تجار بيت لحم يؤكدون أنَّ المحافظة أصبحت جزيرة معزولة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تحف المدينة تصل الولايات المتحدة أسرع من القدس

تجار بيت لحم يؤكدون أنَّ المحافظة أصبحت جزيرة معزولة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تجار بيت لحم يؤكدون أنَّ المحافظة أصبحت جزيرة معزولة

حركة السياحة في محافظة بيت لحم
بيت لحم - فادي العصا

يأمل أصحاب محلات التحف الشرقية والفنادق والعاملين في القطاع السياحي في محافظة بيت لحم أن تكون حركة السياحة هذا العام أفضل من الأعوام السابقة، لاسيما بعد الإعداد لإضاءة أشجار الميلاد في مدن المحافظة الثلاث "بيت لحم، وبيت ساحور، وبيت جالا"، واستقبال مئات الآلاف من السياح الأجانب للاحتفال برأس السنة الميلادية الجديدة في مسق رأس السيد المسح -عليه السلام-.

وتعمل القطاعات المستفيدة من السياحة في بيت لحم جنبًا إلى جنب مع البلديات في المحافظة لاستقبال الأعياد الميلادية المجيدة، بشكل يسمح لهم بالربح وتحسين ظروفهم، وإيصال مظهر حضاري جيد عن مدينتهم.

وأكد أحد أصحاب محال التحف الشرقية في مدينة بيت لحم أنَّ "المحافظة آخر 10 سنوات عبارة عن جزيرة معزولة، والانفصال التام عن مدينة القدس جعل البضائع الفلسطينية المصنعة في بيت لحم لا تصل إلى المدينة، وهذا يؤثر كثيرًا على صناعتنا اليدوية لاسيما في فترة الأعياد، علمًا أن إيصال هذه التحف إلى الولايات المتحدة أصبح أسرع من وصولها إلى القدس".

وأضاف تاجر آخر أنَّه لا حرية حركة للتجار والمصنعين وأصحاب الحرف للدخول إلى القدس وبيعها هناك، لأن السائح إذا دخل بيت لحم فإنه يمر مسرعًا، ولا يتم الاستفادة من قدومه إلى هذه الأرض المباركة، رغم أنَّ فائدة التجار في المواقع السياحية في العالم أجمع أفضل مما نحن فيه، رغم أننا أهم موقع على وجه الأرض يمكن أن يزوره أي سائح".

وأوضح صاحب أحد الفنادق، فضل عدم كشف اسمه، أنَّ "سلطات الاحتلال الإسرائيلي تضغط على السياح لعدم البقاء في بيت لحم"، مضيفًا أنهم يقومون بتخويف السياح من الفلسطينيين ومن الممكن أن يسرقوهم أو يستغلوهم".

وأضاف أنَّ "الدعاية الإعلامية الإسرائيلية أقوى بكثير من الفلسطينية، لأنَّ الإسرائيليون يصرفوا أموالا طائلة لجلب السياح لزيارتهم مقارنة بما يصرفه الفلسطينيون وحتى السلطة الوطنية".

ومن جانبها؛ كشفت وزارة السياحة أنَّه من المتوقع أن يزور مدينة بيت لحم حتى نهاية عام 2014 ما يقارب من مليون ونصف سائح أجنبي، لاسيما خلال فترة أعياد الميلاد.

وأشارت الوزارة في إحصاءاتها إلى أنَّ 20 % فقط من السياح سيبقون في بيت لحم، رغم وجود 3 آلاف غرفة فندقية موزعة على 30 فندقا في بيت لحم، كما أنَّ هناك 70 محلا للتحف الشرقية، و200 مشغلا، يعمل فيها 15 ألف فلسطيني، لاسيما في الصناعات اليدوية، وفيها 6 أديرة للزيارة موزعة على أرجاء المحافظة.

وأوضحت الوزارة أنَّ من أبرز معوقات الاحتلال في الشأن السياحي، مشكلات عدم تحرك السياح وفقًا لما هو مطلوب فلسطينيًا، لأن برنامج تحرك السياح إسرائيلي فقط، كما أن هناك عدم حرية في نقل البضائع إلى بيت لحم، لاسيما التي يحتاجها عمال التحف الشرقية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تجار بيت لحم يؤكدون أنَّ المحافظة أصبحت جزيرة معزولة تجار بيت لحم يؤكدون أنَّ المحافظة أصبحت جزيرة معزولة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 03:03 2017 الأحد ,29 تشرين الأول / أكتوبر

"فانيتي فير" تبحث عن رئيس تحرير بعد فضائح وينشتاين

GMT 03:49 2017 الأحد ,01 كانون الثاني / يناير

ليلى عبد اللطيف تؤكد أن 2017 تزّف البشرى والخير لـ"الأسد"

GMT 05:01 2017 الخميس ,13 تموز / يوليو

"لويس فيتون" يلغي مجموعة أزياء "سبريم إكس"

GMT 15:52 2017 الأربعاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

اللاعبتان ستيفنز وفاندفيج تشاركان في بطولة تشوهاي للتنس

GMT 13:08 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

الاحتلال يعتقل 4 مزارعين ويستولي على سيارتهم جنوب طوباس

GMT 15:05 2017 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الفنان فاروق الفيشاوي يستمر في تصوير "الشارع اللي ورانا"

GMT 08:41 2017 الأربعاء ,27 أيلول / سبتمبر

قوات الاحتلال الإسرائيلي يعتقل شابًا من طوباس

GMT 20:32 2017 الأحد ,01 كانون الثاني / يناير

أمير دولة قطر يعزي ملك البحرين

GMT 05:32 2013 الإثنين ,24 حزيران / يونيو

مطعم ومقهى "بيتزا الباسطي" يروي تاريخ القدس

GMT 17:17 2018 السبت ,15 أيلول / سبتمبر

ارتفاع الكوليسترول أثناء الحمل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday