جنين تحتفل بتوقيع إصدارين أدبيين جديدين للشاعر سمير أبو الهيجا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يتضمنان قصائد شعرية تعبر عن الانتماء والحنين إلى الوطن

جنين تحتفل بتوقيع إصدارين أدبيين جديدين للشاعر سمير أبو الهيجا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جنين تحتفل بتوقيع إصدارين أدبيين جديدين للشاعر سمير أبو الهيجا

الاحتفال بتوقيع إصدارين أدبيين جديدين للشاعر أبو الهيجا في جنين
غزة_ عبد القادر محمود

احتفل في قاعة سينما جنين، السبت، بتوقيع الإصدارين الأدبيين الجديدين "طرزة فلسطينية"، و"على الله تعود"، للشاعر سمير أبو الهيجا، خلال مهرجان فني فلكلوري تحت رعاية وزارة الثقافة.

وتناول أبو الهيجا، الذي ينحدر من بلدة اليامون غرب جنين، في إصداريه، قصائد وطنية تعبر عن الانتماء والحنين للوطن، وأخرى للشهيد أبو عمار، وللأسرى، والجرحى، والشهداء، وسور عكا، وللجليل المثلث، وللقدس، وللبيدر، ولشجرة الزيتون، وللأم .

وفي كلمته ثمن الشاعر أبو الهيجا، كل من مول ودعم هذا العمل، وقدم قراءات شعرية لإصداريه، فيما أكد عضو اتحاد الكتاب الفلسطينيين من أراضي 1948 أحمد أبو بكر، أنَّ المشاركة الكبيرة في حفل التوقيع "ستزيدنا إصرارا على التمسك بهويتنا وتراثنا وبعلمنا وبموروثنا"، مؤكدا الدور النضالي الثقافي والسياسي المشترك بين أبناء الشعب الواحد.

وأوضح وكيل وزارة الثقافة عبد الناصر صالح، في كلمته، أن "توقيع الإصدارين الأدبيين هو رسالة تؤكد تمسكنا بتاريخنا وتراثنا وحضارتنا وفننا الفلكلوري الوطني".

وأضاف صالح أن "ثقافتنا هي ثقافة تحقيق الحرية والاستقلال والمؤسسات والأمل والحلم، بينما ثقافة إسرائيل هي ثقافة الإجرام والإرهاب والعدوان ضد شعبنا وضد الإنسانية".

من جانبه، قال ممثل محافظ جنين أحمد القسام، إنَّ "الثقافة والتربية ستحولان الحلم الوطني إلى واقع وحقيقة متجسدة في الوطن، مؤكدا أن شعبنا الفلسطيني صنع النضال والكفاح رغم كل الأوجاع، ويثبت اليوم أنه قادر على صنع الأمل والفرح والسرور رغم كل منغصات الاحتلال".

بدوره، ثمن مدير وزارة الثقافة في جنين عزت أبو الرب، دور عبد اللطيف أبو بكر وزوجته كفاح لدعمهما وتمويلهما الإصدارين، وأيضا دور بلدية اليامون، وسينما جنين، وهيئة الإغاثة الإماراتية.

وتخلل الاحتفال، الذي تولى عرافته مثقال الجيوسي، فقرات فنية غنائية وزجل شعبي لعدد من شعراء وفناني المحافظة وداخل أراضي الـ48، كما تم تكريم الشاعر أبو الهيجا والداعمين للإصدارين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جنين تحتفل بتوقيع إصدارين أدبيين جديدين للشاعر سمير أبو الهيجا جنين تحتفل بتوقيع إصدارين أدبيين جديدين للشاعر سمير أبو الهيجا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:04 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 23:05 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

شباب الخليل يحاول مصالحة جماهيره أمام الخضر

GMT 06:17 2015 الثلاثاء ,27 كانون الثاني / يناير

منال موسى تكشف عن معاناتها أثناء "أراب آيدول"

GMT 15:54 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

شركة "المملكة" تقر شراء أسهم الوليد بن طلال في "ليفت"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday