عصابة خربوش تشهد إقبالًا كبيرًا من الأطفال في معرض الشارقة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مسرح "البيادر" يقدم "اوليفر تويست" ضمن فعاليات الطفل

"عصابة خربوش" تشهد إقبالًا كبيرًا من الأطفال في معرض الشارقة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "عصابة خربوش" تشهد إقبالًا كبيرًا من الأطفال في معرض الشارقة

"عصابة خربوش" تشهد إقبالًا كبيرًا
الشارقة ـ نور الحلو

احتشدت عشرات العائلات والأطفال الزائرين لفعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته الـ33، حول العرض المسرحي الأول لمسرحية "عصابة خربوش" الذي نفذته مجموعة من نجوم مسرح "البيادر" الذي ضم نخبة متميزة من الممثلين أبرزهم الفنانة هيفاء حسين والفنانون أحمد مبارك وعادل الجوهر وآخرون، ضمن عروض فعاليات الطفل.

ومسرحية "عصابة خربوش" المخصصة للأطفال هي مسرحية تربوية مقتبسة من الرواية العالمية الشهيرة "أوليفر تويست"، وهي للكاتب العالمي الانجليزي شارلز ديكنز، من إعداد وإخراج أحمد جاسم، وتم عرضها بلغة تنسجم مع فهم الأطفال، وذلك بتحويلها إلى النمط الشعبي واللهجة الدارجة لإضافة جو من المرح للأطفال الحاضرين وعائلاتهم.

بدورها، صرّحت المنسق العام لفعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب هند لينيد، قائلة "حرصنا على أن تمزج فعاليات الطفل الكثير من المجالات التي تنسجم مع عالمهم الواسع، وتعزز فيهم القيم التربوية والأخلاقية والمجتمعية، إضافة إلى القيم التثقيفية والفنية وغيرها، ولا شك أنَّ مسرحية عصابة خربوش، ووجود الفنانة هيفاء حسين سيشكل إضافة متميزة لفعاليات الطفل، ونتوقع لها نجاحًا وصدىً كبيرًا".

من جانبه، أكد منتج المسرحية الدكتور حبيب غلوم، أنَّ  "أحداث أوليفر تويست، تدور حول قصة فتى يتيم متشرد بلا مأوى، وقد حاولت عصابة خربوش استغلاله وتوظيفه معهم، ثم تتحول الأحداث فيتم إنقاذ أوليفر من قبل عائلة راقية عملت على تربيته بشكل جيد، وإرشاده نحو الصواب، ليكون بعد ذلك شخصًا جيدًا وله مستقبل متميز، وقد تم تنفيذ المسرحية بقالب ترفيهي تربوي لغرض غرس بعض القيم والمفاهيم في نفوس الأطفال بشكل جاذب".

وعزَّزت مشاركة الفنانة هيفاء حسين في "عصابة خربوش" من تفاعل الأطفال مع المسرحية، كما أسهمت التقنيات الصوتية والبصرية الممتعة في إضافة جو مليء بالإثارة للأطفال، وكذلك الأغاني التي مزجت بين الفرح والحزن والحوارات الكوميدية الغريبة التي تم تنفيذها في أجواء في السوق.

وشارك في العرض أيضًا نخبة من الشباب المبدع من مسرح "البيادر" وهم البسام علي، وعبد الرحمن بوبدر، وعبد الله الدرزي، وشريفة طالب، وأحمد عبد الغفور، ومحمد صقر، ومحمد حسن، ويستمر عرض المسرحية 3 أيام منذ أمس الخميس الموافق 11 تشرين الثاني/ نوفمبر، وتستمر حتى السبت الموافق 14 من الشهر نفسه، على المسرح الخارجي لمعرض الشارقة الدولي للكتاب في مركز "أكسبو" الشارقة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عصابة خربوش تشهد إقبالًا كبيرًا من الأطفال في معرض الشارقة عصابة خربوش تشهد إقبالًا كبيرًا من الأطفال في معرض الشارقة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:04 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 23:05 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

شباب الخليل يحاول مصالحة جماهيره أمام الخضر

GMT 06:17 2015 الثلاثاء ,27 كانون الثاني / يناير

منال موسى تكشف عن معاناتها أثناء "أراب آيدول"

GMT 15:54 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

شركة "المملكة" تقر شراء أسهم الوليد بن طلال في "ليفت"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday