تنظيم مسابقة حفظ القرآن الكريم تحت مظلة مهرجان صلالة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

للعام الثالث على التوالي في سلطنة عُمان

تنظيم مسابقة حفظ القرآن الكريم تحت مظلة مهرجان صلالة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تنظيم مسابقة حفظ القرآن الكريم تحت مظلة مهرجان صلالة

وزير الدولة ومحافظ ظفار، محمد بن سلطان البوسعيدي
القاهرة - إسلام عبد الحميد

اختتمت في سلطنة عُمان التصفيات النهائية لمسابقة حفظ القرآن الكريم والتى تقام سنويًا ضمن فعاليات مهرجان صلالة تعبيرًا عن الاهتمام بنشر الثقافة الإسلامية وتيسير سبل ذكر الله سبحانه وتعالى وحفظ القرآن الكريم لاسيما بين صفوف الشباب والناشئة مع تشجيعهم على تدبر آياته وتجويده وحسن تلاوته من أجل ترسيخ القيم الإسلامية النبيلة.

يتم تنظيم المسابقة سنويًا فى إطار التوجهات الإستراتيجية بعيدة المدى التي يدعو إليها السلطان قابوس بن سعيد، في إطار سياسات السلطنة التي يتم إتباعها فى هذا الصدد، منذ مطلع عقد السبعينيات من القرن الماضي والتي يتم تتويجها مع احتفالات العيد الوطني الرابع والأربعين في تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

وتتميز هذه السياسات بالدعوة إلى نبذ الخلافات والشقاق والتعصب ولاتعرف سبيلا للتطرف أو المذهبية ،وتعبر عن سماحة الإسلام والوسطية والاعتدال.

كما تستهدف نشر الفكر الاسلامى المستنير ،ودعم وتفعيل  الاجتهاد الرصين الذى يخدم الإنسانية، ويقارب ما بين أبناء المجتمع الواحد من جهة ، يوحد صفوف شعوب الأمة الإسلامية من جانب آخر، فيجمع كلمتها نحو الخير والسلام والحق والعدل.

شارك في مسابقة حفظ القرآن الكريم التي أقيمت تحت مظلة مهرجان صلالة هذا العام 241 من حفظة القرآن الكريم، وبلغ عدد الفائزين 33 متسابقًا في مختلف مستويات المسابقة التى أشرفت عليها لجنة تضم نخبة من معلمي القرآن الكريم بجامع السلطان قابوس بصلالة التابع لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم.

تضمَّنت المسابقة التي نظمت للعام الثالث على التوالي عدة مستويات أهمها : حفظ القرآن كاملا ،ثم حفظ خمسة عشر جزءًا ، وحفظ سورة البقرة ،وحفظ جزئي عم وتبارك ، ثم حفظ جزء عم وحده للبراعم أقل من 12 سنة.

أكد وزير الدولة ومحافظ ظفار، محمد بن سلطان البوسعيدي، على أهمية المسابقة لأنها دليل على الاهتمام بالنشء وتسهم في نشر تعاليم الدين الحنيف من خلال القرآن الكريم الذى يستمد منه المسلمون الأخلاق والتعاليم الطيبة.

وألقى إمام وخطيب جامع السلطان قابوس في صلالة، الشيخ مسلم علي أحمد المسهلي، كلمة تحدث فيها عن فضل وأهمية القرآن الكريم حاثا الناشئة وأولياء الأمور والمسلمين على حفظ كتاب الله عز وجل والتمسك بسنة رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم.

في احتفالية ختام المسابقة تم توزيع الجوائز على الفائزين والمشاركين في تصفياتها إلى جانب تكريم أعضاء الفريق المشرف عليها.

من جانبه أكد رئيس بلدية ظفار رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان صلالة، الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري، علي نجاح المسابقة التي تحظى بالأولوية في أنشطة المهرجان، مشيرًا إلى حرص إدارته على تطويرها فى الأعوام القادمة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنظيم مسابقة حفظ القرآن الكريم تحت مظلة مهرجان صلالة تنظيم مسابقة حفظ القرآن الكريم تحت مظلة مهرجان صلالة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 05:11 2023 السبت ,18 آذار/ مارس

أربعة شهداء برصاص جيش الاحتلال في جنين

GMT 14:25 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

أسرار الكولاجين التجميلية للحصول على بشرة متألقة ونضرة

GMT 02:01 2019 الإثنين ,20 أيار / مايو

حسن الرداد يحلُم بتقديم شخصية محمد علي باشا

GMT 17:39 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

عاصفة "بابوك" تتجنّب المناطق السياحية في تايلاند

GMT 13:28 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

أهم الوجهات السياحية في بلدان العالم لعام 2019

GMT 13:12 2016 الجمعة ,23 كانون الأول / ديسمبر

غيرلان تعلن عن مجموعتها المميزة من العطور الجديدة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday