أسواق الذهب الفلسطينية تستعيد الحياة من جديد بعد تراجع الأسعار محليًا
آخر تحديث GMT 08:31:05
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

إقبال على شراء الأونصات الذهبية الخالصة بهدف الاستثمار

أسواق الذهب الفلسطينية تستعيد الحياة من جديد بعد تراجع الأسعار محليًا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أسواق الذهب الفلسطينية تستعيد الحياة من جديد بعد تراجع الأسعار محليًا

أسواق الذهب الفلسطينية
غزة ـ كمال اليازجي

استعادت أسواق الذهب في المدن الفلسطينية في الضفة الغربية، الحياة من جديد خلال الشهر الماضي، بعد تراجع أسعار المعدن الأصفر، مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي.

وبلغ سعر غرام الذهب الواحد، خلال اليومين الماضيين في السوق الفلسطينية، 22 دينارًا أردنيًا (قرابة 31 دولارا)، مقارنة مع 29 دينارًا أردنيًا (40.9 دولار)، خلال الفترة المناظرة من العام الماضي، ويباع الذهب منذ عقود في الأراضي الفلسطينية، بعملة الدينار الأردني، لأسباب مرتبطة بانخفاض نسبة تغير سعر صرفه أمام سلة العملات الأخرى، ولأن العملة الأردنية مرتبطة صعوداً وهبوطاً بالدولار الأميركي.

واعتبر مدير مديرية المعادن الثمينة في وزارة الاقتصاد الفلسطينية يعقوب شاهين، أن هذا الإقبال يترافق مع موسم الأعراس، والذي جاء لمصلحة المقبلين على الزواج، "كما أن العديد من المستثمرين بدأوا بادخار الذهب كملاذ آمن بدلاً من الأموال".

وأضاف أن "ثقافة جديدة لم يتجاوز عمرها العام الواحد، بدأت تظهر في السوق الفلسطينية، تتمثل في شراء الأونصات أو الليرات الذهبية الخالصة من قبل الزبائن، بهدف الاستثمار، على أن يعاودوا بيعه لاحقاً مع ارتفاع الأسعار".

ووفق أرقام صادرة عن مديرية المعادن الثمينة، فإن إجمالي مبيعات الذهب خلال العام الماضي، في السوق المحلية (الضفة الغربية وقطاع غزة)، بلغت 10 أطنان (7 في الضفة الغربية، و 3 في غزة)، وقدر شاهين مبيعات الذهب حتى نهاية العام الجاري، بنحو 12 طنًا، مشيرًا إلى أن "إجمالي مبيعات الذهب، خلال النصف الأول من هذا العام، قاربت ستة أطنان".

وأوضح عدد من صاغة الذهب أن مبيعات الذهب تعرضت خلال الربع الأول من العام الجاري، إلى تراجع غير مسبوق، بسبب الأزمة المالية التي تعرضت لها حكومة التوافق الفلسطينية، بسبب حجز إسرائيل لإيرادات المقاصة الشهرية، والبالغ متوسط قيمتها 170 مليون دولار أميركي.

وتعرف إيرادات المقاصة بأنها الأموال التي تجبيها إسرائيل نيابة عن الفلسطينيين على البضائع الصادرة والواردة من وإلى فلسطين، وتستخدم الحكومة الفلسطينية هذه الأموال بشكل رئيسي لتوفير فاتورة رواتب الموظفين العموميين.

وذكر صاغة الذهب في مدينة رام الله وسط الضفة الغربية، أن مبيعاتهم للعام الجاري، خصوصًا في موسم الصيف الحالي، ارتفعت بنسبة 40٪، مقارنة مع الفترة المناظرة من العام الماضي.

ويعدّ حال الأراضي الفلسطينية، كحال العديد من الدول العربية والإسلامية، الذين يرون في المعدن الأصفر نوعًا من الهدايا التي تقدم في المناسبات الرسمية، وخصوصًا مناسبات الزواج والخطوبة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسواق الذهب الفلسطينية تستعيد الحياة من جديد بعد تراجع الأسعار محليًا أسواق الذهب الفلسطينية تستعيد الحياة من جديد بعد تراجع الأسعار محليًا



أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 08:22 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار تنسيق أحذية الربطات موضة خريف 2020
 فلسطين اليوم - أفكار تنسيق أحذية الربطات موضة خريف 2020

GMT 08:07 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

كل ما تريد معرفته عن ميونخ وأهم الأماكن السياحية بها
 فلسطين اليوم - كل ما تريد معرفته عن ميونخ وأهم الأماكن السياحية بها

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري
 فلسطين اليوم - 7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري

GMT 06:25 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 05:20 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

كاترينا تيخونوفا راقصة "روك آند رول" تظهر في لقاء نادر

GMT 10:00 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

تصاميم رائعة ومُميَّزة لسرائر غرف نوم بقماش المخمل الفاخر

GMT 13:18 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

حقائب اليد الكبيرة موضة ربيع وصيف 2019

GMT 22:15 2019 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

أبرز 7 مطاعم تقدّم سحور رمضان في جدة

GMT 23:58 2016 الأربعاء ,13 إبريل / نيسان

فوائد الكوسة الصحية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday