وزارة الثقافة في غزة تفتتح معرض أشغال يدوية لذوي الاحتياجات الخاصة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تحت عنوان "إبداع الإرادة" وبالتعاون مع "الجمعية الوطنية للمعاقين"

وزارة الثقافة في غزة تفتتح معرض أشغال يدوية لذوي الاحتياجات الخاصة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وزارة الثقافة في غزة تفتتح معرض أشغال يدوية لذوي الاحتياجات الخاصة

معرض أشغال يدوية لذوي الاحتياجات الخاصة
غزة – علياء بدر

افتتحت الإدارة العامة للعمل الأهلي في وزارة الثقافة معرضًا بعنوان "إبداع الإرادة" لعرض أشغال يدوية من إنتاج الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك بالتعاون مع "الجمعية الوطنية للمعاقين" ومشاركة واسعة من مؤسسات رعاية الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

وحضر حفل الافتتاح الوكيل المساعد لوزارة الثقافة سمير مطير، ومدير عام العمل الأهلي في الوزارة عارف بكر، ورئيس مجلس إدارة الجمعية الوطنية للمعوقين أيوب العالم، بالإضافة إلى المدراء العامون في الوزارة ولفيف من الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة والمهتمين.

وأوضح عارف بكر أن المعرض يهدف إلى عرض منتجات وأشغال يدوية من إنتاج الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك للتأكيد على أن هذه الفئة قادرة على الإنتاج والعطاء فهم جزء فاعل من المجتمع الفلسطيني ويملكون روح عالية من الإرادة والتصميم من أجل المشاركة في مؤسسات المجتمع المحلي.

وأضاف أنهم يسعون من خلال هذا المعرض للتأكيد أن الإعاقة ليست حائلاً لإبراز طاقة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة وأن من حقهم العيش بكرامة وإبراز ما لديهم من إبداعات في شتى المجالات وأنهم ليسوا عبئًا على المجتمع وهم جزء أصيل ومكون أساسي من مكونات النسيج الاجتماعي الفلسطيني.

وتابع أن وزارة الثقافة تضع ضمن سياستها النهوض بالواقع الثقافي لذوي الاحتياجات الخاصة والعمل على دمجهم ثقافيًا من خلال وضع الخطط والبرامج الكفيلة بإخراجهم إلى المجتمع المحلي، مؤكدًا على ضرورة العمل والتشبيك مع كافة المؤسسات ذات العلاقة بقضايا الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة من أجل النهوض بواقعهم ودعمهم للوصول لممارسة دورهم في عملية بناء المجتمع.

و ثمن أيوب العالم دور وزارة الثقافة في إقامة المعرض مشيدًا بجهودها الهادفة لدمج الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة ثقافيًا، وتحدث حول عملية "الجمعية الوطنية للمعاقين" مؤكدًا أن الجمعية تعمل على رعاية الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة ليكونوا قادرين على العمل والإنجاز رغم المعاناة.

وأشار العالم إلى أن المعرض جاء ليظهر للعالم أن المعاق شخص يفكر ويبدع وقادر على العطاء كباقي الأشخاص الطبيعيين، داعيًا كافة الجهات ذات الاختصاص للعمل على تشغيل الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة وإحقاق حقوقهم المشروعة من خلال تطبيق قانون المعاق الفلسطيني.

بدوره أكد عصام الشوا أحد المشاركين في المعرض أن أصحاب الاحتياجات الخاصة قادرين على المشاركة والعطاء في كافة المجالات بما في ذلك المهن الحرفية، مطالبًا أصحاب القرار بالاهتمام بفئات الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة وتمكينهم من أداء أدوارهم وخدمة المجتمع.

يشار إلى أن معرض "إرادة الإبداع" يستمر لمدة يومين ويضم عدة زوايا أثرية ومطرزات وأشغال يدوية، والعديد من النماذج والأشكال الإبداعية التي قام الأشخاص ذوو الاحتياجات الخاصة بتصميمها بأنفسهم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الثقافة في غزة تفتتح معرض أشغال يدوية لذوي الاحتياجات الخاصة وزارة الثقافة في غزة تفتتح معرض أشغال يدوية لذوي الاحتياجات الخاصة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 18:29 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

أسماك الوطواط العملاقة تغزو شواطئ غزة

GMT 09:39 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 21:38 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

سيمافور المحطة!

GMT 21:32 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

ماذا حل بالثمانيتين معاً؟

GMT 16:34 2020 الخميس ,16 تموز / يوليو

أخبار من السعودية وسورية ولبنان

GMT 10:41 2020 الخميس ,24 كانون الأول / ديسمبر

انتخابات رابعة وخارطة سياسية وحزبية مفخّخة في إسرائيل

GMT 08:40 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

معلومات عن السيارة نيسان " إكس تيرا" موديل 2021 الجديدة كليًا

GMT 02:15 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

فراس سعيد يؤكّد أن فكرة "التاريخ السري لكوثر" خارج الصندوق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday