الشيخة بدور القاسمي تطلق مؤسسة كلمات لتمكين الأطفال لتوفير الكتب للأطفال
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

مشروع خيري يتخذ من القراءة وسيلة لتنمية المجتمعات

الشيخة بدور القاسمي تطلق مؤسسة "كلمات لتمكين الأطفال" لتوفير الكتب للأطفال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الشيخة بدور القاسمي تطلق مؤسسة "كلمات لتمكين الأطفال" لتوفير الكتب للأطفال

إطلاق مؤسسة كلمات من الشارقة
الشارقة -فلسطين اليوم

تزامناَ مع اليوم العالمي للكتاب، أطلقت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة "كلمات"، يوم أمس، مؤسسة إنسانية معرفية غير ربحية، تحت مسمى "مؤسسة كلمات لتمكين الأطفال"، وتهدف إلى توفير الكتب والوسائل التعليمية والمعرفية للأطفال في المناطق الفقيرة وتلك التي تعاني من أزمات وصراعات حول العالم.

الشيخة بدور القاسمي تطلق مؤسسة كلمات لتمكين الأطفال لتوفير الكتب للأطفال
وأشارت إلى أن مهمة مؤسسة كلمات لتمكين الأطفال، ليست فقط إشعال الشموع التي تضيء طريق هؤلاء الصغار فحسب، وإنما لتوفر لهم العلم والثقافة، من خلال الوسائل التعليمية والكتب القيّمة النافعة، لتسهم في بناء مقدراتهم، وتطوير مواهبهم ومداركهم، وتشكل داعماً حقيقياً لهم على تحدي الصعاب التي قد تواجههم في المستقبل.
 
وأضافت: "بما أننا نؤمن بدور الكتاب في بث الأمل بنفوس الأطفال الذين يعيشون ظروفاً صعبةً، أو يعانون من تأثيرات الأوضاع الاجتماعية، ستعمل مؤسستنا على توفير مختلف أنواع الدعم لهم، في إطار مبادرة تهدف إلى منح الأطفال المقدرة على إحداث التغيير الإيجابي المنشود في عالمهم، ونتمنى أن تساهم المؤسسة في رسم حاضر أفضل ومستقبل أجمل لجميع أطفال العالم".
 
وأعلنت الشيخة بدور القاسمي عن تشكيل مجلس أمناء للمؤسسة برئاستها، والذي يضم كلاً من الشيخة جميلة بنت محمد القاسمي، مدير عام مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، نائب رئيس مجلس الأمناء، وإيزابيل أبو الهول، مديرة مهرجان طيران الإمارات للآداب، الأمين العام للمؤسسة، وعبدالمجيد جعفر، الرئيس التنفيذي لشركة نفط الهلال، أمين الصندوق للمؤسسة، وسعادة السفيرة لانا نسيبة، المندوبة الدائمة لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة، عضو مجلس الأمناء للمؤسسة.
 
وستعمل مؤسسة كلمات لتمكين الأطفال على تسهيل إمكانية وصول الكتب إلى المكتبات العامة، ومخيمات اللاجئين، والمناطق ذات الكثافة السكانية العالية، إضافة إلى تمكين الأطفال والمدرسين والأهالي من الاستفادة من تلك الكتب والبرامج التعليمية المتاحة في مساعدة أطفالهم للحصول على حقهم في التعليم والمعرفة.
 
وستقوم مؤسسىة "كلمات" بتنظيم جلسات تعتمد على العلاج القائم على القراءة، وكذلك توفير العلاج الاجتماعي والنفسي من خلال مطالعة الكتب، ويتمثل المفهوم الكامن وراء هذه المبادرة في أن القراءة تساعد على تخفيف القلق وتعمل على التخلص من مشاعر اليأس لدى الأطفال، خاصة في مناطق الصراعات، مع التركيز على ذوي الاحتياجات الخاصة لمساعدتهم على الاندماج في المجتمع.
 
وتتماشى برامج مؤسسة "كلمات" كافة مع المواثيق والاتفاقيات الدولية الخاصة بحقوق الطفل وحقوق الإنسان، بما في ذلك المادة 17 من اتفاقية حقوق الطفل، والمادة 24 من اتفاق الأمم المتحدة لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، التي تشجع تنمية الإبداع واكتشاف مواهب الأشخاص ذوي الإعاقة، كما تلتزم المؤسسة بالمادة 27 من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، التي تنص على أن "لكل فرد الحق في أن يشترك بشكل حر في حياة المجتمع الثقافية وفي الاستمتاع بالفنون والمساهمة في التقدم العلمي والاستفادة من نتائجه".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخة بدور القاسمي تطلق مؤسسة كلمات لتمكين الأطفال لتوفير الكتب للأطفال الشيخة بدور القاسمي تطلق مؤسسة كلمات لتمكين الأطفال لتوفير الكتب للأطفال



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 10:48 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية

GMT 12:31 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 11:52 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

تليغرام وسيغنال وفايبر 3 بدائل "آمنة" لواتساب

GMT 12:35 2020 الإثنين ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

مطاعم سان مارينو تزدهر مع الإغلاق الإيطالي

GMT 07:30 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 19:37 2018 الأربعاء ,27 حزيران / يونيو

افتتاح أول المعارض الاستعادية للفنان سمير سلامة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday