معرض الآثار الفلسطينية المستردّة يطلق فعالياته في بيروت بالتزامن مع وعد بلفور
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يكشف عن محاولات الاحتلال الإسرائيلي سرقة التراث العربي والمقامرة عليه

معرض الآثار الفلسطينية المستردّة يطلق فعالياته في بيروت بالتزامن مع وعد بلفور

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - معرض الآثار الفلسطينية المستردّة يطلق فعالياته في بيروت بالتزامن مع وعد بلفور

قطعة اثري فلسطينية
بيروت-فلسطين اليوم

تنطلق فعاليات معرض الآثار الفلسطينية المستردة، في العاصمة اللبنانية بيروت، في الثاني من تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، بالتزامن مع إحياء ذكرى وعد بلفور المشؤوم.

ويؤكد القائمون على المعرض أنَّ الاحتلال الإسرائيلي لم يكن يستهدف الأرض والقتل والدمار فحسب، بل الاستيلاء على تراث الهلال الخصيب ومحوه من التاريخ الذي يشهد على الكثير من الممارسات التي حوّلت السرقة إلى تجارة علنية شرّعت لتجول معظم دول العالم.

وتمكنت كل من مؤسسة "سعادة" للثقافة وجمعية الإنماء الاجتماعي والثقافي "إنماء" خلال تشرين الثاني 2013، من استرداد ما أطلق عليه "مجموعة موشي دايان" إثر مزايدتين عامتين في الولايات المتحدة الأميركية.

وجمع وزير الحرب الإسرائيلي الراحل موشي دايان، مجموعة واسعة من الآثار القديمة في فلسطين، حيث أهدى جزءًا منها إلى أصدقاء له أبرزهم هيلين وبول زوكرمان، وارفن برنشتاين، كما باع جزءًا آخر لعدد من تجار الآثار ومهربيها حول العالم.

وتشير الوثائق إلى أن الجيش الإسرائيلي لم يحصر علميات التنقيب في فلسطين بل تخطاها ليجول في شبه جزيرة سيناء وهضبة الجولان وجنوب لبنان مسهلًا عمليات النهب والتهريب.

والمعيب أن دايان لم يكتفِ بإهداء، أو بيع، ما ليس ملكه بل سوّلت له نفسه التوقيع على هذه الآثار، من دون أي اعتبار لما تحمله من قيمة ورمزية مرتبطتين بتاريخ الوطن العربي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معرض الآثار الفلسطينية المستردّة يطلق فعالياته في بيروت بالتزامن مع وعد بلفور معرض الآثار الفلسطينية المستردّة يطلق فعالياته في بيروت بالتزامن مع وعد بلفور



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:18 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 03:58 2017 الخميس ,01 حزيران / يونيو

ضيفي الكبدة إلى وصفة الأرز بالمكسرات لطعم لذيذة

GMT 18:01 2019 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

عالم الأمومة المفخخ

GMT 06:43 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

نيزات أميري أول قائد أوركسترا من النساء في إيران

GMT 18:48 2016 الأربعاء ,13 كانون الثاني / يناير

بورصة فلسطين تغلق تداولاتها على ارتفاع
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday