وزارة السياحة الفلسطينيّة تعتزم ترميم مقام الخضر الأثري في دير البلح
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

وقّعت اتفاق تعاون مع جمعية "نوى" لإعادة استخدامه كمكتبة للطفل

وزارة السياحة الفلسطينيّة تعتزم ترميم "مقام الخضر" الأثري في دير البلح

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وزارة السياحة الفلسطينيّة تعتزم ترميم "مقام الخضر" الأثري في دير البلح

وزارة السياحة والآثار الفلسطينيّة
غزة ـ علياء بدر

وقّعت وزارة السياحة والآثار الفلسطينيّة، الإثنين، اتفاق تعاون مع جمعية "نوى" للثقافة والفنون، في مقر الوزارة في مدينة غزة، ينص على ترميم وتأهيل مقام الخضر الأثري، في مدينة دير البلح، ترميمًا شاملاً، وإعادة استخدامه كمكتبة للأطفال. وتم الاتفاق بين الوكيل المساعد للوزارة الدكتور محمد خلة، ومدير الجمعية ريم أبو جبر، بحضور عدد من الموظفين من الطرفين.

وتقضي بنود الاتفاق بأن تلتزم الوزارة بالسماح للجمعية بالدخول إلى الموقع، بغية تسويق مشروع الترميم، والسعي لجلب التمويل، وذلك في مدة أقصاها عام، مع الاحتفاظ بملكية الموقع للوزارة، وفي حال انقضاء الفترة الزمنية المحددة لجلب التمويل دون الحصول على أية جهة ممولة، يعتبر الاتفاق لاغ.

وفي حال تمويل المشروع فإنه يحق للجمعية تشغيل الموقع كمكتبة للأطفال، لمدة 5 أعوام، قابلة للتمديد، وفق شروط عديدة تم تحديدها.

وأبرز الوكيل المساعد أنّ "الوزارة ستعمل على تقديم التسهيلات الممكنة للقائمين على المشروع"، لافتًا إلى أنَّ "الوزراة تحرص دائمًا على النهوض بالقطاع الأثري المحلي والمحافظة عليه".

وثمّن خلة التعاون الأول من نوعه، بين الوزارة وجمعية "نوى"، آملاً أن يكون الاتفاق "باكورة لسلسلة من المشاريع المشتركة المستقبلية".

ومن جانبها، عبّرت جبر عن امتنانها لجهود الوزارة في إتمام هذا التعاون، مؤكّدة أنَّ "الجمعية ستعمل جاهدة على تحقيق أهداف المشروع، وزيادة الوعي بالمعالم الأثرية بين فئة الأطفال، بغية خلق جيل جديد قادر على التغيير".

يذكر أن مقام الخضر يعدّ أحد أهم المباني الأثرية الواقعة في مدينة دير البلح، حيث تبلغ مساحته 450 مترًا مربعًا، وهو عبارة عن مبنى يتكون من طابقين، أرضي وقبو تحت الأرض، ويعود تاريخ إنشائه إلى العصر اليوناني، وهذا ما دلت عليه النقوش والكتابات التي وجدت في الموقع.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة السياحة الفلسطينيّة تعتزم ترميم مقام الخضر الأثري في دير البلح وزارة السياحة الفلسطينيّة تعتزم ترميم مقام الخضر الأثري في دير البلح



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 22:48 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

فهد الكبيسي يستعد لطرح أغنيات ألبومه الغنائي المقبل

GMT 02:46 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

نيكول سابا تنشر صور عيد ميلادها على إنستغرام

GMT 14:54 2019 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

برامج خبيثة "تختبئ" داخل هاتفك وتعمل في صمت

GMT 20:33 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

خطوات خاطئة في تطبيق الماكياج تُفقدك جمالك

GMT 02:49 2018 الأربعاء ,28 شباط / فبراير

الموجي يحدّد أسباب حدوث تشنجات الأطفال الحرارية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday