أسعار النفط تستقر قرب 32 دولارًا وتوقعات بتحسنها في النصف الثاني من 2016
آخر تحديث GMT 15:42:26
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

الإمارات تتحرك لوأد أي حديث عن اجتماع طارئ لمنظمة "الأوبك"

أسعار النفط تستقر قرب 32 دولارًا وتوقعات بتحسنها في النصف الثاني من 2016

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أسعار النفط تستقر قرب 32 دولارًا وتوقعات بتحسنها في النصف الثاني من 2016

منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك)
دبي ـ جمال أبو سمرا

استقر سعر النفط قرب 32 دولارًا للبرميل ليتعافى قليلًا، في وقت اتجه المستثمرون فيه إلى جني الأرباح بعدما اقترب من أدنى مستوياته في 12 سنة بفعل مخاوف بشأن تخمة المعروض وضعف الطلب من الصين.

وانخفض خام القياس العالمي "برنت" إلى 30.43 دولارًا للبرميل الثلاثاء، وهو مستوى لم يبلغه منذ نيسان (أبريل) 2004 قبل أن يعاود الارتفاع إلى 31.75 دولار للبرميل بزيادة 20 سنتاً أو ما يعادل 0.5 في المئة. ونزل خام غرب تكساس الوسيط الأميركي إلى مستوى 30.41 دولار للبرميل الذي لم يشهده منذ كانون الأول (ديسمبر) 2003 قبل أن يعكس اتجاهه ليسجل 31.06 دولارًا للبرميل بانخفاض قدره 35 سنتًا أو 1.11 في المئة.

وتحركت الإمارات لوأد أي حديث عن اجتماع طارئ محتمل لـ "منظمة البلدان المصدرة للنفط" (أوبك) بعدما قال وزير النفط النيجيري إيمانويل إيبي كاتشيكو، إن اثنتين من الدول الأعضاء في المنظمة طلبتا عقد الاجتماع. وقال الوزير النيجيري على هامش اجتماع للطاقة في أبوظبي إن مثل تلك الأوضاع في السوق تدعم عقد اجتماع طارئ للبحث في ما إذا كان على "أوبك" أن تغير سياستها. غير أن وزير الطاقة الإماراتي سهيل بن محمد المزروعي أشار في المؤتمر ذاته إلى أن الاستراتيجية الحالية لـ "أوبك" ناجعة ولكنها تحتاج وقتًا لتؤتي ثمارها وقد يستغرق الأمر بين سنة و18 شهرًا. وقال المزروعي إنه ليس مقتنعا بأن "أوبك" تستطيع بمفردها تغيير هذه الاستراتيجية لمجرد حدوث هبوط في السوق. وأضاف أن النصف الأول من العام الحالي سيكون "صعبًا" على سوق النفط لكنها ستبدأ الانتعاش تدريجاً في وقت لاحق من السنة بدعم من الهبوط المتوقع في الإنتاج من خارج المنظمة.

ولم يحدد الوزير النيجيري الدولتين اللتين طلبتا عقد اجتماع لكنه أوضح أن مثل هذا الاجتماع قد يُعقد في شباط (فبراير) أو آذار (مارس). ولن يعقد الاجتماع الدوري التالي للمنظمة قبل الثاني من حزيران (يونيو). لكن مندوبين اثنين غير خليجيين في "أوبك" شككا في عقد أي اجتماع طارئ. وقال أحدهما وهو من دولة أفريقية عضو في المنظمة: "لن يعقد أي اجتماع".

ويُرجح أن تتضخم تخمة المعروض هذه السنة بعودة إمدادات النفط الإيرانية إلى السوق فور رفع العقوبات الغربية المفروضة على طهران. وأضاف المزروعي إنه يعتقد أن كل أعضاء "أوبك" ومن بينهم إيران لديهم الحق في زيادة إنتاجهم.

ودفعت تلك الآفاق محللي شؤون النفط إلى خفض توقعاتهم في الأيام الماضية، وأشار "بنك ستاندرد تشارترد" إلى أن أسعار الخام قد تتراجع إلى عشرة دولارات للبرميل.

وتوقع وزير الطاقة الإماراتي تحسن أسعار النفط خلال هذه السنة، وقال: "أنا شخصياً مقتنع بأننا سنشهد قبل نهاية السنة، تصحيحاً (...) أساسات السوق تؤشر إلى ذلك". وأكد أن الطلب على النفط العام الماضي فاق التوقعات. وأضاف: "الزيادة في الطلب إذا نظرنا إلى العام 2015 كانت أعلى من التوقعات (...) توقعنا زيادة تراوح بين 1.2 مليون و1.25 مليون برميل يومياً، إلا أننا وصلنا إلى 1.5 مليون برميل يومياً".

وتخطط شركة النفط العملاقة "بي بي" للاستغناء عن أربعة آلاف وظيفة على الأقل في قطاع إنتاج النفط لديها خلال العام الحالي لخفض الكلفة وسط هبوط حاد في أسعار الخام. وقال ناطق باسمها: "نرغب في تبسيط هيكل الشركة وخفض التكاليف دون المساس بالسلامة. عالميًا نتوقع أن يصل عدد العاملين في نشاطات المنبع إلى أقل من 20 ألف موظف في نهاية السنة". وأوضح أن "بي بي" تخطط للاستغناء عن 600 موظف في بحر الشمال على مدى سنتين مع إجراء معظم الخفوضات هذه السنة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسعار النفط تستقر قرب 32 دولارًا وتوقعات بتحسنها في النصف الثاني من 2016 أسعار النفط تستقر قرب 32 دولارًا وتوقعات بتحسنها في النصف الثاني من 2016



أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 10:00 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 03:17 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

زوجة إيمانويل ماكرون تتبع نظامًا غذائيًّا موسميًّا وصحيًّا

GMT 18:20 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الفجل لخفض نسبة السكر في الدم

GMT 10:49 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل 5 أشكال شبابيك حديد خارجية للمنازل

GMT 03:40 2014 الثلاثاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

النجمة صوفيا لورين تطرح مذكراتها العاطفيّة الخاصة

GMT 04:26 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

كتاب "استجواب صدام حسين" يروي أحداث الأعوام الأخيرة في حياته

GMT 12:16 2019 الثلاثاء ,04 حزيران / يونيو

أول صالون تجميل يستقبل المحجبات في نيويورك

GMT 08:58 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

جديد بولغري شنط من مجموعة "SERPENTI FOREVER "لربيع وصيف 2019

GMT 01:26 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

صناعة الزجاج تُصارع من أجل البقاء في مدينة الخليل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday