إعادة بناء فخ الموت الروماني لرفع الدِبَبَةٌ والأسود إلى داخل الكولوسيم في روما
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

استغرقت العملية 18 شهرًا باستخدام مواد أصلية كانت ضمن فيلم وثائقي

إعادة بناء فخ الموت الروماني لرفع الدِبَبَةٌ والأسود إلى داخل "الكولوسيم" في روما

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إعادة بناء فخ الموت الروماني لرفع الدِبَبَةٌ والأسود إلى داخل "الكولوسيم" في روما

علماء آثار بناء واحدة من الآلات البارعة
روما - ريتا مهنا

أعاد علماء آثار بناء واحدة من الآلات البارعة التي استخدمت في رفع الحيوانات البرية إلى داخل "الكولوسيم"، في روما، وجرى كشف النقاب عن الهيكل الضخم الذي تم تدميره جزئيًا والذي يتميز ببعض أجزاؤه مثل ذلك الباب الذي يعمل بناءً على نظام معين بحيث كان يستخدم في رفع الأسود والنمور والدِبَبَةٌ ليتم قتلها في الساحة القديمة، فيما كان يحتاج تشغيل كل من المصاعد الأصلية إلى ثمانية من العبيد.

واستخدمت بعض من الثماني وعشرين آلة في "الكولوسيم" والنسخة المعاد بناؤها، التي استندت إلي النصوص القديمة والقرائن المستقاة من الأنفاق التي توجد في المدرج، بحيث كانت قادرة على حمل الحيوانات التي يقترب وزنها من 300 كيلوغرام.

ومن جانبها؛ أوضحت المدير الحالي لـ"الكولوسيم" روسيلا راي، أنَّ عدد المصاعد هنا كان أكثر من أي مدرج روماني آخر، وقد تحدثت مصادر رومانية عن أنَّ مائة من الأسود كانوا يظهرون معًا.

واستغرقت عمليات إعادة الإعمار ثمانية عشر شهرًا، تم فيها استخدام مواد رومانية أصلية كانت واردة ضمن فيلم وثائقي عن الكولوسيم: فخ الموت الروماني. وظهر في الفيلم الجهاز وهو يعمل على رفع ذئب نحو الساحة.

ومن جانبه؛ أشار المخرج الأميركي للفيلم الوثائقي، جاري كلاسمان، على أنَّ هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها الكشف عن حيوان داخل "الكولوسيم" منذ 1,500 عام، مضيفًا أنَّه كان يفضل استخدام أسد ولكن كانت هناك مسائل أمنية في ذلك الأمر فيما كان اختيار الذئب لأنه يعد الحيوان الذي يرمز إلى روما.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إعادة بناء فخ الموت الروماني لرفع الدِبَبَةٌ والأسود إلى داخل الكولوسيم في روما إعادة بناء فخ الموت الروماني لرفع الدِبَبَةٌ والأسود إلى داخل الكولوسيم في روما



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 12:56 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

انعشي منزلك ببهجة اﻷلوان

GMT 11:29 2020 الثلاثاء ,19 أيار / مايو

انخفاض كبير في قيمة ميسي ونيمار ومبابي

GMT 13:34 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

استشهاد شاب متأثرًا بجراحه برصاص الاحتلال في القدس
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday