متخصصون يؤكّدون أنّ الضغط العصبي من أبرز أسباب الطلاق
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

خلال ندوة نظمتها كلية الشريعة في جامعة الأزهر في غزة

متخصصون يؤكّدون أنّ الضغط العصبي من أبرز أسباب الطلاق

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - متخصصون يؤكّدون أنّ الضغط العصبي من أبرز أسباب الطلاق

الضغط العصبي من أبرز أسباب الطلاق
غزة – علياء بدر

أكَّد متخصصون أنَّ أبرز أسباب الطلاق في المجتمع الفلسطيني، تتمثل في انعدام الاستقرار النفسي في قطاع غزة، والضغط العصبي الذي يتعرض له المواطنون على مدار الساعة إضافة إلى ضعف الوازع الديني والبطالة المتفشية بين الشباب. أضاف المتخصصون في ندوة نظمتها كلية الشريعة في جامعة الأزهر في غزة بعنوان "ارتفاع نسبة الطلاق في قطاع غزة ... الأسباب والعلاج " في قاعة المرحوم هاني الشوا، في حضور نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية و المالية، الدكتور على النجار، وعميد كلية الشريعة، الدكتور محمد نجم، وعميد المعاهد الأزهرية، الدكتور إسماعيل بلبل، وعدد من أعضاء هيئات التدريس.

وبيّن الدكتور علي النجار، أن الانقسام ولد البغيضة والحقد والفرقة بين أبناء الشعب الواحد، فضلا عن خطورة الضغط العصبي وضعف الوازع الديني وتفشي البطالة على المجتمع.
وأضاف الدكتور محمد نجم، أن الزواج يقوي بنيان المجتمع بينما يهدمه الطلاق، مضيفًا أن خطابات الكتاب و السنة في معظمها جماعية، وأن الدين الإسلامي أسس لنظام المؤسسات الجماعية، داعيا إلى بناء الساجد قبل المساجد .
وتوجه الدكتور إبراهيم النجار بالشكر لجامعة الأزهر، لفتحها الباب أمام هذه الندوات العلمية المهمة التي تصب في بناء المجتمع، داعياً كلية الشريعة إلى عقد ندوة تتحدث عن الزواج ومقاصد الشرع من وراء هذه العلاقة والتي تهدف إلى التأسيس لدعائم الأسرة.

وأشار الدكتور ابراهيم النجار إلى أن عدد دعاوى الطلاق وصلت في عام 2014 فقط إلى 3160، محذرًا من عدم اكتراث الزوج بحقوق الزوجة وأن يكون المال هو الهدف الأساسي وراء فكرة الزواج وعدم الرضا التام من طرف الفتاة بالزوج بالإضافة إلى فارق العمر الكبير بين الزوج و الزوجة، وقلة الوعي بالحقوق والواجبات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

متخصصون يؤكّدون أنّ الضغط العصبي من أبرز أسباب الطلاق متخصصون يؤكّدون أنّ الضغط العصبي من أبرز أسباب الطلاق



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 12:56 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

انعشي منزلك ببهجة اﻷلوان

GMT 11:29 2020 الثلاثاء ,19 أيار / مايو

انخفاض كبير في قيمة ميسي ونيمار ومبابي

GMT 13:34 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

استشهاد شاب متأثرًا بجراحه برصاص الاحتلال في القدس
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday