ولي عهد دبي يعد جمهوره بأمسية شعرية ويشيد بمعرض الشارقة الدولي للكتاب
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أكد أنَّه يرسّخ الهوية الثقافية والتراثية لدولة الإمارات العربية المتحدة

ولي عهد دبي يعد جمهوره بأمسية شعرية ويشيد بمعرض الشارقة الدولي للكتاب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ولي عهد دبي يعد جمهوره بأمسية شعرية ويشيد بمعرض الشارقة الدولي للكتاب

معرض الشارقة الدولي للكتاب
الشارقة ـ نور الحلو

أشاد ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، بدور معرض الشارقة الدولي للكتاب في ترسيخ الهوية الثقافية والتراثية لدولة الإمارات العربية المتحدة، موجهًا بتخصيص مليون درهم لشراء كتب من المعرض، لصالح مكتبات دبي، واعدًا جمهوره بإحياء أمسية شعرية، سيتم تحديد زمانها ومكانها لاحقًا.

وأبدى الشيح حمدان إعجابه بالمعرض وبترتيب الأجنحة المشاركة فيه، وكذلك نوعية الفعاليات والبرامج التي ينظمها، وبعدد الحضور الكبير من الضيوف والزوار، أثناء زيارته مساء السبت، معرض الشارقة الدولي للكتاب، حيث حضر أمسية شعرية نظمها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، وشارك فيها ثلاثة من أبرز الشعراء الإماراتيين.

وكان في استقباله، مدير معرض الشارقة الدولي للكتاب أحمد بن ركاض العامري، الذي أكد اعتزاز المعرض بالزيارة التي تعبّر عن الاهتمام المتواصل من القيادة الإماراتية الحكيمة بالعمل الثقافي، ودعمها للمبادرات والمشاريع التي تعزز من حضور دولة الإمارات العربية المتحدة على خريطة الفعاليات الثقافية المتميزة في العالم.

وأكد العامري أنَّ تقديم الشيخ حمدان لأمسية شعرية في المعرض شكّلت إضافة قيمة للمعرض، نظرًا لوجود جمهور كبير جدًا يحرص على متابعة قصائده وأمسياته الشعرية، مضيفًا أنَّ توجيهاته بتخصيص مليون درهم لشراء كتب من المعرض لمكتبات دبي، تؤكد دعمه للكتاب وحرصه على نشر الثقافة في مجتمع دولة الإمارات العربية المتحدة.

وكان الشيخ حمدان، شارك في الأمسية التي شارك فيها محمد المر بالعبد، ومدغم الشيبة، وزايد بن كروز، وأدارها نايف الرشيدي، وتنوعت مضامين قصائدها بين الوطنية والحب والقيم السامية، وبعد مطالبة الجمهور للشيخ حمدان بالاستماع إلى بعض قصائده، شارك الشعراء الثلاثة بإلقاء أبيات قصيرة، تابعها الجمهور بإعجاب كبير.

يُشار إلى أنَّه تم تأسيس معرض الشارقة للكتاب في عام 1982 بمرسوم أميري أصدره عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، وقد تطور المعرض ليصبح  أحد أهم وأكبر أربع معارض  في العالم.

ويُعتبر المعرض الذي تستمر فعالياته لمدة أحد عشر يوما نتيجة طبيعية ومباشرة لما تقوم به إمارة الشارقة من جهود حثيثة ومتفانية، التزامًا منها بتطوير وتعزيز ثقافة القراءة في الشارقة والإمارات العربية المتحدة، وهو ما يتجلى بكل وضوح في شعار المعرض "في حب الكلمة المقروءة".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ولي عهد دبي يعد جمهوره بأمسية شعرية ويشيد بمعرض الشارقة الدولي للكتاب ولي عهد دبي يعد جمهوره بأمسية شعرية ويشيد بمعرض الشارقة الدولي للكتاب



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 12:56 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

انعشي منزلك ببهجة اﻷلوان

GMT 11:29 2020 الثلاثاء ,19 أيار / مايو

انخفاض كبير في قيمة ميسي ونيمار ومبابي

GMT 13:34 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

استشهاد شاب متأثرًا بجراحه برصاص الاحتلال في القدس
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday