بلدية غزة تستعد لافتتاح معرض غزة هاشم الثاني للكتاب  بمناسبة يوم المكتبة العربية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يشمل على عرض آلاف الكتب والمطبوعات والمجلات المتنوعة

بلدية غزة تستعد لافتتاح "معرض غزة هاشم الثاني للكتاب" بمناسبة يوم المكتبة العربية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بلدية غزة تستعد لافتتاح "معرض غزة هاشم الثاني للكتاب"  بمناسبة يوم المكتبة العربية

المكتبة العامة في بلدية غزة
غزة – علياء بدر

تستعد المكتبة العامة في بلدية غزة لافتتاح "معرض غزة هاشم الثاني للكتاب " في التاسع من شهر آذار/مارس الجاري بمشاركة (33) مكتبة ودار نشر ومؤسسة ثقافية في المدينة. وقال مدير عام الشؤون الثقافية والمراكز في البلدية عماد صيام إن المعرض يقام بمناسبة يوم المكتبة العربية والذي يصادف العاشر من أذار/مارس، وسيفتتح بتاريخ التاسع من أ1ار/مارس الجاري ويستمر حتى الثاني عشر من الشهر نفسه.

وأضاف أن المعرض يشمل على عرض آلاف الكتب والمطبوعات والمجلات المتنوعة في شتى المجالات الثقافية والعلمية، بالإضافة إلى زوايا متعددة من الفقرات الثقافية والفنية والعلمية منها؛ ورقة عمل يقدمها الباحث "عبد اللطيف أبو هاشم" حول دور المكتبة العامة في دعم الحركة الثقافية في مدينة غزة.

كما تشمل الفعاليات عرض مرئي لمشروع مستودع الأبحاث العلمية بالجامعة الإسلامية، وندوة للكاتب يسري الغول حول أثر الحصار على الأدب الفلسطيني، وندوة أخرى لعضو رابطة الكتاب والأدباء الفلسطينيين فدوى الشرفا بعنوان" تجربة حياة "، بالإضافة إلى استعراض كورال" بالكتب قرينا" لطالبات مدرسة غزة الابتدائية (أ).

وأوضح أن الحصار المفروض على القطاع منذ سنوات يمنع مشاركة دور نشر ومركز ثقافية من الضفة الغربية ودول عربية شقيقة، مبيناً أن إقامة المعرض يبعث برسالة أن الشعب الفلسطيني في مدينة غزة يتحدى الحصار والاحتلال بثقافته ومقاومته.
وأشار إلى أن البلدية تولي أهمية كبرى في تعزيز وتنمية الثقافة والقراءة لدى قطاعات مختلفة من المجتمع إلى جانب الخدمات الأساسية التي تقدمها لسكان المدينة.

ولفت مدير عام المراكز الثقافية إلى أن المعرض يهدف إلى تعزيز دور الكتاب في التنمية الثقافية لدى طلاب المدارس والجامعات وفئات مختلفة من المجتمع في مدينة غزة ومدن القطاع الأخرى.
هذا وقد أنهت الإدارة العامة للمكتبات والمعارض بوزارة الثقافة استعداداتها وبالتعاون مع عمادة شئون المكتبات بجامعة الأقصى، لعقد يوم دراسي لمناقشة "دور المكتبات في زيادة وعي الإنسان الفلسطيني"،
بحضور مدير عام المكتبات والمعارض الدكتور محمد الشريف، وعميدة المكتبات بجامعة الأقصى آمال جودة، وعميد كلية الآداب الدكتور عبد الجليل صرصور، وبمشاركة عدد من أخصائي المكتبات والمعلومات المكتبية ، وقد حددت الوزارة يوم الـ (10) من مارس القادم بقاعة المؤتمرات بجامعة الأقصى بمدينة غزة.
من جانبه أكد الدكتور محمد الشريف مدير عام المكتبات والمعارض بالوزارة على أهمية مهنة المكتبات في المجتمعات، لافتاً إلى أن التطورات المتلاحقة التي تشهدها مهنة المكتبات كغيرها من المهن تفرض على العاملين بالمجال تطوير مستوي أدائهم وقدراتهم في خدمة مجتمعهم.

وأوضح بأن الهدف من عقد اليوم الدراسي يأتي من زيادة الإنتاج المعرفي، والتعرف على جودة البيئة المكتبية.
وبين الشريف أن اليوم الدراسي يأتي في نطاق اهتمام الإدارة العامة للمكتبات والمعارض بالمتخصصين في مجال أخصائي المكتبات، مؤكداً حرصها لتطويرهم ومناقشة أوضاعهم العملية لما يخدم المجتمع الفلسطيني.
بدورها رحبت الدكتورة آمال جودة بالمشاركين باليوم الدراسي، ودعت للحضور والمشاركة بأوراق عمل في اليوم الدراسي.
وناقش المجتمعون المحاور التي سيتضمنها اليوم الدراسي, وتمثلت (3) محاور رئيسية وهي: المكتبات وقضايا الشباب، ودور المكتبة في الإنتاج المعرفي، وجودة البيئة المكتبية وعلاقتها في تنمية ووعي الإنسان الفلسطيني.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بلدية غزة تستعد لافتتاح معرض غزة هاشم الثاني للكتاب  بمناسبة يوم المكتبة العربية بلدية غزة تستعد لافتتاح معرض غزة هاشم الثاني للكتاب  بمناسبة يوم المكتبة العربية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:04 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 23:05 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

شباب الخليل يحاول مصالحة جماهيره أمام الخضر

GMT 06:17 2015 الثلاثاء ,27 كانون الثاني / يناير

منال موسى تكشف عن معاناتها أثناء "أراب آيدول"

GMT 15:54 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

شركة "المملكة" تقر شراء أسهم الوليد بن طلال في "ليفت"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday