مركز الهدف الثقافي ينظم مهرجان الزيتون السادس 2015 في قرية بلعين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تحت عنوان "أحجار القدس" وبالتزامن مع بدء موسم قطف الزيتون

مركز "الهدف" الثقافي ينظم مهرجان الزيتون السادس 2015 في قرية بلعين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مركز "الهدف" الثقافي ينظم مهرجان الزيتون السادس 2015 في قرية بلعين

مهرجان الزيتون السادس 2015
غزة - عبد القادر محمود

نظم مركز الهدف الثقافي في قرية بلعين، مهرجان الزيتون السادس 2015م، تحت شعار " أحجار القدس"، في ساحة مدرسة بلعين الثانوية، وذلك تزامنا مع بدء موسم قطف الزيتون وابتداء فعاليات يوم التراث الفلسطيني.
وشارك في المهرجان فرقة براعم الفنون الشعبية الفلسطينية وفرقة الهدف للفنون الشعبية وفرقة أبناء البلد، وقدمت هذه الفرق عروضا مميزة ولوحات تراثية راقصة تفاعل معها الجمهور بشكل لافت، بحضور أعداد كبيرة من أهالي القرية ومن مختلف مدن فلسطين بالإضافة إلى المتضامنين الأجانب، ويقدر عدد الحضور بأكثر من ألف وخمسمائة شخص.

وتخلل المهرجان معرض لمنتجات الزيتون، من الصابون ومعرض الحرف اليدوية كمنحوتات الخشب، و خبز الطابون، والزيت والزعتر، الذي كان له دور مميز في هذا المعرض.
وخلال كلمته أشاد مدير مركز الهدف الثقافي السيد ثائر ابو رحمة، بكل من ساهم ودعم هذا المهرجان ،مؤكداً على دور غسان كنفاني وفكره الذي تحول إلى روح تضخ الحياة في بلعين ، كما قام بإهداء هذا المهرجان لأرواح شهداء بلعين .
وأكد أن المقاومة عنوان الانتصار وأنه جاء وفاء للمقاومة الشعبية المستمرة في وجه هذا المحتل في كافة أماكن الاشتباك في الضفة الغربية والقدس ولا سيما المسجد الاقصى.

 وأكد أيضا على تطور المركز من خلال مشاريعه الحالية ورؤيته المستقبلية، ومن خلال تطوير فرقة الهدف للفنون الشعبية التي قدمت عرضاً مميزاً في المهرجان بجانب فرقة براعم الفنون الشعبية وعروضاً مميزة في العديد من المهرجانات المحلية والدولية.
وشكر الداعمين للمهرجان مشروع الشراكة من أجل التنمية ممثلا بمؤسساته الثلاثة مركز بيسان، ومركز معا، ومركز الفن الشعبي، وبنك فلسطين الراعي الثقافي، وشكر مؤسسة التنمية الفلسطينية ، كما أكد على تزامن هذا المهرجان ببدء موسم قطف الزيتون وانطلاق فعاليات يوم التراث الفلسطيني .

وذكر مدير المهرجان أحمد أبو رحمو أن هذا المهرجان يسلط الضوء على أهمية موسم قطف الزيتون كونه المصدر الرئيسي للمزارع والفلاح الفلسطيني، ويهدف هذا المهرجان كذلك إلى حماية شجرة الزيتون المهددة من قبل الاحتلال، فاعتبر شجرة الزيتون رمز هذه الأرض.
وأشار رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان السيد وليد عساف إلى أن مثل هذه المهرجانات الفنية والتراثية والثقافية، كما أكد على دور أهمية شجرة الزيتون المباركة وما تمثله من معاني للصمود والتمسك بالأرض ولما تحمله من معاني وطنية وان بلعين نموذج للثقافة والمقاومة الشعبية .

وأكد رئيس مجلس قرى بلعين السيد باسل منصور بكلمة له على دور الثقافة و القيم الوطنية البناءة والايجابية وأكد على الالتزام بالوقت المحدد لقطف الزيتون والمحافظة على اللهجة الفلسطينية.
وكرمت لجنة التكريم الداعمين والراعيين لهذا المهرجان، كما  قام المركز وبالتعاون مع هيئة مقاومة الجدار والاستيطان بعمل سبعة أيام عمل تطوعية مختلفة في محافظتي رام الله وسوف يشارك في هذه الأنشطة التطوعية ما يقارب مئتان شخص من كلا الجنسين وجنسيات مختلفة ويستهدف هذا العمل التطوعي القرى المهددة من قبل جدار الفصل العنصري وهجمات المستوطنين .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مركز الهدف الثقافي ينظم مهرجان الزيتون السادس 2015 في قرية بلعين مركز الهدف الثقافي ينظم مهرجان الزيتون السادس 2015 في قرية بلعين



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 13:29 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

"ساعة رضا" فيلم كوميدي يُقدم معالجة جديدة لآلة الزمان

GMT 04:25 2017 الإثنين ,17 إبريل / نيسان

الأحمر النابض يبرز أناقة وجرأة الرجل في الربيع

GMT 10:57 2019 الجمعة ,28 حزيران / يونيو

تعيش أجواء حماسية خلال هذا الأسبوع

GMT 21:48 2018 السبت ,22 كانون الأول / ديسمبر

"بورش" تستدعي أكثر 75 ألف سيارة حول العالم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday