كتب الأطفال، وخمس سنوات لفئة كتب اليافعين، بالإضافة إلى أن لا يكون الكتاب قد فاز من قبل بجائزة محلية أو عالمية أو عربية.

وكانت جائزة اتصالات لكتاب الطفل قد انطلقت في عام 2009، بمبادرة من الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، المؤسس والرئيس الفخري للمجلس الإماراتي لكتب اليافعين، بهدف تعزيز ثقافة القراءة، وغرس حب الكتاب العربي في نفوس الأطفال من خلال تكريم الإنتاجات الإبداعية لأفضل المؤلفين، والرسامين، والناشرين في مجال صناعة كتب الأطفال، وتشجيع إصدار أعداد متزايدة من كتب الأطفال العربية العالية الجودة، نصاً وتصميماً وإخراجاً.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

5 فئات لجائزة اتصالات لكتاب الطفل برعاية الإماراتي لكتب اليافعين 5 فئات لجائزة اتصالات لكتاب الطفل برعاية الإماراتي لكتب اليافعين



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 07:12 2015 الإثنين ,24 آب / أغسطس

متى يمكنني إجراء اختبار الحمل

GMT 07:36 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

إليسا تعيد ارتداء تصميم ظهرت به الملكة رانيا قبل عامين

GMT 19:57 2019 الإثنين ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عرض الفيلم الأميركي "خيال رخيص" في جزويت الإسكندرية

GMT 13:25 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

الفالح يكشف عن زيادة في إنتاج الطاقة بحلول 2023

GMT 03:31 2017 الجمعة ,13 تشرين الأول / أكتوبر

مجموعة "LANVIN" الجديدة للشاب الذي يهوى الخروج عن المألوف

GMT 18:54 2017 السبت ,07 تشرين الأول / أكتوبر

عايدة رياض تقترب مِن الانتهاء من تصوير أحدث مسلسلاتها
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday