حسن خاطر ينتقد موقف علماء المسلمين من مدينة القدس
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أكّد أنّ زيارة الأقصى بمثابة مواجهة للاحتلال

حسن خاطر ينتقد موقف علماء المسلمين من مدينة القدس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - حسن خاطر ينتقد موقف علماء المسلمين من مدينة القدس

الأمين العام للهيئة الإسلامية المسيحية الدكتور حسن خاطر
نابلس – آيات فرحات

أكَّد الأمين العام للهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، الدكتور حسن خاطر أن تبيان حكم زيارة المسلمين إلى المسجد الأقصى لا يحتاج من مجمع الفقه الإسلامي إلى هذه المدة، وإلى اللقاءات العديدة لأنه من المفترض أن علماء الأمة مع القدس منذ بدايات محنتها الأولى، معتبرًا أنَّ ضعف علاقة العلماء بالقدس منذ الأساس "مهزلة".

وأضاف خاطر لـ"فلسطين اليوم"، أن "العلماء المسلمين ليس لديهم علاقة محددة مع المدينة المقدسة، ولا رؤيا لهذه العلاقة، وهذا يكشف جزء كبير من مأساة القدس"، لافتًا إلى أن مثل هذا الموقف المضطرب بتأجيل تبيان الحكم، لا يعبر عن حد أدنى من الاهتمام والمتابعة لأكبر قضية في هذا الزمان.

وأشار إلى أنَّ "هذا الموقف يدل على عجز العلماء، وكان العلماء على مدار السنوات الأخيرة يتنصلون من قضية القدس، وكأنها قضية فريق آخر، واليوم عندما طرح عليهم الموضوع، ظهر ضعفهم واضطرابهم، فأكثر من 60 عقدًا من الزمن والعلماء لم يحددوا بعد علاقة الأمة العربية بالقدس".

وشدد خاطر على أن القدس جزء أساسي من صميم الدين، وظهرت في العهد المكي وليس المدني، مبينًا أنّ العلماء عطلوا حديث الرسول "عليه الصلاة والسلام" الذي قال فيه إن الرحال لا تشد إلا إلى ثلاثة مساجد. وتابع "كانوا يديرون ظهورهم للقضية، ويضعون هذا الحديث على الرف، ويتحدثون دائما عن الأضرار المترتبة على هذه الزيارة ويحصرونها في شكليات صغيرة، مثل اعتبار الختم الإسرائيلي على الجواز من أنواع التطبيع، على الرغم من أن الجواز بدعة استعمارية".

وبيّن قوله "نحن حين ندعوهم إلى زيارة الأقصى فهو من أجل المشاركة في معركة القدس والمقدسات، نحن لا ندعو أحد ليرى وجه الاحتلال الجميل كما يفعل المطبعون، فالمدينة المقدسة تكاد أن تلفظ أنفاسها خلف جدارين من العزلة، جدار الفصل الذي بناه الاحتلال، وجدار العزل الذي بنته الفتوى التي تمنع المسلمين من الوصول إلى القدس"، مؤكداً على أن الهدف من هذه الزيارات هو تكثيف الوجود الإسلامي لمحو أي وجود "إسرائيلي".

وأضاف:" زيارة السجين لا تعني زيارة السجان، والقدس في حاجة إلى مؤازرة ومواقف إيجابية، وليست في حاجة إلى استمرار السلبية التي أبداها العلماء على مر هذه العقود، فالاحتلال يحشد الملايين من البشر لتهويد المدينة ونحن نناقش في أمور أقرها الله تعالى ورسوله الكريم بشكل واضح". على حد قوله.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حسن خاطر ينتقد موقف علماء المسلمين من مدينة القدس حسن خاطر ينتقد موقف علماء المسلمين من مدينة القدس



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى

GMT 06:35 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 11:13 2019 الجمعة ,08 آذار/ مارس

فوائد الصلاة على النبي في هذا التوقيت

GMT 08:15 2016 السبت ,30 كانون الثاني / يناير

دوف حنين يطالب بالتحقيق مع "ام ترتسو" لتطرفها

GMT 01:04 2017 الخميس ,19 كانون الثاني / يناير

الإصابات السامة للنحل سببًا في وفاة الآلاف

GMT 14:38 2016 السبت ,31 كانون الأول / ديسمبر

"الأهلي" يسحق فريق "الصيد" في دوري السيدات للطائرة

GMT 19:19 2019 الخميس ,03 كانون الثاني / يناير

حذف اسم "نوير" من تصنيف المستوى العالمي لإصابة في قدمه

GMT 07:16 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرّفي على أسلوب مدونة الأزياء المحجبة سحر فؤاد

GMT 02:42 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

رئيس الوزراء الإيطالي يحذر من تعديل الموازنة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday